اقرأ في عدد «الأهرام» اليوم الأربعاءالأولى ثانوية عامة نظام الدمج: توقعت النتيجة.. وكورونا كان حافزًا لي.. فيديوالأولى على مستوى الجمهورية مكفوفين: كورونا كان يمثل عبئًا علينا.. فيديوانتشال جثة عامل توفي غرقا في ترعة الشرقاوية بشبرا الخيمةفصلوا رأسه عن جسده.. «فين حق دكتور اسلام» حملة لزملائه تتصدر «تويتر»ضبط مرتكب واقعة مقتل عامل بالفيوملماذا لا يشعر بعض الناس بأعراض كورونا رغم إصابتهم؟تناول حبوب منع الحمل يمكن أن يعرض النساء لخطر أكبر للوفاة حال الإصابة بكورونابعض مسكنات الألم الشهيرة تسبب أضرارا صحية على الجسمفوائد القرنفل على صحة الجسم وحمايته من الامراضما هى خيارات العلاج لسرطان الرئةمسلَّة ومتصفح وعلم مصر.. الأعلى للإعلام يعتمد الشعار الرسمي الجديد للمجلسأسامة هيكل لنظيرته اللبنانية: مصر حكومة وشعباً تقف وراء لبنان في محنتهالجمعية المصرية المغربية لرجال الأعمال تنعى ضحايا انفجار بيروتمواعيد قطارات السكة الحديد اليوم الأربعاء7 مآذن فى المسجد الحرام الأولى أمر بإنشائها أبو جعفر المنصور.. اعرف الحكايةوصفات طبيعية من الشوفان للعناية بالبشرة للترطيب والتنظيف وعلاج حب الشبابعجوز عمرها 100 عام تغطى عينى زوجها لتهدئة أعصابه أثناء سحب دم منه.. صورماكرون يغرد لأول مرة باللغة العربية للتضامن مع بيروتالأزهر يدعو دول العالم لتقديم العون والمساعدات العاجلة إلى لبنان

محمود محيى الدين: مجموعة العشرين ركزت على التصدى العاجل لكورونا

-  
أكد الدكتور محمود محيى الدين، المبعوث الخاص للأمم المتحدة للتنمية المستدامة، أن أزمة كورونا أزمة كبيرة جدا وأكبر من كل الأزمات السابقة فهى من 3 أوجه تتعلق بحياة الناس وصحتهم والاقتصاد وثالثا القطاع المالى.

جاء ذلك خلال لقائه عبر سكايب مع الإعلامي رامى رضوان فى برنامج مساء دى إم سى.

أضاف محيى الدين، إن الأزمة ليست مالية أو اقتصادية إنما هو أزمة تمس الصحة وحياة البشر، وبالتالى ما اقترحته أن تضع الحكومات الأولوية الأولى لملف الصحة بكل اهتمام، حيث وضعت منظمة الصحة العالمية آليات منها ضخ استثمارات لإيجاد لقاح لكورونا مع نشر أدوات الاختبار للفيروس بجانب الإمدادات الطبية.

وحول رؤيته لقرارات مجموعة العشرين اليوم وضخ نحو 5 تريليون دولار، أشار إنها قرارات مهمة لتدعيم الصحة علاوة على حماية الوظائف والأعمال وتدعمه بشكل كبير لاستمراريته.

أضاف أن هناك قطاعات كبيرة تأثرت بشكل كبير مثل الصحة والنقل، وبالتالى يجب دعمها مع حماية الدخول بجانب بث الثقة فى القطاع المالى للقيام بعمله، لافتا إلى تقديم تسهيلات لهذا القطاع علاوة على حماية التجارة العالمية.

ومن القرارات الهامة التى اتخذتها مجموعة العشرين مساعدة الدول الفقيرة منها لزيادة ديونها مجددا مع التنسيق العالمى بين المؤسسات المعنية بالصحة والمؤسسات المالية .


لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة