المصرية للاتصالات تعلن استمرار توزيع شرائح التابلت لطلاب أولى ثانوىتوقعات بحاجة لبنان إلى تمويل قد يصل إلى 15 مليار دولار لاجتياز أزمتهأسواق النفط تواصل الصعود لهذه الأسباب.. تعرف عليهامركز الأزهر العالمى للفتوى: "الفراغ" نعمة يغفل عنها الكثيرونمشهد إنساني .. العيون الساهرة تساعد مريضا للحصول على دم بأسيوطأكرم القصاص: الحكومة قدمت ما عليها لحماية المواطنين من فيروس كورونا.. فيديوأكرم حسني يستعد لعرض رجالة البيت بالسباق الرمضانيبالفيديو.. قطة تتسبب في هلع باسكال مشعلانيضبط ثلاثة تشكيلات عصابية للاتجار بالأسلحة والمخدرات بالخانكة وطوخ وبنهاالقضاء الإدارى ينتصر للدولة ويسترد 19 فدانا من شركة استثمار سياحى بالأقصرضبط طالب يروج المواد المخدرة عبر الفيس بوك فى البحيرةإحالة طبيب بديرب نجم للتحقيق لنشره فيديو كاذب عن نقص مستلزمات وقائيةمصادر أمنية بالدقهلية: لا صحة لإشعال النيران في منزل متوفية بكوروناحبس 8 متهمين بالتحريض ضد الدولة 15 يوما احتياطياتصل إلى 110 جنيهات.. أسعار كرتونة رمضان في 6 متاجر شهيرةقطاع الأعمال: إنتاج 95 ألف عبوة "كحول إيثيلي 70%" و4 أطنان مطهرات يوميا"الأهلي" يتيح الاشتراك بالإنترنت والموبايل البنكي عبر موقعه أو الخط الساخنمنظمة التجارة تتوقع تراجع حركة التجارة العالمية بين 13 و32% هذا العام بسبب كورونامصرفيون: المركزي أصر على بناء احتياطي قوي لاستخدامه في مثل هذه الأزماتأسعار الدولار مقابل الجنيه في 11 بنكا بنهاية تعاملات الأربعاء 8-4-2020

ملايين البريطانيين يصفقون لشكر الفرق الطبية على جهدهم لمواجهة كورونا.. فيديو

   -  

فى الساعة الثامنة مساء يوم الخميس، ومع حلول الظلام فى جميع أنحاء المملكة المتحدة، وقف الملايين من الناس على الأبواب الأمامية لمنازلهم ونوافذهم المفتوحة، وفى الحدائق وعلى الشرفات، للتصفيق تعبيرًا عن امتنأنهم لأولئك الذين يعملون على خط المواجهة لمكافحة ألفيروس التاجى كورونا المستجد "كوفيد 19".

ومن خلال هاشتاج clapforourcarers وthankyouNHS، تجمع ملايين البريطانيين على وسائل التواصل الاجتماعى لتبنى فكرة التجمع والمشاركة فى حالة الصخب هذه لتوجيه الشكر للفرق الطبية فى بريطانيا على جهودهم لمواجهة الفيروس القاتل، وقد امتلأت سماء بريطانيا، بضجة صاخبة من التصفيق الحار، والهتاف، والأصوات المتعالية، والصفير، على طول الشوارع، كما طرق الأطفال على الأوانى، ونبحت الكلاب، ودقت الأجراس، كذلك أطلقت القوارب أبواقها عبر ميناء بريستول، بينما فى Oban أضافت فرقة الأنابيب بالمدرسة الثانوية دورتها إلى تصويت الشكر، وذلك وفقًا لما نقلته صحيفة "الجارديان" البريطانية.

ويقول تقرير الصحيفة البريطانية، إنه "من مراكز المدن إلى الضواحى اللطيفة والشوارع المرتفعة فى القرى، كان انفجار الامتنان لموظفى NHS وعمال الرعاية والصيادلة وطاقم السوبر ماركت.. قلبية ومثقلة بالعاطفة، حيث تكافح البلاد من أجل استيعاب التغيرات الهائلة غير المسبوقة فى الأسابيع الماضية".وفى جميع أنحاء بريطانيا، تحولت المعالم والمبانى والجسور إلى اللون الأزرق الذى يرمز لمقدمى الخدمات الطبية NHS، من Shard فى لندن إلى مانشستر سنترال، وجسر Tyne وساحة SSE Hydro فى جلاسكو.

كذلك قامت الأسر المعزولة برفع الصوت عن طريق التلفزيون، وأوقفت محطات الراديو برامجها مؤقتًا، كما علقت بعض لافتات مصنوعة يدويًا من خلال النوافذ وعبر الشرفات، ونشر البعض الآخر صورًا لشوارعهم عبر الإنترنت، مما يزيد من الشعور بالتقدير الجماعى للفرق الطبية فى بريطانيا.وقالت منظم حملة الشكر الجماعية، أنيمارى بلاس، وهى امرأة هولندية تعيش فى جنوب لندن، إنها "ممتنة للغاية لرؤية ما نشأ كفكرة بين عدد قليل من الأصدقاء يصلون إلى أبعاد وطنية.. واستلهمت بلاس من جهود مماثلة من أصدقائها وعائلتها فى هولندا، بالإضافة إلى مشاهدة لقطات لأشخاص اجتمعوا معًا لشكر أخصائييهم الصحيين فى إسبانيا وفرنسا"، وكان الاجتماع معًا موضوع الشكر عبر البلاد، وقالت إيمى تومبسون، من Upper Wraxall، ويلتشير: "خلال فترة العزلة هذه هى إحدى الطرق التى يمكننا من خلالها أن نظهر بشكل جماعى امتناننا واحترامنا لجميع أعضاء NHS لدينا.. بينما نقوم بالحجر الصحى فى منازلنا، فإنهم يخاطرون بحياتهم لإنقإذ الآخرين.. من المهم لنا حقًا أن يعرفوا أننا نريد أن نشكرهم".

1
2
EUD-NdJXQAIB0I2
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة