مصدر أمني ينفي قيام الأهالي بإشعال النيران بمنزل مُتوفاة بسبب "كورونا" بدمياطآلاف من الكمامات غير المرخصة.. تعرف على الحملات التموينية لضبط الأسواق (فيديو)"عاوز نقل دم لإجراء عملية جراحية".. الشرطة تساعد مواطنا أثناء الحظر بأسيوطفي البحيرة.. الاسم طالب والمهنة تاجر مخدرات على "الفيس بوك"تجديد حبس 4 متهمين سخروا من المواطنين بـ"مقالب على تيك توك"تدريب أطباء جامعة الأزهر على سبل مواجهة فيروس كورونا ومكافحة العدوى.. صورانقطاع المياه عن عدة مناطق بالجيزة لمدة 8 ساعات بسبب أعمال الصيانة.. الجمعةاختبار كورونا مجانى على الغرفة.. covid 19 خدمة جديدة فى سويسرا للعزل الصحىالرى تتسلم المرحلة الأولى من عملية حماية دهب من أخطار السيولاطمئنوا.. احذروا.. التزموا.. غدا بـ"اليوم السابع"زحام مرورى بشارع الهرم فى اتجاه الجيزة.. ورجال المرور يسيرون الحركةهدف الزمالك.. الأهلي يوضح لمصراوي حقيقة التعاقد مع بن عيادةبالفيديو.. وادي دجلة يخوض تدريباته "من المنزل" بسبب كورونامهاجم النصر السعودي يبحث عن طائرة خاصة بسبب فيروس كوروناالقبض على طالب بتهمة بيع مخدرات عبر «فيسبوك» في البحيرة6 روايات تتنافس على جائزة البوكر العربية.. ترشيحات "بوابة الأهرام" للقراءة في أوقات الحظرمكتبة الإسكندرية تتيح خدماتها عن بعد لذوي الاحتياجات الخاصةانفصال مركبة سبيس إكس الأمريكية "دراجون" عن المحطة الفضائية الدولية..شاهدتماشيا مع رؤية القيادة السياسية.. الشافعى تطلق مبادرة احمى طفلكشاهد: تحية فرق الإطفاء والإنقاذ للطواقم الطبية ومرضى كوفيد 19 فى نيويورك..فيديو

خطة فيفا لمواجهة كورونا.. العقود لن تنتهي.. تغيير الانتقالات.. وإلغاء التوقف

   -  
فيفا

كتب- هادي المدني:

يدرس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" خطة من أجل مواجهة فيروس كورونا الجديد، حيث قرر وضع مجموعة من المعايير سيتم بناء عليها ترتيب الأمور عقب انتهاء الجائحة.

وقالت صحيفة "ديلي ميل" الانجليزية أن الاتحاد الدولي وضع في الوقت الحالي خطة هدفها انقاذ الموسم، قد تشهد الموافقة على تمديد عقود اللاعبين، وتمديد أمد مواسم الانتقالات المقبلة.

واعتبر فيفا أن فيروس كورونا الذي يحاصر مختلف النشاطات حول العالم على أنه "قوة قاهرة" وهو ما سيؤدي إلى منع انهاء العقود التي دخلت في الأشهر الأخيرة من عمرها.

وتنص لائحة فيفا التنظيمية على أحقية المجلس في هذه الحالة بأن يتخذ مجموعة من الإجراءات مخول له العمل بها من أجل ضبط الموقف بالشكل الملائم لكرة القدم.

وأوضحت - الصحيفة ذاتها - بأن وثيقة داخلية متداولة بين مجموعة عمل فيفا لمواجهة (كوفيد 19) سيتم مناقشتها غدًا الجمعة تفتح الباب للأندية للعمل مع اللاعبين من أجل تأجيل أو تقليص الرواتب فيما يتعلق بفترة توقف العمل.

وسيتم تقسيم العرض لعدد من الفئات تضم سلسلة من المبادئ التوجيهية للاتحادات الأعضاء.

العقود المنتهية والجديدة: العقود المنتهية يجب أن تمتد حتى الموعد الجديد لنهاية الموسم، والعقود الجديدة يجب أن تتأخر حتى بداية الموسم الجديد.

وفي حالة تلاحم المواسم ستكون الأولوية إلى الفريق السابق ليكمل اللاعب الموسم معه حتى النهاية، على أن يتم تمديد الإعارة أيضًا بنفس الشكل.

الأمور المتعلقة بالعقود الحالية: سيتم تشجيع النادي وكل العاملين به على العمل معًا من أجل تأجيل أو تقليص الراتب بقدر مقبول خلال فترة التوقف.

وبدلاً من ذلك، يجب تعليق جميع الاتفاقات أثناء أي توقف للعمل بشرط التوصل لدخل بديل مناسب خلال الفترة المعنية.

بالإضافة إلى ذلك، يقوم فيفا بتوسيع نطاق الأموال المخصصة في صندوقه للاعبين المحترفين.

فترات الانتقالات: تتم الموافقة على جميع طلبات تمديد تاريخ انتهاء الموسم الحالي.

تتم الموافقة على جميع طلبات تمديد أو تعديل فترات التسجيل التي بدأت بالفعل طالما أنها لا تزيد عن 16 أسبوعًا.

تتم الموافقة على جميع الطلبات لتأجيل فترات الانتقال التي لم تبدأ، يجب السماح للاتحادات الأعضاء بتعديل تواريخ التسجيل.

قواعد أخرى: القواعد التي تم تعديلها بخصوص انضمام اللاعبين للمنتخبات الوطنية في شهري مارس وإبريل، من الممكن أن تمتد حتى يونيو ويوليو.

وستقوم مجموعة العمل داخل الاتحاد الدولي في الوقت الحالي بدراسة الورقة بالكامل لتتخذ القرارات النهائية بشأنها.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة