البنك الدولي: 7.9 مليون دولار لمصر لدعم إجراءات مواجهة كورونا"EG" بنك يخفض الفائدة 1% على شهادة الادخار 3 سنواتاتفاق سعودي روسي ينقذ أسعار النفط.. وخام برنت يقفز فوق 30 دولارا للبرميلالدولار يرتفع عالميا بفضل صعود النفط والطلب على السيولةالأسهم الأوروبية تتراجع مع ارتفاع معاناة الشركات بسبب تفشي كورونابنك القاهرة يرفع الفائدة 1.5% على شهادة ادخار الـ 3 سنوات"الزراعة" تكشف حقيقة إغلاق كافة محال الجزارة بمختلف المحافظاتتعرف على حقيقة وجود أزمة في أسطوانات البوتاجاز بمختلف محافظات الجمهوريةالتموين تنفي ارتفاع أسعار اللحوم بالمجمعات الاستهلاكية والمنافذ التموينيةتعرف على حقيقة انقطاع الخدمة عن العدادات مسبوقة الدفع حال نفاد قيمة الشحن في أوقات حظر التجوالتعرف على حقيقة انهيار مئذنة أحد المساجد الأثرية بمنطقة الدرب الأحمركورونا وتغير مفهوم توازن القوى الدولية وتطورات الملف الليبي في العدد الجديد من "السياسية الدولية"الكنيسة الكاثوليكية تتبرع بـ٢ مليون جنيه لصندوق "تحيا مصر" لمواجهة كورونا.. وتوصي المسيحيين بالتبرعاستنفار بالأوقاف لمراقبة إغلاق المساجد وتعليق صلاة الجمعةسعفان يتلقى تقريرًا عن شفاء أول مصري أصيب بـ"كورونا" في إيطالياالزراعة: الحجر الزراعي يعمل على مدى الساعة لتسهيل إجراءات التصديركيف تصنع معقم يدين في المنزل خلال خمس دقائقعرض الجزء الرابع من مسلسل La Casa de Papel .. اليومبسبب شبيهتها.. ياسمين عبدالعزيز تتصدر تريند جوجلاللهم لا يأتي رمضان إلا وقد أزلت عنا الوباء... أحدث رسالة من سمية الخشاب لجمهورها.. شاهد

نقص هائل في القفازات الطبية عالميا بسبب خفض العمالة الماليزية

-  

يضرب العالم حاليا نقص وشيك في القفازات الطبية في الفترة التي يتخذ فيها العالم تدابير وقائية لاحتواء فيروس كورونا المميت، وتحذر جمعية القفازات العالمية الماليزية، التي يصنع أعضاؤها 3 من كل 5 قفازات في جميع انحاء العالم، من نقص مزمن في المعدات الطبية بشكل حرج، وفق ما ذكرت شبكة «بلومبرج» في تقريرٍ لها.

حيث اضطرت المصانع إلى خفض عدد الموظفين بسبب الإغلاق الواسع لماليزيا وقالت شركة Top Glove Corp. Bhd، أكبر منتج في العالم، إن الطلب من الولايات المتحدة وأوروبا والدول الأخرى يفوق طاقتها بينما تأخر تنفيذ الطلبات عن أربعة أشهر.

قيدت ماليزيا الحركة في جميع أنحاء البلاد وأمرت العديد من الشركات بالإغلاق بينما تطلب من الآخرين الاحتفاظ بأكبر عدد ممكن من العمال في المنزل للحد من انتشار العامل الممرض، وحصل معظم صانعي القفازات على إعفاء لموظفي مصانعهم بنسبة 50 ٪ فقط، حيث تخطط بعض الشركات للاجتماع مع أحد كبار المسؤولين في وزارة التجارة يوم الخميس للحصول على الموافقة للعمل مع قوة عمالة كاملة، وفقًا لجمعية مصنعي القفازات المطاطية الماليزية.

وتحاول الحكومات في جميع أنحاء العالم الحصول على مخزون طبي مهم وتخزينه مثل الأقنعة وأجهزة التهوية والمعاطف حيث يواجه الأطباء والممرضات نقصًا في الأدوات المستخدمة، وهذا يجبر العديد من أكبر المصانع على تشغيل المصانع على مدار الساعة لتلبية الطلبات.

ومع ذلك، يتعين على صانعي القفازات في ماليزيا الحد من الإنتاج في الوقت الذي تحارب فيه البلاد موجة ثانية من عدوى فيروسات التاجية.

قال دينيس لو، رئيس جمعية صانعي القفازات في مقابلة هاتفية الخميس: «لقد نفذت القفازات في المستشفيات، الطلب غير طبيعي نحن لسنا قادرين على توريد الكمية التي نريدها هذا ليس خيارنا، وإن الصناعة الماليزية توفر حوالي 67٪ من الطلب العالمي لما يصل إلى 345 مليار وحدة سنويًا».

ولفتت Top Glove إلى أنها ترى طلبات شراء بما يصل إلى 2.6 مليار قفاز أسبوعيًا وهو ضعف قدرتها الكاملة، وحصلت الشركة التي تزود أكثر من ربع القفازات في العالم بقليل، على إعفاء كامل من خطوط الإنتاج الخاصة بها، وقال ليم وي تشاي، الرئيس التنفيذي لشركة توب جلوف: «نحن نعمل 24 ساعة، فترتين».

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة