مجدي عبد الغني يكشف سبب غضب نادر شوقي من أحمد فتحي.. فيديوعماد متعب يعاتب جماهير الأهلي برسالة حزينةصراع الأهلي والزمالك لضم طاهر محمد.. المقاولون يوضح الحقيقة .. فيديوفريدة عثمان: أشعر بالفخر في الحجر الصحي بمرسى علممرتضى منصور يكشف عن مرشحة لرئاسة اتحاد الكرةحملات على سيارات الدواجن بالدقهلية للحد من انتشار كوروناجامعة أسوان تدشن منصة إلكترونية لطلابها للتوعية بمخاطر كوروناعلاج التهاب الأعصاب بطرق طبيعية منها الرياضة والمكملات الغذائيةالإرادة أقوى من كورونا.. شاهد لقاء أمّ وابنتها بعد خروجهما من الإنعاشالصين تطلق نظارة ذكية للكشف عن المصابين بكورونااليوم.. انطلاق الامتحان التجريبى لطلاب أولى ثانوى على التابلت من منازلهم"الكسب غير المشروع" يحصر الممتنعين من الموظفين عن تقديم إقرارات الذمة الماليةمستشفيات عين شمس تخصص أرقاما على واتس آب للخدمات الطبية للمرضى بالمجانالمرور تضع عدة إرشادات تحذيرية تحسبا لظهور رياح وأتربة بالطرق السريعةوفاة رئيس هندوراس السابق عن عمر ناهز الـ76 عامًاداعش يعدم 8 سوريين في دير الزورترامب: نستعد لمواجهة صعبة مع فيروس كوروناسفير إيراني: العقوبات الأمريكية تقوض قدرة طهران على مكافحة كوروناترودو يعتزم التحدث مع ترامب وسط خلاف بشأن صادرات المعدات الطبيةإيرباص تنقل ملايين الأقنعة الطبية من الصين إلى أوروبا وألمانيا

محمود محيى الدين: مجموعة العشرين ركزت على التصدى العاجل لكورونا

-  
أكد الدكتور محمود محيى الدين، المبعوث الخاص للأمم المتحدة للتنمية المستدامة، أن أزمة كورونا أزمة كبيرة جدا وأكبر من كل الأزمات السابقة فهى من 3 أوجه تتعلق بحياة الناس وصحتهم والاقتصاد وثالثا القطاع المالى.

جاء ذلك خلال لقائه عبر سكايب مع الإعلامي رامى رضوان فى برنامج مساء دى إم سى.

أضاف محيى الدين، إن الأزمة ليست مالية أو اقتصادية إنما هو أزمة تمس الصحة وحياة البشر، وبالتالى ما اقترحته أن تضع الحكومات الأولوية الأولى لملف الصحة بكل اهتمام، حيث وضعت منظمة الصحة العالمية آليات منها ضخ استثمارات لإيجاد لقاح لكورونا مع نشر أدوات الاختبار للفيروس بجانب الإمدادات الطبية.

وحول رؤيته لقرارات مجموعة العشرين اليوم وضخ نحو 5 تريليون دولار، أشار إنها قرارات مهمة لتدعيم الصحة علاوة على حماية الوظائف والأعمال وتدعمه بشكل كبير لاستمراريته.

أضاف أن هناك قطاعات كبيرة تأثرت بشكل كبير مثل الصحة والنقل، وبالتالى يجب دعمها مع حماية الدخول بجانب بث الثقة فى القطاع المالى للقيام بعمله، لافتا إلى تقديم تسهيلات لهذا القطاع علاوة على حماية التجارة العالمية.

ومن القرارات الهامة التى اتخذتها مجموعة العشرين مساعدة الدول الفقيرة منها لزيادة ديونها مجددا مع التنسيق العالمى بين المؤسسات المعنية بالصحة والمؤسسات المالية .


لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة