ميرور: نيمار يتبرع سرا لمحاربة تفشي فيروس كوروناريكورد: فيفا ينصف سبورتنج ويُغرم الزمالك بسبب شيكابالاشباب غارب يساعدون العمالة المنتظمة فى تسجيل بياناتهم لصرف الإعانات..صورصور.. شاهد أعمال تعقيم وتطهير أقسام وغرف مستشفى أرمنت التخصصىفيديو ..تفريق ومنع التجمعات على كورنيش الإسكندرية تنفيذا لقرار المحافظتطهير وتعقيم محطة السكة الحديد والشوارع بأبوقرقاص فى المنيا .. صورالقومى للمرأة بالقليوبية: إعداد قائمة بالمتضررات من إجراءات مواجهة كورونامحافظ أسيوط يشدد على رفع مستوى النظافة واستمرار عمليات التطوير والتطهير بالأحياءأمن الإسكندرية يضبط صاحب مكتب سفريات يتاجر فى النقد الأجنبىطلاب جامعة أسيوط يصلون المرحلة النهائية فى مسابقة قومية لتحدى فيروس كوروناصور.. رئيس مدينة إسنا يكرم 2 من العاملات بالمجلس باحتفالية "عيد الأم"محافظ دمياط : حملات أمنية على بوابات وشواطئ رأس البر لتنفيذ قرار الغلقوزير التنمية المحلية يبحث مع محافظ القاهرة تنفيذ إجراءات الوقاية من فيروس كورونا«حجر صحي في فندق سياحي».. وصول المصريين العائدين من واشنطن إلى مرسى علم (صور)«القصير»: قطاعات الوزارة الحيوية تعمل بكامل طاقتها لتوفير الغذاء للمواطنينالمرور فى 24 ساعة.. ضبط 2194 مخالفة مرورية متنوعة من بينها 889 مخالفة تجاوز السرعةسقوط 4 عناصر إجرامية بحوزتهم 5500 قرص كبتاجون المخدر بأطفيحالقبض على المتهمين بقتل شخص بـ"فأس" ودفن جثته في الفيوم"الأموال العامة".. ضبط 3 أشخاص لاتهامهم بالاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى والتحويلات الماليةضبط شخصين لقيامهما بالاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى بمحافظتي الجيزة والمنيا

التحالف العربى والحوثيون يرحبان بدعوة «جوتيريش» لبدء هدنة فورية

-  
حملة تعقيم في اليمن

تراجعت حدة المعارك بقوة، في العديد من المحافظات اليمنية، أمس، بعدما أعلن التحالف العربى بقيادة السعودية، والمتمردون الحوثيون الموالون لإيران، ترحيبهما بدعوة الأمم المتحدة إلى بدء هدنة فورية، مع دخول الحرب عامها السادس على التوالى، مخلفة أزمة إنسانية وصحية غير مسبوقة، وعشرات آلاف القتلى والجرحى وملايين المشردين والنازحين، غالبيتهم من النساء والأطفال.

وقال التحالف العربى بقيادة السعودية، إنه يدعم قبول الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، نداء الأمم المتحدة لوقف المواجهات العسكرية، وأعلن المتحدث باسم التحالف العربى، العقيد تركى المالكى، في بيان، مساء أمس الأول، أن التحالف، يؤيد المساعى الرامية لوقف إطلاق النار والتهدئة، وإجراءات بناء الثقة، والعمل من أجل منع انتشار كورونا.

في المقابل، رحب رئيس المكتب السياسى للمتمردين الحوثيين، محمد على الحوثى، ببيان التحالف، وقال إن الحركة تنتظر تطبيقه عمليا، وإن الحركة منفتحة على مساعى التهدئة بما في ذلك الإفراج عن الأسرى.

وجاء إعلان التحالف والحوثيين ردا على الدعوة التي أطلقها، الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، لوقف إطلاق النار على مستوى العالم لمحاربة وباء كورونا، كما حث الطرفين المتحاربين في اليمن على وقف العمليات العسكرية واستئناف محادثات السلام التي عقدت آخر جلساتها في ديسمبر 2018، وعلى الفور، رحبت الحكومة اليمنية بدعوة جوتيريش لوقف إطلاق النار ومواجهة فيروس كورونا. ولم توثق، حتى يوم أمس، أي إصابات بفيروس كورونا في اليمن، في حين أسفرت 6 أعوام من الحرب الأهلية في البلاد، عن سقوط أكثر من 100 ألف قتيل، وأصبح الملايين على شفا المجاعة بسبب الحرب، ويعتمد الملايين على المساعدات الإنسانية منذ أن أطاح الحوثيون بالحكومة الشرعية من السلطة في العاصمة، صنعاء في نهاية 2014.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة