زيادة 20 جنيها للبوري.. أسعار السمك الجملة تواصل ارتفاعها في أسبوعدرية أحمد وزعت شربات يوم اعتزال ابنتها سهير رمزى وأخفت عنها والدها الحقيقى 13 عاماياسمين صبرى تستأنف "فرصة ثانية" وطبيب خاص يقيس درجات الحرارة لفريق العمليتيم فرفش ملايين..زينات صدقى شربت المر وأبو ضحكة جنان شاف العذاب ألوانتعديل مواعيد المعديات بقناة السويس بسبب كوروناأخبار سارة بشأن مصابي كورونا في الإسكندرية.. تفاصيلتحذير شديد اللهجة من محافظ القاهرة لمستغلي الأزماتمحافظ أسيوط يشدد على رفع مستوى النظافة واستمرار عمليات التطوير والتطهير بالأحياءالحب فى زمن الكورونا.. بلقاس تعانى من الفيروس وشاب من ابنائها يطلب صفح حبيبته بهذه الطريقةمحافظ أسيوط يفتتح منافذ جديدة لبيع السلع للمواطنين بأسعار مخفضة.. تفاصيلبراءة كورونا.. تفاصيل العثور على 6 جثث بـ شواطئ مطروحمفيش فايدة.. تجمعات على كورنيش الإسكندرية والأمن يتدخلكورونا.. إيطاليا الأكثر تضررا من حيث عدد الوفيات بـ 13 ألفا و 915 شخصاوزير الصحة البريطاني : ذروة تفشي كورونا في البلاد ستحدث قريبارئيس وزراء سنغافورة : تدابير إضافية لمكافحة كوروناارتفاع حصيلة الإصابات بكورونا في ماليزيا إلى 3333 حالة والوفيات لـ53عمان تستخدم "الدرون" للتوجيه والإرشاد بشأن كوروناوفاة 932 شخصا بكورونا في إسبانيا خلال الـ24 ساعة الماضيةموسكو.. شفاء 28 مريضا بكورونا خلال الـ24 ساعة الأخيرةوزير الصحة الأردني: أعراض كورونا قد تظهر بعد 27 يوما

لتخفيف الضغط.. Netflix تخفض استخدامها لشبكة الإنترنت في مصر بنسبة ٢٥٪؜

-  
شبكة نتفليكس - صورة أرشيفية

في ظل توجه المزيد من الأشخاص للعمل من المنزل بسبب الأزمة الحالية التي تواجهها مصر ودول العالم مع انتشار فيروس كورونا، قامت شبكة Netflix بتطوير تقنية تساهم في تخفيف الضغط على شبكات الاتصالات المصرية بنسبة 25% لمدة ٣٠ يوما مع الحفاظ على جودة الخدمة التي تقدمها لأعضاء شبكتها.

وتساهم الطريقة التي ابتكرتها شبكة Netflix في خفض معدلات نقل البيانات في مصر، حيث تستهدف Netflix المساعدة في استمرارية عمل الإنترنت بصورة جيدة خلال هذه الأزمة.

وصرّح كين فلورانس، نائب رئيس شبكة Netflix لشئون تقديم المحتوى: «في ظل الأزمة الحالية، قمنا بتطوير تقنية تساهم في تخفيف استهلاك Netflix للبيانات على شبكات الاتصالات بمعدل 25%، مع الحفاظ على جودة الخدمة، وبذلك سوف يستمر العملاء في الحصول على جودة الصورة التي توفرها خطتهم، سواء كانت مميزة أو قياسية HD أو أساسية».

وأضاف: «نعتقد بأن هذه الخطوة ستخفف من الضغط على الشبكات، وسيتم تطبيقها في مصر لمدة 30 يومًا».

وتمكنت شبكة Netflix من التحرّك بشكل سريع في تحقيق خطوة خفض استخدام البيانات نظرا لاستثمارها في تقنية البث التكيفي وخدمة Open Connect لسنوات.

وتعمل تقنية البث التكيفي من Netflix على ضبط جودة الفيديو والصوت بحسب النطاق الترددي المتاح، ففي الوقت الذي قد لا يحصل فيه المستخدم على الجودة المميزة UHD عندما يكون النطاق الترددي منخفضًا، لن يواجه مشكلة توقف الخدمة أو سوء التحميل.

وتوفر Netflix عادة خيارات بث متعددة لكل برنامج ضمن كل مستوى من دقة عرض المحتوى، حيث قامت Netflix بإزالة خدمات البث على النطاقات الترددية العريضة.

وقامت Netflix بتطوير Open Connect التي تجعل من خوادم المحتوى الخاصة بالشبكة أقرب لمنازل المستخدمين الأعضاء، لتتمكن الشبكة من توفير خدمتها بشكل أسرع وبجودة أعلى مع ضمان استخدام أقل لشبكة الإنترنت.

ومن المقرر أن تطبق Netflix هذا القرار أيضاً في كلّ من البحرين والأردن والعراق والكويت ولبنان وعُمان وقطر والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم