إصابة كبير الأطباء فى مكافحة كورونا بموسكو بالفيروسوزراء مالية مجموعة الـ20 يتوافقون على تقديم خريطة طريق مكافحة كورونا بـ15 أبريل"أهل مصر" يستعرض جهود مكافحة مصر لفيروس كورونا بعد 7 أسابيع من ظهورهفيديو - في أول ظهور على السوشيال ميديا.. ماذا قال محمود حميدة عن فيروس كورونا؟من بينهم هند البحرينية.. 3 نجوم أعلنوا تعافيهم من فيروس كوروناسيرين عبدالنور تشارك في تحدي "الصور القديمة"36 جنيها لكيلو العرقسوس.. أسعار مشروبات رمضان هذا العامارتفع بـ"كريدي أجريكول".. أسعار الدولار مقابل الجنيه بنهاية التعاملاتحصيلة مصر من 5 مصادر للنقد الأجنبي تققز لـ83 مليار دولار في 2019 (إنفوجرافيك)حازم إمام ضيف ثاني حلقات "من غير كورونا".. اليومتوزيع شرائح التابلت على طلبة الثانوية العامة في رأس غاربتعرف على أماكن فصل التيار الكهربى في الغردقةمحافظ الفيوم يشدد على اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كوروناتيسيرات لأصحاب المعاشات وكبار السن في مرسى علم لتسهيل صرف مستحقاتهمغدًا.. فصل التيار الكهربائي عن 10 مناطق في قنامحافظ الوادي الجديد يتفقد تصنيع التمور استعدادا لشهر رمضان الكريمإضافة 10 آلاف و826 أسرة جديدة ببرنامج تكافل وكرامة في قناضبط نصف طن جبنة بيضاء منتهية الصلاحية داخل مصنعين مخالفين في الشرقيةمحافظ الوادي الجديد يكلف باسترداد أراضي الجمعيات المتقاعسة عن أداء دورهالمواجهة جشع التجار .. إقامة معرض لوجيستي لبيع الخضر والفواكه في مطروح

حاجات بتستخدمها فى بيتك ممكن تنقلك كورونا.. اعرف طريقة تعقيمها

   -  

"العزل المنزلى لا يعنى عدم التعقيم"، أثناء التواجد فى المنزل نتعامل مع أدوات عديدة ومختلفة، ومنها لوحة المفاتيح والموبايل المحمول وأسطح المطبخ وغيرها من الاشياء اليومية التى تحتاج تعقيم، لأنها قد تنقل الفيروسات من شخص لآخر، ولكن لكل شىء طريقة معينة فى التعقيم يقدمها اليوم السابع وفقا لما ذكره موقع Hesperian

لوحة المفاتيح

العمل من المنزل يحتم علينا التعامل مع أجهزة الكمبيوتر دائما وتعتبر لوحة المفاتيح من الاسطح التى تحمل الفيروسات وتنقلها من شخص لآخر لذلك عليك بتعقيمها دائما وذلك عن طريق استخدام مناديل مبللة بالكحول وتنظيفها.

مقابض الأبواب 

من اخطر الاماكن التى تتراكم فيها الفيروسات وقد تستمر لايام، لذلك عليك بتعقيها طوال الوقت من خلال استخدام المياه بالكلور، أو الكحول.

أسطح المطبخ

يجب على ربات المنزل تعقيم أسطح المنزل باستمرار وذلك للتخلص من الجراثيم والفيروسات الموجودة على أسطح المطبخ وذلك باستخدام المواد المطهرة سواء المياه باللور أو الكحول، ولكن تجنبى وضع الطعام عليها بعد التعقيم.

التليفون المحمول والمنزلى

نتيجة الاستخدام المستمر للتليفون قد يكون محمل بالفيروسات والجراثيم لذلك علينا بتعقيم دائما وغسل اليدين قبل استخدامه ، ويكون التعقيم باستخدام قطعمة قماش نزيفه ومبللة بأى مادة مطهرة تحتوى على 70% من الكحول.

ريموت التلفزيون

نستخدم ريموت التلفزيون ويتم تبادله من شخص لأخر لذلك علينا بتعقيمه دائما بالمواد المطهرة التى تحتوى على كحول، فيعمل ذلك على التخلص من أى فيروسات وجراثيم متراكمة عليه.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة