شاهد.. تكدس مروري بشارع فيصل قبل ساعتين من حظر التجوالعبير عصام تفوز بعضوية أول مجلس أمناء لمدينة حدائق أكتوبررئيس الوزراء: المحنة الحالية فرصة ذهبية للصناعة المصريةبالفيديو.. إرشادات هامة لمخالطي المصابين بالكوروناتأجيل دورة ألعاب البحر المتوسط بعد تأجيل الأوليمبيادشاهد.. محمد صلاح يشغل وقته فى المنزل بـ "البلاى ستيشن" واللعب مع قطتهلأول مرة اجتماع بالفيديو لمجلس إدارة الأهليوزير الرياضة يبحث الإجراءات الوقائية للرياضيين والمنشآت الرياضيةخطوة واحدة تفصل الأهلي السعودي عن خطف كارلوس إدواردو من الهلالرسميًا.. مد تأجيل الدوري الألماني حتى نهاية إبريل بسبب كوروناتعرف على قرارات مجلس إدارة الأهلي في اجتماع اليومأندية السعودية ترحب بقرار تخفيض الرواتبالاتحاد السكندري يقرر إغلاق النادي حتى منتصف أبريلتقرير.. الأهلي مُستفيد من قرارات فيفا "الاستثنائية".. والزمالك لن يتأثرالأضخم في تاريخ الرياضة.. فيفا يبدأ خطة إنقاذ كرة القدم من كارثة كورونا4 قرارات في اجتماع مجلس الأهلي.. استمرار غلق الناديإصابة كبير الأطباء فى مكافحة كورونا بموسكو بالفيروسوزراء مالية مجموعة الـ20 يتوافقون على تقديم خريطة طريق مكافحة كورونا بـ15 أبريل"أهل مصر" يستعرض جهود مكافحة مصر لفيروس كورونا بعد 7 أسابيع من ظهورهفيديو - في أول ظهور على السوشيال ميديا.. ماذا قال محمود حميدة عن فيروس كورونا؟

ازاى تحمى نفسك من لمس وشك فى ظل انتشار فيروس كورونا؟

   -  

"متلمسش وجهك"، هى الجملة المعتادة بعد انتشار فيروس كورونا لأن الفيروس ينتقل عن طريق التلامس ويدخل عن طريق العين والفم والانف للجهاز التنفسى مما يؤثر على الصحة، ولكن قد يلمس الكثيرون وجوههم دون قصد، لذلك يقدم اليوم السابع طرق التغلب على لمس الوجه وفقا لما ذكره موقع theconversation

نصائح للتغلب على لمس الوجه

1:ينصح بغسل اليدين جيدا قبل وبعد لمس الاشياء وذلك لتضمن وقايتك من العدوى حتى لو لمست وجهك دون أن تقصد.

2:حاول أن تشغل يديك بأى شىء سواء الكتابة أوالقراءة وطى الملابس.

3: فى حالة الجلوس أمام التليفزيون أو فى مكتب العمل وفى اجتماع شبك يديك فى بعضهما أو ضمها إلى صدرك لتضمن عدم لمس الوجه.

4:فى حالة خروجك من المنزل للضرورة يجب ارتداء كمامة على وجه وقفازات فى اليدين لتضمن عدم اصابتك بالعدوى أو لمس الوجه.

5: استخدم معقم اليدين الذى يحتوى على 70% من الكحول باستمرار للحد من اصابتك العدوى.

بهذه الخطوات تقلل من خطر الاصابة بانتقال العدوى من خلال لمس الوجه، كما ينصح بالاهتمام بغسل اليدين باستمرار وعدم الخروج من المنزل إلا فى الضرورة القصوى لمنع انتشار الفيروس.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة