تيباس: رحيل ميسي عن الليجا لن يكون أزمةالمصري يطالب الجبلاية بإلغاء الدوري بعد مد فترة تعليق النشاطاتحاد الكرة: مد تعليق نشاط كرة القدم حتى نهاية أبريلالقنابل المسيلة للدموع أحدث تدريب ينتظر لاعب توتنهامعلي معلول يؤدي تدريبات بدنية في صالة الجيم | صوراتحاد الكرة: لدينا أكثر من سيناريو للانتهاء من الدوري المصريطبعة مصرية من رواية "حطب سراييفو" المرشحة للفوز بجائزة البوكر2352 عاما على تأسيس الإسكندرية.. الطريق إلي قبر كليوباترا السابعة في أحضان البحر | صورأفلام الخيال العلمي الوثائقية في عروض مكتبة الإسكندرية مجانا على "تطبيق زووم"السيدة زينب يدشن حملة من فضلك حافظ معنا علي نظافة الحيجهاد عودة: قرارات رئيس الوزراء تأتي استكمالًا لخطة الدولة لمجابهة كورونامجلس الوزراء: استثناءات خاصة لبعض العمال من قرارات الحظراستمرار إغلاق المحال التجارية من الساعة الخامسةنقابة المعلمين تطلق خدمة واتس أب لحل مشاكل الاستغناءشبانة: تمديد غلق النقابة أسبوعين ومستمروت بتقديم الخدمات الضروريةباحث مصري: إثيوبيا دولة مارقة تلعب دور الضحية وتهدد الاستقرار الإقليميهل يحميك ارتداء القفازات من كورونا؟.. تفاصيلالإمارات تعلن تسجيل 300 إصابة جديدة بفيروس كورونا وشفاء 53 حالةشركات روسية تعمل على مكافحة كورونا بإنتاج أجهزة تنفس صناعي وكمامات .. فيديومخرج الروائع والبحث عن شرير.. كيف اكتشف حسن الإمام وحش الشاشة فريد شوقى؟

فحص كاميرات المراقبة لكشف المتهمين بسرقة وحرق سوبر ماركت بأوسيم

-  

يفحص رجال المباحث بمركز شرطة، كاميرات المراقبة لكشف هوية المتهمين بسرقة مبلغ مالى من سوبر ماركت وإشعال النيران به، وتوصلت التحريات الأولية إلى أن شخصين وراء ارتكاب السرقة، وتحررمحضر بالواقعة، وباشرت النيابة التحقيق. تلقى مركز شرطة أوسيم، بلاغا يفيد تعرض محل سوبر ماركت للسرقة.

وذكر مالك المحل أن مجهولين سرقوا مبلغا ماليا وأشعلوا النار بالمحل، وحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

وأوضح المشرع بنص المادة 312 أنه لا تجوز محاكمة مرتكب السرقة، إلا فى حالة تقدم المجنى عليه بشكوى رسمية، كما أجاز المشرع للمجني عليه حق التنازل عن شكواه. وتعاقب المادة 313 بالأشغال الشاقة المؤبدة من وقعت منه سرقة مع اجتماع الخمسة شروط الآتية:

1-   أن تكون هذه السرقة حصلت ليلًا.

2-  أن تكون السرقة واقعة من شخصين فأكثر.

3-  أن يوجد مع السارقين أو مع واحد منهم أسلحة ظاهرة أو مخبأة.

4-  أن يكون السارقون دخلوا دارا أو منزلا أو ملحقاتها مسكونة أو معدة للسكن بواسطة كسر باب ونحوه، أو باستعمال مفاتيح مصطنعة، أو بواسطة التنكر بزى أحد الضباط، أو موظف عمومي، أو إبراز أمر مزور مدعي صدوره من طرف الحكومة.

5-  أن يفعلوا الجناية المذكورة بطريقة الإكراه أو التهديد باستعمال أسلحتهم. كما تعاقب المادة 314 بالأشغال الشاقة المؤقتة لكل من ارتكب جريمة السرقة بالإكراه، وتغلظ العقوبة فى حال تركت الجروح آثار " عاهة مستديمة " كما تعاقب مرتكب جريمة السرقة بالأشغال الشاقة المؤبدة أو المؤقتة، إذا وقت الجريمة في الطرق العامة سواء كانت داخل المدن أو القرى أو خارجها أو في إحدى وسائل النقل البرية أو المائية أو الجوية في الأحوال الآتية:

1- إذا وقعت السرقة من شخصين فأكثر وكان احدهم على الأقل حاملا سلاحا ظاهرا أو مخبأ.

2-  إذا وقعت السرقة من شخصين فأكثر بطريق الإكراه.

3-  إذا وقعت السرقة ولو من شخص واحد يحمل سلاحا وكان ذلك ليلا أو بطريق الإكراه أو التهديد باستعمال السلاح. وتعاقب المادة 317  بالحبس مع الشغل مرتكب واقعة السرقة فى حالات :

1-  السرقات التي تحصل في مكان مسكون أو معد للسكنى أو في ملحقاته أو في احد المحلات المعدة للعبادة.

2-   السرقات التي تحصل في مكان مسور بحائط أو بسياج من شجر أخضر أو حطب يابس أو بخنادق، ويكون ذلك بواسطة كسر من الخارج أو تسور أو باستعمال مفاتيح مصطنعة.

3-  السرقات التي تحصل بكسر الأختام المنصوص عليه في الباب التاسع من الكتاب الثاني.

4-  السرقات التي تحصل ليلاً.

5-  السرقات التي تحصل من شخصين فأكثر.

6-  السرقات التي تحصل من الخدم بالأجرة إضرارا بمخدوميهم أو من المستخدمين أو الصناع أو الصبيان في معامل أو حوانيت من استخدموهم أو في المحلات التي يشتغلون فيها عادة.

7-  السرقات التي تحصل من المحترفين بنقل الأشياء في العربات أو المراكب أو على دواب الحمل أو أي إنسان آخر مكلف بنقل أشياء أو احد أتباعهم، إذا سلمت إليهم الأشياء المذكورة بصفتهم السابقة.

8- السرقات التي ترتكب أثناء الحرب على الجرحى حتى من الأعداء .

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة