الزراعة: جميع أصناف التقاوى الصيفية متوفرة ولجان متابعة بمنافذ البيعمشروع الربط الكهربائى بين مصر والسودان فى 9 معلومات6 خطوات للحصول على قرض مشروعك من التنمية المحلية بفائدة 5%ليدنسي لوهان تطرح Back To Me بعد غياب 15 سنةنجل المتوفاة بـ كورونا: الناس عاوزة ترمينا فى الزبالة.. فيديوأستاذ مناعة يكشف خطورة تخطي عدد الإصابات بـ كورونا 1000 حالةمعهد الكبد: استخدام التاميفلو لعلاج كورونا في طور التجارب السريريةمجدي عبد الغني يكشف سبب غضب نادر شوقي من أحمد فتحي.. فيديوعماد متعب يعاتب جماهير الأهلي برسالة حزينةصراع الأهلي والزمالك لضم طاهر محمد.. المقاولون يوضح الحقيقة .. فيديوفريدة عثمان: أشعر بالفخر في الحجر الصحي بمرسى علممرتضى منصور يكشف عن مرشحة لرئاسة اتحاد الكرةحملات على سيارات الدواجن بالدقهلية للحد من انتشار كوروناجامعة أسوان تدشن منصة إلكترونية لطلابها للتوعية بمخاطر كوروناعلاج التهاب الأعصاب بطرق طبيعية منها الرياضة والمكملات الغذائيةالإرادة أقوى من كورونا.. شاهد لقاء أمّ وابنتها بعد خروجهما من الإنعاشالصين تطلق نظارة ذكية للكشف عن المصابين بكورونااليوم.. انطلاق الامتحان التجريبى لطلاب أولى ثانوى على التابلت من منازلهم"الكسب غير المشروع" يحصر الممتنعين من الموظفين عن تقديم إقرارات الذمة الماليةمستشفيات عين شمس تخصص أرقاما على واتس آب للخدمات الطبية للمرضى بالمجان

انتبه واحمى نفسك من كورونا.. الكثير من الملح يضعف جهاز المناعة

   -  

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون ألمان من جامعة بون، أن النظام الغذائي عالي الملح ليس فقط سيئًا لضغط الدم ، ولكن أيضًا لجهاز المناعة خاصة عند مواجهة البكتيريا والفيروسات في ظل انتشار فيروس كورونا في العالم.

ووفقاً للموقع الطبي الأمريكي ‘HealthDayNews”، وجد الباحثون أن الفئران التي تتغذى نظاما غذائيا عالي الملح تعانى من عدوى بكتيرية أكثر حدة.

كما أظهر المتطوعون من البشر الذين استهلكوا ستة جرامات إضافية من الملح يوميًا نقصًا واضحًا في المناعة، وهذه الكمية تتوافق مع محتوى الملح في وجبتين من الأطعمة السريعة.

خمسة جرامات في اليوم "معلقة صغيرة" لا أكثر: هذه هي الكمية القصوى من الملح التي يجب أن يستهلكها البالغون ، وفقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية (WHO)، ومع ذلك ، في الواقع ، يتجاوز العديد من الألمان هذا الحد بشكل كبير: تشير الأرقام من معهد روبرت كوخ إلى أنه في المتوسط ​​يستهلك الرجال عشرة ، والنساء أكثر من ثمانية جرامات في اليوم.

وبعد كل شيء ، كلوريد الصوديوم ، وهو الاسم الكيميائي للملح، يرفع ضغط الدم وبالتالي يزيد من خطر الإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية. ولكن ليس هذا فقط: "لقد استطعنا الآن أن نثبت لأول مرة أن الإفراط في تناول الملح يضعف أيضًا بشكل ملحوظ ذراعًا مهمًا من جهاز المناعة"، وفقاً للأستاذ الدكتور كريستيان كورتس من معهد المناعة التجريبية في جامعة بون.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة