"مد فترة التصالح وانقسامات الإخوان".. أبرز قضايا على طاولة التوك شووزراء على الشاشة.. تعرف على أبرز مداخلات الوزراء بالفضائيات المصرية أمس"الأرصاد": طقس اليوم حار.. والعظمى بالقاهرة 33" أنا مكسور " و" هلت الأفراح" .. تفاصيل أغنيتين جديدتين لـ إيهاب توفيق"لقيت الطبطبة" لحسين الجسمى تتجاوز 139 مليون مشاهدةالمعمل الكيماوى يحدد مصير 3 عاطلين سقطوا بـ 2 كيلو حشيش فى باب الشعريةزوج يسدد قيمة منقولات الزوجية 12 مرة.. ويشكو زوجته بعد إصرارها على حبسهمحكمة الأسرة.. سيدة تطالب بتغريم مطلقة ابنها نصف مليون بسبب السوشيال ميدياتفاصيل سقوط عاطل متهم بالاتجار بالحشيش بالجيزة"الجويلي" يستعرض دور مصر في حفظ السلام بمؤتمر"العلاقات متعددة الأطراف والأمن الدولي" بصربيا|صورانهيار وحزن.. مشاهد من جنازة رئيس مباحث سجن طرة (فيديو وصور)تعرف على طقس الـ 3 أيام المقبلة.. ارتفاع بدرجات الحرارة وطقس حار السبت والأحدمدينة صينية تطلق سترات عاكسة جديدة لأفراد الشرطة مزودة بـ"مراوح" للتبريد4 طرق لنسيان "الإكس" خلال فترة كورونا.. حتى لو مش قادرة تخرجىتقرير أممي: الجائحة تهدد التقدم في صحة المرأة والطفلكوريا الجنوبية تسجل 114 إصابة جديدة بكورونا وحالتي وفاةالتموين تصرف 90% من مقررات شهر سبتمبر حتى الآنعودة العمل بمكاتب تحفيظ القرآن التابعة للأزهر بعد توقفها بسبب كورونا.. غدًانماذج مشرفة بكفر الشيخ.. ضابطان يسددان ثمن دواء خطفه عامل لزوجته.. صورالطب البيطرى بشمال سيناء ينجح فى تحصين 57 ألف رأس ماشية

حاجات بتستخدمها فى بيتك ممكن تنقلك كورونا.. اعرف طريقة تعقيمها

   -  

"العزل المنزلى لا يعنى عدم التعقيم"، أثناء التواجد فى المنزل نتعامل مع أدوات عديدة ومختلفة، ومنها لوحة المفاتيح والموبايل المحمول وأسطح المطبخ وغيرها من الاشياء اليومية التى تحتاج تعقيم، لأنها قد تنقل الفيروسات من شخص لآخر، ولكن لكل شىء طريقة معينة فى التعقيم يقدمها اليوم السابع وفقا لما ذكره موقع Hesperian

لوحة المفاتيح

العمل من المنزل يحتم علينا التعامل مع أجهزة الكمبيوتر دائما وتعتبر لوحة المفاتيح من الاسطح التى تحمل الفيروسات وتنقلها من شخص لآخر لذلك عليك بتعقيمها دائما وذلك عن طريق استخدام مناديل مبللة بالكحول وتنظيفها.

مقابض الأبواب 

من اخطر الاماكن التى تتراكم فيها الفيروسات وقد تستمر لايام، لذلك عليك بتعقيها طوال الوقت من خلال استخدام المياه بالكلور، أو الكحول.

أسطح المطبخ

يجب على ربات المنزل تعقيم أسطح المنزل باستمرار وذلك للتخلص من الجراثيم والفيروسات الموجودة على أسطح المطبخ وذلك باستخدام المواد المطهرة سواء المياه باللور أو الكحول، ولكن تجنبى وضع الطعام عليها بعد التعقيم.

التليفون المحمول والمنزلى

نتيجة الاستخدام المستمر للتليفون قد يكون محمل بالفيروسات والجراثيم لذلك علينا بتعقيم دائما وغسل اليدين قبل استخدامه ، ويكون التعقيم باستخدام قطعمة قماش نزيفه ومبللة بأى مادة مطهرة تحتوى على 70% من الكحول.

ريموت التلفزيون

نستخدم ريموت التلفزيون ويتم تبادله من شخص لأخر لذلك علينا بتعقيمه دائما بالمواد المطهرة التى تحتوى على كحول، فيعمل ذلك على التخلص من أى فيروسات وجراثيم متراكمة عليه.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة