تكاتف دولي ضخم لإنتاج فيلم «العالم بعد كورونا»الفنانون ينعون الفنان علي عبدالرحيم: «نسألكم الدعاء»«وسط وغرب الدلتا الثقافى» ينعى علي عبدالرحيم ابن دمنهور«الإسكندرية السينمائي» يهدي اسم فريد شوقي وسام «فنان الشعب»«زي النهارده».. وفاة أول أمين للجامعة العربية عبدالرحمن عزام 2 يونيو 1976«زي النهارده».. الملك فؤاد يفتتح مطار ألماظة 2 يونيو 1932«زي النهارده».. إليزابيث الثانية ملكة على بريطانيا 2 يونيو 1952«زي النهارده».. جراهام بل يحصل علي براءة اختراع التليفون 2 يونيو 1876البيت الفني للمسرح ينعى الفنان علي عبدالرحيمأمريكا تبدأ التحقيق مع الدول التي تفرض ضرائب على الخدمات الرقميةنيويورك تمدد حظر التجوال بعد نهب متاجر شهيرة بالمدينةالخارجية الأمريكية: على الحوثيين وقف عرقلة مهام الأمم المتحدةبعد تهديده بنشر الجيش.. حكام ولايات ينددون بدعوة ترامبوفيات كورونا في بريطانيا تناهز 40 ألف حالةكندا تبدأ في الاستعداد للقاح كورونا المنتظر بطلب ملايين المعدات الضروريةأمريكا تفرض عقوبات على أربع شركات شحن لنقلها النفط الفنزويلي"قانون التمرد".. هل يحق لترامب نشر الجيش الأمريكي لوقف الاحتجاجات؟برلين تأمل ألا تؤدي احتجاجات أمريكا إلى مزيد من العنفأوكرانيا: اجتزنا الموجة الأولى من الوباء بشكل جيد نسبيًا«فيسبوك» يطلق خاصية «إدارة النشاط» للتحكم في المحتوى الرقمي الشخصي

هيئة الدواء المصرية: حملات لضبط سوق الأدوية ومستلزمات الوقاية من كورونا

   -  
أكدت هيئة الدواء المصرية أن الإدارة العامة للتفتيش الصيدلي بالاشتراك مع التفتيش الصيدلي بالمديريات وبالتنسيق مع جهاز حماية المستهلك ومباحث التهرب الضريبي وهيئة الرقابة الإدارية ومصلحة الجمارك، شنت أمس حملات مكثفة على محافظات أسيوط وكفر الشيخ والإسكندرية ونجحت في ضبط كميات كبيرة من المستلزمات الطبية المخالفة كالآتي:
 
فى محافظة أسيوط ، تم ضبط مخزن للمستلزمات الطبية بدون ترخيص وعدد كبير من المنتجات مجهولة المصدر منها كمامات وماسكات وكحول خام ومعبأ ، بالإضافة إلى كانيولات وقفازات طبية وقساطر والعديد من المستلزمات الطبية المخالفة.
 
وفى محافظة كفر الشيخ ، تم ضبط مخزن أدوية به أدوية مهربة ومجهولة المصدر كما  ضبطت  كميات كبيرة من المستلزمات الطبية مجهولة المصدر وبدون فواتير داخل إحدى شركات المستلزمات الطبية بالاضافة الى مطهرات منتهية الصلاحية باحد محلات بيع المستلزمات الطبية.
 
أما محافظة الإسكندرية فقد تم ضبط العديد من المواد والمعدات الخاصة بتصنيع الكمامات بمكان غير مرخص ، كما تم ضبط به كميات من الجوانتى الطبى والسرنجات والترمومترات والقساطر والخيوط الجراحية والكمامات والمساكات الطبية واجهزة المحاليل والشق الحنجرى علاوة على عدد من الصيدليات تحتوى على أدوية مهربة وانسولين منتهى الصلاحية وأدوية ومستلزمات طبية منتهية الصلاحية .
 
هذا وبناء على ما سبق فقد تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتحرير محاضر بالوقائع المختلفة وتحريز المضبوطات لحين العرض على النيابة العامة.
 
يأتى ذلك في إطار الدور الرقابي لهيئة الدواء المصرية وفرض السيطرة على سوق الدواء ومنافذ بيع الأدوية والمستلزمات الطبية وإستمراراً لحملات وضربات التفتيش الصيدلي علي أيدي المخالفين والمتلاعبين بصحة المواطن المصري ولا سيما فى ظل أوقات الأزمات الصحية التى تعيشها البلاد.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة