كاراجر: صلاح قدم مواسما أفضل مع ليفربول.. لكنه يبقى في القمةصدقي: سأخفف عقوبة زيادة الأوزان على اللاعبين أثناء التوقف لأنني زدت في الوزنأمير توفيق لـ في الجول: علاء مهاوي؟ بعض وكلاء اللاعبين يروجون لصفقات وهمية مع الأهليبالصور.. طرق تنظيم وتنظيف الثلاجة بسهولةبـ"كرش"..أحمد الشامي يعلق على ظهوره في شهر رمضانبعد 48 ساعة من طرحها.. "فوضت أمري" تقترب من مليون مشاهدةأحمد صلاح حسني عن" الفتوة" : "تحدي جديد لي.. وموضوع مختلف"سلوى عثمان لمصراوي: "أسرار يسرا معايا.. ومش حاسة بغربة في دهب عيرة"ياسمين عبدالعزيز تمارس الرياضة في فترة الحجر المنزليهكذا هنأت مي كساب أبطال"بميت وش" على اقتراب عرضهشريف منير لمصراوي: لا أخرج إلا للتصوير وأشكر الرئيس عبدالفتاح السيسي66 مليار جنيه حصيلة مبيعات شهادة الـ15% ببنكي الأهلي ومصر في 17 يوماانخفاض سعر برميل النفط الكويتى 91 سنتا ليسجل 21.20 دولار للبرميلهيئة البريد: استمرار صرف المعاشات غدا الخميستحول المؤشر العام لسوق الأسهم السعودية للارتفاع مدفوعا بصعود قطاع البنوكهيرمس: صكوك طلعت مصطفى الأولى فى مصر وأكبر صفقة ترتيب دين بالجنيه34 مليون دولار تراجع بواردات مصر من اللحوم في يناير الماضيمستثمرو جنوب سيناء: إلغاء القوائم السلبية للشركات يدعم السياحةمعاهد بحثية: الاقتصاد الألمانى سيشهد أكبر تراجع فصلى على الإطلاقمؤسسة Visa الخيرية تتعهد بتقديم 210 مليون دولار لدعم لشركات الصغيرة

لهيب الأسعار يحرق أهالي المنوفية .. أين مباحث التموين من جشع التجار

   -  

حالة من الجشع وقلة الضمير وعدم مراعاة الأخلاقيات والابتزاز العلني هي ما يسيطر على تجار وجزاري محافظة المنوفية خلال هذه الأيام التي تعاني منها البلاد من فيروس كورونا المستجد.

 فالتجار رفعوا الأسعار إلى أضعاف الأضعاف دون رحمة ولا شفقة علي أصحاب المعاشات أو الفقراء وأصحاب الدخل البسيط .

 وتحدث معنا عبدالرحمن رجب قائلا:  فوجئت أثناء قيامي بشراء اللحمة بارتفاع سعر كيلو اللحمة من مائة جنيه الي  130 جنيه وفي بعض المحلات الأخرى الي 140 جنيه للكيلو ، وسألت الجزار عن سبب ارتفاع سعر اللحمة بهذه الدرجة الجنونية فأجابني بكل تبجح كل حاجه زادت ايه مشكلة اللحمة بقي".

 وتحدث أيضا ممدوح عبدالعظيم قائلا تجار الخضروات والفاكهة رفعوا الأسعار للضعف ووصل سعر كيلو الطماطم ل10 جنيهات ووصل سعر الكيلو في اخر السوق ل15 جنيه وغير مسموح لك بوضع يديك لاختيار ما تشتريه بل يقوم البائع بالوزن لك دون ان تختار بضاعتك كالمعتاد في بقية الأيام.

 وتحدثت معنا أيضا الحاجة ه. م ربة منزل قائلة:" التجار مبيراعوش ربنا فينا ولا بيراعوا ظروف البلد اللي احنا فيها دي وأهم حاجه عندهم يكسبوا وخلاص وميهمش عندهم اي حاجه".

 وطالب أهالي قرى مركز منوف محافظ المنوفية بتكثيف حملات التموين علي الباعة مراعاة لظروف الفقراء ولتطبيق القانون على الذين يتلاعبون بأقوات الفقراء.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة