الزراعة:لجان متابعة بحقول الخضر الصيفية لزيادة الإنتاج ومواجهة التقلبات الجويةالأهلي يعاقب جونيور أجاييعمرو الجنايني: اتحاد الكرة اتخذ إجراءات بعد إصابة محمود سعد بفيروس كورونامدرب ليستر سيتي يكشف عن تفاصيل معركته مع فيروس كوروناعمرو الجنايني: لا يوجد قرار رسمي بعودة الدوري حتى الآنشاهد.. تركي آل الشيخ يواصل هجومه على الأهلي بنشر تسجيل صوتيما هى الإجراءات التى يجب اتباعها عند فتح عيادات الأسنان مرة أخرى فى إنجلترا؟فوائد الجرجير ومركبات وعناصر يحتوى عليها"عند النزول للشغل".. عليك اتباع هذه النصائح| فيديووزير التربية والتعليم يرد على أنباء تأجيل امتحانات الثانوية العامةغلق نقابة المحامين والنادي النهري بالمعادي عقب اكتشاف إصابات بـ"كورونا"خروج 7 متعافين من فيروس كورونا بالحجر الصحى فى كفر الزياتضبط 4 حالات بناء وتشميع منشأتين ببنى سويف خالفت قرار الحكومة بمواعيد الحظرتشميع مقهى وصالون حلاقة وإيقاف 4 مخالفات بناء فى حملة بقرى مركز بنى سويفظهور حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا بشمال سيناءرئيس هيئة التأمين الصحى يتفقد مستشفى "بنها والنيل" لمتابعة التعامل مع كوروناشباب مدينة إسنا يطلقون حملات رش وتعقيم بالقرى لمكافحة كورونا.. صوربمشاركة دينا الوديدي.. محمد منير يغني يا شمس غيبي.. بث مباشرحدوتة مصرية.. محمد منير يبكي في نهاية حفله من داخل منزلهتحامل على نفسه.. محمد منير يقف بحفله اللايف تقديرا لشهداء الجيش والشرطة

مصادر: لا صحة لشائعة سيدة بعدم وجود أمن بإحدى مناطق الجيزة

-  

بثت إحدى السيدات على صفحتها بموقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" ، مقطع فيديو أثناء إستقلالها سيارتها بإحدى المناطق بمحافظة الجيزة وإدعائها بأنها خالية من الخدمات والأكمنة فى أول أيام الحظر، وتبين كيدية كافة ما تناولته فى هذا الصدد جملةً وتفصيلاً.

يذكر أن الشائعة تُعد جريمة من الجرائم التى تهدد أمن العالم حيث تتخذ العديد من الدول إجراءات حاسمة للتصدى لها وتجفيف ينابيعها وتُعرف الشائعة بأنها من أشاع الخبر أى أذاعه ونشره، بينما تُعرف فى اللغة على أنها "الانتشار والتكاثر"، ومن ناحية الاصطلاح هي: "النبأ الهادف الذى يكون مصدره مجهولا، وهى سريعة الانتشار ذات طابع استفزازى أو هادئ حسب طبيعة ذلك النبأ وهى زيادة على ذلك تتسم بالغموض".

ووفقاً لقانونين، فإن المادة 77 - المادة 77 د، من قانون العقوبات المصرى يتضمن باب عن الجرائم المضرة بأمن الدولة من الداخل كما يشمل أيضاَ بيان كامل عن الشائعات وعن ترويج الشائعات وعن الأضرار التى تصيب المجتمع من هذه الشائعات ويوقع عقوبات على مرتكبها، وبعض النصوص الواردة بقانون العقوبات المصرى ، وتنص المادة 77 من قانون العقوبات المصرى على :"يعاقب بالإعدام كل من ارتكب عمدا فعلا يؤدى إلى المساس باستقلال البلاد أو وحدتها أو سلامة أراضيها"، مادة 77 د: "يعاقب بالسجن إذا ارتكبت الجريمة فى زمن سلم".

وكل من سعى لدى دولة أجنبية أو أحد ممن يعملون لمصلحتها أو تخابر معها أو معه وكان من شأن ذلك الإضرار بمركز البلاد، فإذا وقعت الجريمة بقصد الإضرار بمركز البلاد بقصد الإضرار بمصلحة قومية لها كانت العقوبة الأشغال الشاقة المؤقتة فى زمن السلم والأشغال الشاقة المؤبدة فى حالات أخرى.

وتنص مادة 78: "كل من طلب لنفسه أو لغيرة أو قبل أو أخذ ولو بالواسطة من دولة أجنبية أو ممن يعملون لمصلحتها نقودا أو أية منفعة أخرى أو وعدا بشئ من ذلك بقصد ارتكاب عمل ضار بمصلحة قومية يعاقب بالأشغال الشاقة المؤقتة وبغرامة لا تقل عن ألف جنيه ولا تزيد على ما أعطى أو وعد به وتكون العقوبة الأشغال الشاقة المؤبدة.

ويعاقب بنفس العقوبة كل ما أعطى أو عرض أو وعد بشئ مما ذكر بقصد ارتكاب عمل ضار بمصلحة قومية، ويعاقب بنفس العقوبة أيضا كل من توسط في ارتكاب جريمة من الجرائم السابقة، وإذا كان الطلب أو القبول أو العرض أو الوعد أو التوسط كتابة فان الجريمة تتم بمجرد تصدير الكتاب.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة