7 معلومات عن مشروع مجمع التكرير والبتروكيماويات بمدينة العلمين الجديدةاستقبال 88 سفينة وتداول 85518 حاوية بشركة الإسكندرية فى مايو الماضىخروج 7 متعافين من كورونا بمستشفيات العزل في قناتعافى 15 مريضا من كورونا ومغادرتهم مستشفيات العزل بالبحيرةظهرت عليها أعراض كورونا.. تفاصيل إجراء ولادة قيصرية ناجحة لسيدة في كفر الشيخمحافظ الوادي الجديد: 5 إصابات جديدة بفيروس كورونا فى مركزي الداخلة وبلاطمصرع 6 من أسرة واحدة وإصابة طفلة في حادث مروع بطريق السويس5 إصابات جديدة بـ«كورونا» في الداخلة بالوادي الجديدمحافظ الغربية: إزالة 1166 حالة تعدٍ وبناء مخالف خلال شهرينرسميًا.. تخصيص 8 مستشفيات تعليمية بشكل كامل لحالات «كورونا»إجراءات الحماية من «كورونا» في فيلم بـ«الغردقة» انتظارًا للسياحة«الأعلى للإعلام»: لا صحة لوجود تدخلات لإلغاء قرار منع ظهور مذيعات «النهار»وفاة طبيب بكلية «طب بنها» بفيروس «كورونا»المستشفيات التعليمية تخصص 8 مستشفيات لحالات الاشتباه والمصابين بكوروناصحة كفر الشيخ: توزيع حقائب الأدوية والمستلزمات الوقائية على 1947 مخالطااستكمال تنفيذ محور تنيدة - منفلوط بالوادى الجديد بتكلفة 2,7 مليار جنيهبعد مرور 8 سنوات.. فتح الشوارع المغلقة بمدينة كفر الشيخ ليلاًصور.. قصة شقيقين كفيفين يحفظان القرآن كاملا بأحكامه فى سوهاجأهالى كفر الشيخ يعبرون عن سعادتهم بشفاء بطلة التمريض من كوروناارتفاع عدد المتعافين من فيروس كورونا بكفرالشيخ إلى 128 حالة

الرى: إزالة 52 ألف و477 مخالفة على نهر النيل منذ عام 2015

   -  
أعلنت وزارة الموارد المائية والرى، عن تنفيذ 19 قرار إزالة للتعديات المقامة فى محافظات " الجيزة - المنوفية - البحيرة - كفرالشيخ - أسوان" وبذلك يصبح إجمالى المخالفات التى تمت إزالتها على نهر النيل منذ يناير 2015 حوالى 52 ألف و477 مخالفة.

وذكر بيان للوزارة اليوم، يأتى اهتمام الدولة بإزالة التعديات المقامة على مجرى نهر النيل وجزره يهدف بالدرجة الأولى إلى الحفاظ على القطاع التصميمى للنهر وعدم تعرضه إلى أعمال ردم من المخالفين وكذلك القضاء على مصادر التلوث التى تنتج من تلك التعديات، بالإضافة إلى الحيلولة دون تعرض تعرض المواطنين لمخاطر ارتفاع مناسيب المياه فى فترة أقصى الاحتياجات " الصيف" أو حدوث سيول موسمية وفترات الطوارئ غير المتوقعة.

وأوضح قطاع حماية النيل فى تقرير له، أنه تم تحرير 59 ألف و 512 مخالفات جديدة، منذ يناير 2015 فى الوقت الذى تتواصل فيه الإزالات، حيث يتم شن حملات يومية في كافة المحافظات المطلة على نهر النيل والتى يصل عددها 16 محافظة.

ووضعت الحكومة مخطط فنى وهندسى لتطوير كورنيش النيل بالقاهره الكبرى والمحافظات لإنشاء مشروع "ممشى اهل مصر " تنفيذا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسى بوضع مخطط متكامل للاستفادة من عمليات ازالة التعديات على مجرى النيل الرئيسى، وفرعيه واستخدامها فى مشروع لتطوير الواجهات النيلية على طول نهر النيل من مدينة أسوان وحتى القاهرة، وإمتداد فرعى دمياط ورشيد، حيث يتم حاليا تطوير الكورنيش وانشاء كورنيش جديد بطول مسار النيل من كوبرى امبابة إلى كوبرى 15 مايو يتضمن انشاء مرسى يخوت ولسان مشاة على النهر ومسرح مكشوف للحفلات الغنائية على النيل ومطاعم وكافيتريات وأماكن للجلوس ونوافيرر وبرجولات .

أكد الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى، أن مشروعات تطوير الوجهات النيلية هدفه تطهير المجرى النهرى والحد من ظاهرة انتشار الحشائش والإطماء وتوسعة وتهذيب المجرى الملاحى لنهر النيل للحفاظ على استيعابه لكميات المياه وتحسين تدفق سريان المياه فى فترة أقصى الاحتياجات لضمان وصولها الى مستخدميها، علاوة على مواجهة ومنع التعديات والعشوائيات والارتقاء حضاريًا بها بهدف الحفاظ على النيل من التعديات وإنشاء ممشى سياحى وترفيهى ومنتزه للمواطنين.

الجدير بالذكر أن قطاع تطوير وحماية نهر النيل يقوم بتنفيذ حملات مكثفة  لإزالة التعديات علي مجري النهر  بكافة محافظات الجمهورية التي تطل علي نهر النيل ليسجل القطاع أكثر من 50 ألف حالة تعدي  علي مجري نهر النيل منذ انطلاق الحملة في يناير 2015  بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المختصة وأجهزة المحافظات ، ومازال القطاع واجهزته مستمر بعزم لا يلين حتى الوصول لنيل بلا تعديات .

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة