بعد إيداع الحيثيات.. اعرف المطبوعات المضبوطة مع المتهم 124 ببيت المقدسسيدة تطالب حبس مطلقها بسبب تلف منقولاتها وإلزامه بدفع 140 ألف جنيهحبس صاحب محل للاتجار بالنقد الأجنبى بالإسكندريةلنشرهم شائعات محرضة.. تجديد حبس 5 متهمين 15 يوما احتياطياتجديد حبس متهم بحيازة منشورات 15 يومًا احتياطيًاالنيابة تطلب التحريات وتقرير الأدلة الجنائية حول حريق شقة 6 أكتوبرحبس عاطلين متهمين بالاتجار فى المخدرات وترويجها على عملائهما فى العجوزةالتحقيق مع 3 أشخاص تم ضبطهم اثناء تنقيبهم عن الآثار داخل عقار بالخليفةمطلق لمحكمة الأسرة:"طليقتى اتهمتنى بالسرقة لتمنعنى من رؤية أطفالى"حبس عاطل بتهمة التنقيب عن الآثار بمحافظة قنافايننشال تايمز: مصر وازنت بين إجراءات مواجهة كورونا وتجميد نشاط الاقتصادالحفاظ على الاقتصاد والحماية من الوباء.. كيف نخرج من عنق زجاجة "كورونا"؟ضبط مصنع بلاستيك ببركة السبع بدون ترخيص وتحرير 200 محضر تموينى بالمنوفيةاسترداد 1079 فدانا.. حملات مكثفة لإزالة التعديات على الأراضي في المنياإيقاف أعمال 4 مبان مخالفة في مطروحخلال الحظر.. ضبط 40 مخالفة تموينية للمخابز البلدية والأسواق بمراكز المنياضبط ثلاجة مواد غذائية يتلاعب صاحبها في تواريخ إنتاج اللحوم بالدقهليةمحافظ الدقهلية يعقد اجتماعا برؤساء المراكز والمدن والأحياء.. تعرف على القراراتتلاحم تنفيذى ومجتمعى بأسوان لصرف المعاشات بمكاتب البريد16 مليون جنيه.. إنشاء مرسيين للأتوبيس النهري في الدقهلية

كتاب "مواطن الضعف لديك" يرصد 4 جمل تصيبك بالإحباط أمام مستجدات الأحداث

-  

في ظل الظروف التي يمر بها العالم نتيجة انتشار فيروس كرونا المستجد، أصيب عدد كبير من الناس حول العالم بالإحباط خوفا من تفشى المرض، ولكن حال التزامهم بالبيت واتخاذ الإجراءات الاحترازية سوف يتم القضاء عليه تمامًا، وفى إطار ذلك تعالوا معا نقرأ جزء من كتاب "مواطن الضعف لديك" واين دبليو . داير ، يمكنك تقييم نفسك على أساس القدر الذى تجد به نفسك مكبلا بأغلال الماضى ومرتبطًا بأحداثه.

ويقول الكاتب إن كل الـ "أنا كذا" التي تعبر عن إحباط الذات هي نتيجة لاستخدام هذه الجمل الربع التي تنطوى على الاضطراب العصبى :"هذا ما أنا عليه"، "قد دأبت على هذه الطريقة"، "لايمكننى أن أمنه نفسى"، "هذه طبيعتى"، وهذه الجمل الأربعة كلها حزمة واحدة كما يقول الكاتب، وغنها بمثابة الأغلال التي تمنعك من التحسن والتغير وتجديدك لحياتك، وجعلها أكثر إثارة وجاذبية لك، وكذلك تحد من استمتاعك بكل لحظة من لحظات حاضرك.

ويسرد الكاتب من خلال كتاب "مواطن الضعف لديك" حكاية طريفة فيقول "إننى أعرف جدة تقوم بدعوة العائلة إلى العشاء في كل أحد، إنها تقوم بدقة بالغة بتقدير كمية الطعام التي سوف يتناولها كل فرد من أفراد العائلة دون زيادة أو نقصان، فتضع هذه المقادير بنسب محددة، فهى تعطى لكل فرد شريحتين من اللحم وملعقة من البازلاء وقطعة من البطاطس وهكذا، وحينما يتوجه أحد بالسؤال إليها قائلا : "لماذا تفعلين ذلك؟"، يكون جوابها "أوه.لقد دأبت على هذه الطريقة". لماذا؟ فتجيبه قائلة: "لأن هذه طبيعتى"، إن تبرير الجدة لسلوكها هو انها قامت بتصنيف نفسها على نحو معين، وقد نشأ ذلك عن تمسكها بماض اعتادت فيه أن تتصرف على هذا النحو.

غلاف مواطن الضعف لديك
91202511_10221993825621806_7330271390467096576_o
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة