فيديو.. قيادى تركى معارض: أردوغان حول العنف إلى ثقافة فى تركياجورج بوش يطالب ترامب بالاستماع لمطالب المحتجين الأمريكيينفيديو.. رئيس وزراء تركيا الأسبق: فساد أردوغان وصل "للركب" وسياساته عزلتنانائب محافظ الإسكندرية: توزيع مساعدات عينية للعمالة اليومية ومستلزمات طبيةيمكن تعقيمه وتطيره.. فاعل خير يتبرع بـ 6 نعوش ألوميتال للعزل الصحى بالمحلةإغلاق وتشميع 4 محلات ومقهيين لمخالفتهم حظر التجول ببنى سويف.. صورصور.. أهالى نجع الجعران بسوهاج يشكون عدم استكمال مشروع الصرف الصحىعلاج السمنة يجب أن يكون جزءًا من خطة التعافى من كورونااعرف كل شيء عن الزغطة وأسباب الإصابة بهاأول فيلم يتناول ظاهرة الإرهاب.. نادية الجندي تعلق على صورة قديمة لها.. شاهدادعوا لها بالشفاء.. ابنة رجاء الجداوي تنفي فقدان والدتها الوعي بسبب كورونا.. شاهدفي عيد ميلادها.. تعرف على زوج وابنة مايا ديابوفاة الكاتب الصحفي رجائي الميرغنياليوم.. عشاق السماء على موعد مع مرور كوكب الزهرة بين الأرض والشمسالعدل تورد 4 ملايين جنيه مستحقات أتعاب المحاماة للنقابةعبر ائتلاف من سفراء التطوع.. الأمم المتحدة: نجحنا في دعم مصر لمواجهة كوروناكيف يعتمد العالم على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لمواجهة التغير المناخيتفاصيل برنامج "معًا" لتأهيل وتعليم الأطفال ضعاف السمع عن بعدكيف ساعدت "دِل تكنولوجيز" المهنيين على تعزيز إنتاجيتهمفيديو| حماقي: "هنرجع قريب إن شاء الله.. وحشني شغلي والجمهور"

ماكرون يدعو إلى التضامن المالي الأوروبي في مواجهة كورونا

   -  
إيمانويل ماكرون
باريس - (د ب أ):

دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون المؤيد لاعتماد "قروض كورونا" رغم "تحفظات" ألمانيا، إلى التضامن المالي الأوروبي، مؤكدًا أنه لم يتجاهل الإشارات الصادرة من إيطاليا بشأن خطورة الأزمة الصحية الحالية.

وكانت 9 دول أوروبية، بينها فرنسا وإيطاليا، دعت يوم الأربعاء الماضي إلى اعتماد قرض مشترك لجميع دول الاتحاد الأوروبي يعزز مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد، مشددا الضغط على ألمانيا المعارضة لأي تشارك في الديون.

وقال "ماكرون"، في مقابلة أجرتها معه صحف"كوريري ديلا سيرا" و"لا ستامبا" و"لا ريبوبليكا" الايطالية"لن نتغلب على هذه الأزمة بدون تضامن أوروبي قوي، على المستويين الصحي والمالي".

وأضاف "ماكرون"، في المقابلة التى نقلتها قناة "فرنسا24" اليوم السبت: "قد يتعلق الأمر بالقدرة على الاستدانة المشتركة، أيا كان اسمها، أو زيادة لميزانية الاتحاد الأوروبي للسماح بتقديم دعم حقيقي للدول الأكثر تأثرا بهذه الأزمة".

وتابع: "المبلغ أمر ثانوي، الإشارة هي المهمة، سواء من خلال الاستدانة المشتركة أو الميزانية المشتركة".

وشدد على أنه في مواجهة "تحفظات" دول مثل ألمانيا "لا يمكننا التخلي عن هذه المعركة".

وسئل عما إذا كانت فرنسا تأخرت في اتخاذ تدابير الحجر المنزلي، في وقت كان الوضع يتدهور في إيطاليا، فقال ماكرون "لم نتجاهل هذه الإشارات على الإطلاق. خضت هذه الأزمة بجدية ورصانة منذ البداية، حين بدأت في الصين".

وقال "اتبعت في كل مرحلة ثلاثة مبادئ أساسية: بناء قراراتنا على آراء علمية، والتكيف مع تطور الأزمة، واتخاذ تدابير متناسبة".

وأعلن رئيس الوزراء الفرنسي إدوار فيليب الجمعة في اليوم العاشر من الحجر المنزلي في فرنسا، تمديد هذا الإجراء حتى 15 نيسان/أبريل.

وبلغت حصيلة كوفيد-19 في فرنسا 1995وفاة منذ بدء انتشار الفيروس، سجلت 300 منها خلال 24 ساعة، وفق الحصيلة الرسمية الصادرة مساء الجمعة.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة