«زي النهارده».. وفاة الفنان محمد ناجي 5 أبريل 1956«زي النهارده».. وفاة المؤلف المسرحي نعمان عاشور 5 أبريل 1987«زي النهارده».. استقالة تشرشل من رئاسة وزراء بريطانيا 5 أبريل 1955بتسلى نفسها فى العزل.. ماريا كارى تزين ابنتها بـ"باروكة" وردية اللون.. فيديو وصور5 أخطاء تجنبيها عند وضع المكياج لمنع انتقال العدوى.. مشاركة مستحضراتك أبرزهاالصين: وفاة 3 وإصابة 30 آخرين بفيروس «كورونا»ترامب: مقبلون على وقت مروع جدًا بسبب «كورونا»في كلمة نادرة.. ملكة بريطانيا توجه رسالة للشعب بسبب «كورونا» الأحدنقيب التمريض: نتابع الأعضاء المصابين بكورونا لتقديم الدعم اللازم10 إجراءات لـ"الزراعة" لاستخلاص وإنتاج زيوت الطعاموزيرة الثقافة ناعية صلاح فايز: الأغنية الكلاسيكية فقدت أحد أعمدتها .. وأعماله خلدتها أصوات كبار المطربيناتحاد الكرة يطلق مبادرة لدعم لاعبي القسمين الثالث والرابعوزارة الرياضة تطلق أول مسابقة لاختيار أفضل مشاركة مجتمعية للمديريات المختلفة بجميع المحافظاتأبوجبل يشارك وزارة الشباب والرياضة في حملة التطهير والتعقيم للوقاية من فيروس كورونا| صورنيكول كيدمان تتعاقد على بطولة مسلسل جديد .. اعرف التفاصيلياسر سامى: أراهن على "النهاية" لـ يوسف الشريف وأتمنى ينال إعجاب المشاهدمساعد وزير التموين يشرح كيفية استرداد البطاقة التموينية حال فقدها.. فيديوالتموين توضح حقيقة إلغاء معارض أهلا رمضان.. فيديوخبير: كورونا فيروس متوسط وهذه خطورته.. فيديواليونسكو تحيي للمرة الأولى اليوم الدولي للضمير2020

أسباب حكة الحلق من ضمنها التهاب الجيوب الأنفية

   -  

حكة الحلق أو الإصابة والشعور بألم في الحلق تعد من الأمور المؤلمة التي يتعرض لها الكثيرون، وخلال هذا التقرير سنتعرف على أبرز أسباب حكة الحلق، وذلك وفقا لموقع " medicalnewstoday".

أوضح التقرير، أن الإصابة والشعور بحكة الحلق تعد من الأمور الشائعة بين الكثيرين، ويعد من أبرز علامات إصابة الشخص بالحساسية، أو علامة مبكرة علي إصابة الشخص بالعدوي البكترية أو الفيروسية.

 أسباب حكة الحلق

وقدم التقرير، العديد من الأسباب المؤدية للإصابة بحكة الحلق، ومنها:

-الإصابة بالتهاب الجيوب الأنفية يتسبب في التعرض لالتهاب الحلق، فعند تعرض الشخص الذي يعاني من مشاكل في الجيوب الأنفية لبعض الأسباب المؤدية لإثارتها كالأتربة والغبار والدخان، والعوادم يزداد فرص الإصابة والشعور بحكة الحلق.

-ومن ضمن الأسباب الأخرى التي قدمها التقرير، أن بعض الأشخاص يعانون من الحساسية عند تناولهم لبعض الأطعمة، فبعد تناولهم لها يزداد شعورهم بالإصابة بحكة الحلق، ونجد في بعض الأحيان تظهر هذه الحساسية علي الجسم، فنجد بعض الأشخاص يتعرضون للإصابة بالحساسية بعد تناولهم للبيض، أو الموز أو الفراولة، أو القمح، أو الأسماك.

-ونجد أن بعض الأشخاص يعانون من الحساسية نتيجة لتناولهم لبعض أنواع الأدوية التي تزيد من فرص تعرض الجسم لردة فعل، ويزداد لديهم فرص الإصابة بحكة الحلق.

-كما أوضح التقرير، أن التعرض للإصابة بالعدوى البكتيرية أو الفيروسية، تعد من أبرز أسباب الإصابة بحكة والتهاب الحلق، ولذا عند الإصابة بنزلات البرد الشديدة والانفلونزا يزداد فرص التعرض للشعور بألم في الحلق.

-ومن أغرب أسباب الإصابة بحكة الحلق، هي الإصابة بالجفاف، نعم الجفاف أي قلة تراكم السوائل في الجسم، ويتسبب في هذا حدوث حكة والتهاب في الحلق.

-عند الإصابة بحرقان في الصدر أو إذا كنت مصاب بإرجاع المريء فأنت أكثر عرضة للإصابة بالتهاب الحلق، ولذا عليك الالتزام بتناول العلاجات الخاصة به.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة