في ذكرى ميلاده .. أبرز مما كتب شهيد الكلمة غسان كنفانيiRead تطلق العديد من الأنشطة الإيجابية للتشجيع على البقاء في المنزل35 عالقا ليبيا بالسلوم ينتظرون موافقة السلطات للعودة إلى بلادهم"الشباب المصري" ببورسعيد يوزعون سلعا غذائية لـ 150 أسرة من العمالة اليومية | صوررئيس جامعة الفيوم: 500 جنيه مكافأة أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة"المعلمين" تطلق خدمة "واتس أب" لتلقي شكاوى معلمي المدارس الخاصةشبانة: تمديد غلق نقابة الصحفيين أسبوعين واستمرار تقديم خدمات الضرورةبسبب كورونا...تأجيل جديد لانعقاد جلسات النواب حتى 29 أبريلمسرحية منعت 18 عامًا.. "الثقافة" تنظم أمسية فنية إلكترونيا نهاية الأسبوعمؤشر مصراوي| وفيات "كورونا" تتجاوز 80 ألفًا: أمريكا 2000 والصين صفرالهجرة: توفير الأدوية والاحتياجات اللازمة لمساعدة المصريين بالخارجرئيس "القابضة للمياه" يجتمع برؤساء 5 شركات لمتابعة تنفيذ مشروعات الصرف الصحيأرقام كورونا آخر 24 ساعة| 30 ألف إصابة في أمريكا.. والعالم يقترب من مليون والنصفمن الغد.. ننشر المواعيد الجديدة لمترو الأنفاق بعد مد الحظرغرف مجهزة.. السياحة تشيد بأداء الفنادق المستضيفة لمرضى كورونا العائدين من الخارجأول تعليق من مدير الجبلاية على مد تأجيل النشاط الرياضي حتى نهاية أبريلإكرامي يوجه اتهاماً قاسياً لـ فايلر.. تفاصيلتعليق اتحاد الكرة على قرار فيفا بمد عقود اللاعبين حتى نهاية الموسمأفتقد هذه الأيام.. نجم الأهلي يوجه رسالة مؤثرة لجمهوره.. شاهدبرشلونة مهتم بالتعاقد مع حارس مرمى منتخب الكاميرون.. تفاصيل

قصة الصليب العجائبي .. لماذا يصلي بابا الفاتيكان أمامه غدا؟

   -  


أعلن المكتب الإعلامي الكاثوليكي بمصر أنه تم نقل الصليب العجائبى من كنيسة القديس مارشلو بروما إلى الفاتيكان ليصلي أمامه البابا فرنسيس غدا. 

وأضاف بيان المكتب الإعلامي الكاثوليكي أن الصليب المتواجد بكنيسة القديس مارشلو بروما، هو صليب حسب التقليد الكنسى والتاريخ عجائبى، حيث ينسب إليه وقف الطاعون الذى حدث في إيطاليا عام 1522.

وأشار البيان إلى ان البابا بنديكتوس الخامس عشر بالإرادة الرسولية الصادرة في أول يوليو 1918 حث على أهمية تكريم هذا الصليب المقدس بإيمان وحب، طالبين منه وبفضل نعمة آلام وموت وقيامة ربنا يسوع المسيح أن يرسل نعمة على الأحياء ورحمته على المتوفيين.

ونوه البيان إلى أن البابا فرنسيس سيصلي أمام الصليب في الساعة السابعة مساء بتوقيت القاهرة ليطلب نعمة أن يرفع الرب عن العالم هذا الوباء. 

واتخذت كافة الكنائس المصرية "الأرثوذكسية والكاثوليكية والإنجيلية والأسقفية والروم الأرثوذكس" قرارات بإغلاق كافة الكنائس وتعليق الأنشطة وجميع الصلوات والقداسات في إطار الاجراءات الاحترازية التى تتبعها الدولة وكافة المؤسسات للوقاية من فيروس كورونا. 

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة