وفاة رئيس هندوراس السابق عن عمر ناهز الـ76 عامًاداعش يعدم 8 سوريين في دير الزورترامب: نستعد لمواجهة صعبة مع فيروس كوروناسفير إيراني: العقوبات الأمريكية تقوض قدرة طهران على مكافحة كوروناترودو يعتزم التحدث مع ترامب وسط خلاف بشأن صادرات المعدات الطبيةإيرباص تنقل ملايين الأقنعة الطبية من الصين إلى أوروبا وألمانيافي واقعة نادرة.. مسافرة وحيدة على متن رحلة طيران أمريكية (فيديو)الجزائر: اعتقال شخصا حرض على مظاهرات تكبير ضد كورونا30 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الصين"حرب الكمامات".. كورونا يتسبب في صراع دولي على "الأقنعة"محمد إمام ينشر صورة نادرة مع الزعيمشريف منير يستعيد ذكرياته بـ مسرحية كدة أوكيهمحمد جمعة: أشارك فى البرنس كضيف شرفالتضامن: بدء صرف المعاشات للشريحة الثانيه الأقل من 2000 جنيه .. اليوممحمد المرسي: التكافل بين فئات الشعب يخفف من حدة آثار أزمة كوروناالطلائع يترقب القرار النهائى للأهلى لحسم مصير عمار حمدىالإسماعيلى يهدد لاعبيه بالعقوبات فى حالة خرق الحظر الاعلامىلأول مرة.. تعقيم ركاب شركات النقل البرى الحكومية لمواجهة كوروناشباب الأعمال تعد نموذجا لدعم الشركات الصغيرة مستمد من برنامج التحفيز الأمريكىاليوم.. الحكم على شخصين فى إعادة محاكمتهما بـ"خلية المعصرة"

أبو العلا يحذر من الانسياق وراء شراء أدوية علاج كورونا دون دليل علمي حتى الآن

   -  
الدكتور أيمن أبو العلا

دعا الدكتور أيمن أبو العلا رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار المواطنين إلى عدم الانسياق وراء شراء الأدوية التي نشر إمكان فاعليتها لعلاج كورونا؛ حيث إن الأدوية اختفت من الأسواق، وأدى ذلك إلى حرمان المريض الروماتويد والذءبة الحمراء من أدويته وكذلك هذه الأدوية لا يمكن أن تأخذ إلا تحت الإشراف الطبي وذلك لخطورتها علي القلب والعين.
وأشار أبو العلا في تصريحات له إلى أن وزارة الصحة أكدت فى بيانها أن عقار "بلاكونيلً والزيسروماكس يستخدم لعلاج المصابين بفيروس كورونا على سبيل التجربة تحت إشراف طبي دقيق لعلاج الحالات الإيجابية للفيروس، كما لفت إلى أن منظمة الصحة العالمية وفقا لتصريحات مسئوليها لا تنصح بتناول دواء بعينه لعلاج الفيروس إلا في مستشفيات العزل.
وقال أبو العلا: "للأسف الأمر لا يقتصر على دواء معين مثبت علميًا حتي الآن؛ بل هناك الكثير من العقارات التى يزعمون أنها تعالج الفيروس المستجد والبعض ينساق وراء هذه المزاعم ويبدأون فى التكالب على شرائها، وهو الأمر الذى يسفر عنه أزمة فى سوق الدواء وخطورة على المواطنين ، وبالتالى فإنه مطلوب من المصريين الحذر والتسلح بالوعي في هذا التوقيت الحرج".

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة