لو عازل نفسك.. ارتداء الكمامة بالمنزل يحمى عائلتك من انتقال كورونا بنسبة 80%دراسة أمريكية: تعافى 90% من مصابى كورونا بعد تناول أدوية المناعة للأطفالوزير الإسكان: جار صب أساسات كلية المعاملات القانونية الدولية بجامعة مدينة المنصورة الجديدة«الإسكان»: تكثيف العمل بمشروع الإسكان الاجتماعي بمدينتي 6 أكتوبر الجديدة وشرق بورسعيد «سلام» | صورحقيقة إطلاق «الصحة» لتطبيق «صحة مصر» لمواجهة «كورونا»«مياه أسيوط» تدعم معداتها بكراكة متعددة الأغراض بقيمة 35 مليون جنيهوزير الزراعة يشدد على اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية للوقاية من «كورونا»وفاة الحالة الثامنة بين المعلمين بفيروس كورونا لمدرس رياضيات بإدارة المرجنزل الشباب بالطود تعلن خروج 3 حالات بعد تعافيهم من فيروس كورونااستئناف لجان التفتيش على الفنادق الراغبة فى استقبال سياح بالغردقة الأحد المقبلازالة 33 حالة تعد بالبناء على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة بالمنياارتفاع توريد محصول القمح بسوهاج إلى 122 ألف طن للشون والصوامعفض سوق الجمعة بأبو الغيط بالقناطر الخيرية لمواجهة كورونا.. صورمحافظ الغربية يصدر تعليمات هامة لرؤساء المراكز والمدن والأحياء"تموين المنوفية": توريد 130 ألف و 564 طن قمح إلى شون المحافظة حتى الآنصور.. تكثيف أعمال النظافة والتطهير بحى ثانى الزقازيق لمواجهة كوروناتعافى 3 حالات جديدة من كورونا بحميات الغردقةاعتباراً من الغد ...محافظ الغربية يتابع التزام السائقين والركاب بارتداء الكمامةفى ذكرى ميلاد محمد الدفراوى.. عاش حياة مأساوية قبل رحيلهبعد زرع كلى.. فنانة شهيرة تعلن عن إصابة ابنها بـ فيروس كورونا

النفط يهوي للأسبوع الخامس على التوالي رغم جهود التحفيز

-  
تراجع أسعار النفط

هوت أسعار النفط خمسة بالمائة، اليوم الجمعة، مواصلة خسائرها للأسبوع الخامس على التوالي مع طغيان تحطم الطلب الناتج عن فيروس كورونا على جهود التحفيز من صناع السياسات في أنحاء العالم.
وكلا عقدي الخام منخفض نحو الثلثين هذا العام في حين يجبر تهاوي النشاط الاقتصادي والطلب على الوقود جراء فيروس كورونا شركات النفط والطاقة على تقليص استثماراتها.
وانخفض خام برنت 1.41 دولار بما يعادل 5.35 بالمائة ليتحدد سعر التسوية عند 24.93 دولار للبرميل. والعقد منخفض نحو ثمانية بالمائة هذا الأسبوع. وأغلق الخام الأمريكي منخفضا 1.09 دولار أو 4.82 بالمائة على 21.51 دولار. ونزل الخام الأمريكي أكثر من ثلاثة بالمائة على مدار الأسبوع.
وقال بوب ياوجر، مدير العقود الآجلة للطاقة لدى ميزوهو في نيويورك، "نفد ما لدينا من ذخيرة لدعم السوق.. الحكومة استنفدت ذخيرتها هذا الأسبوع - وفي الأسبوع القادم ستكون السوق بمفردها."
وقال فاتح بيرول مدير وكالة الطاقة الدولية إنه في ظل لزوم ثلاثة مليارات شخص منازلهم، فإن الطلب العالمي على النفط قد يهبط 20 بالمائة، داعيا كبار المنتجين مثل السعودية إلى تقديم يد العون لجلب الاستقرار إلى أسواق الخام. لكن هذه الدعوات قد لا تكفي لإعادة ضبط السوق. وقال يوجين فاينبرج، المحلل لدى كومرتس بنك، "لدينا شكوكنا حيال ما إذا كانت السعودية ستدع أحدا يحملها بمثل هذه السهولة على العودة عن مسار الانتقام الذي شرعت فيها حديثا،" مشيرا إلى حرب الأسعار المستعرة بين روسيا والمملكة.  

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة