صعود بورصة موسكو مع ارتفاع النفطمرسيليا العقارية تطالب غرفة التطوير العقارى بتقنين أوضاع العروض وإعادة الأمر لنصابهالغرفة التجارية بالإسكندرية توفر خدمات إلكترونية منعا لزحام التوكيلات الملاحيةصور.. شباب مسلمون يطهرون الكنائس فى الصعيد لمواجهة كوروناإلغاء التدابير الاحترازية ضد متهمين بالمحور الإعلامى للإخوان وإخلاء سبيلهمانيابة العطارين تتحفظ على سجائر مجهولة المصدر بالإسكندريةإحالة عاطلين للجنح بعد تشكيلهما عصابة لسرقة حقائب السيدات فى حدائق القبةحفظ التحقيقات بواقعة انتحار شاب بالشرابية لعدم وجود شبهة جنائيةتجديد حبس مزارع 15 يوما بتهمة قتل زوجته وتحطيم رأسها بالفأسانتظام حركة المرور بالعباسية فى اتجاه مدينة نصرتيليجراف: سانشيز سيعود مرة أخرى لـ يونايتد.. إنتر لا يرغب في ضمهميسي: صلاح كان رائعا مع ليفربول.. يعجبني أسلوبهتقرير: فيفا يدرس خطة لمواجهة فيروس كوروناأغنية حسن شاكوش "شارع أيامي" من مسلسل البرنس تتصدر تريند يوتيوبحوار.. عمر الشناوي يكشف أعماله الرمضانية الجديدة وعلاقته بجده كمال الشناويعلى طريقتها الخاصة.. ريهام أيمن تتحدى ملل الحظر.. شاهدبطريقة محمد هنيدي.. نسرين طافش تتعجب مما يحدث في العالم.. شاهدعباس أبو الحسن يوجه نداء إلى جمهوره بسبب فيروس كوروناادعت إصابتها بكورونا.. خروج إيناس عز الدين من حميات إمبابةهروب محمد الشرنوبي وخطيبته من القاهرة بسبب كورونا .. تفاصيل

اليوم.. الحكومة تعقد اجتماعها الأسبوعى عبر الفيديو كونفرانس

   -  
يرأس الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، اليوم الخميس، اجتماع الحكومة الأسبوعى عبر الفيديو كونفرانس، لمتابعة عدد من الملفات وجهود مكافحة فيروس كورونا. 

وكانت الحكومة قد وافقت على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء بشأن مشروع تعديل بعض أحكام قانون ضريبة الدمغة الصادر بالقانون رقم 111 لسنة 1980، وقانون الضريبة على الدخل الصادر بالقانون رقم 91 لسنة 2005.

‎وتضمن مشروع القرار عدداً من التعديلات، من بينها النص على أن تُفرض ضريبة  على إجمالي عمليات بيع الأوراق المالية بجميع أنواعها؛ سواء كانت هذه الأوراق مصرية أو أجنبية مقيدة بسوق الأوراق المالية أو غير مقيدة بها، حيث حدد مشروع القرار أن تكون الضريبة 1.25 فى الالف يتحملها البائع غير المقيم، و1.25 فى الالف يتحملها المشترى غير المقيم، كما حدد 0.5 فى الالف يتحملها البائع المقيم، و0.5 فى الالف يتحملها المشترى المقيم.

‎ولا تسرى هذه الضريبة المنصوص عليها، على عمليات شراء وبيع الأوراق المالية التى تتم فى ذات اليوم.

‎ كما شملت التعديلات آليات تحديد كل من وعاء وسعر الضريبة على توزيعات الأرباح، حيث نص مشروع القانون على أنه استثناءاً من حكم المادة (8) من القانون يكون سعر الضريبة على توزيعات الأرباح المنصوص عليها فى المادة (46 مكررا) المحققة من مصدر فى مصر خلال السنة التى يحصل عليها شخص طبيعى مقيم (10%) ويُخفض هذا السعر إلى (5%) إذا كانت الأوراق المالية مقيدة فى بورصة الأوراق المالية المصرية.

‎كما حددت التعديلات الأرباح الرأسمالية الخاضعة للضريبة، التى يحصل عليها الشخص الطبيعى المقيم من مصدر فى مصر بسعر (10%).


لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة