فيديو.. محمد نور وابنته عليا: خليك فى البيت ودى فرصة تقعد مع أولادكالفريق الكوري BTS يعلن تأجيل جولته الغنائية فى أمريكا الشماليةجورج سيدهم ونادية لطفى.. حكاية صورة نادرة جمعت نجمين رحلا فى 2020"مش بينقلوا كورونا".. فنانون يدشنون حملة لحماية الحيوانات الأليفةايمي سالم تكشف موهبة جديدة لها في فترة الحجر الصحي.. اعرف الحكايةهيو جاكمان بطل فيلم Bad Education القادم 25 أبريل على HBOأحمد موسى يعرض لقطات لمتابعة إجراءات حظر التجول: دي خدمة 17 نجمة.. فيديواللواء محمد عبد المقصود : الأمور في مصر تسير وفقا لخطط مواجهة كوروناالطب النفسى يشدد على ممارسة الرياضة داخل المنزل وممارسة الطقوس الدينيةالعالقين أولاً.. وزير الهجرة توجه رسالة هامة للمصريين بالخارج.. فيديوكلمات تم اختيارها بعناية.. أحمد موسى عن اتصال الرئيس السيسي بـ بن زايدالضرائب: اتخذنا إجراءات للتيسير على الممولين لتجنب الازدحامالاتصالات تزف بشرى لـ وزارة الصحة والقطاعات الطبية.. فيديوالوزراء: توجيهات من الرئيس السيسي للحكومة بأهمية تصنيع أجهزة التنفس الصناعي.. فيديومحمد صلاح يظهر في صورة جديدة.. شاهدبمبادرة من شاكر عبد الفتاح.. جهاز الترسانة الفني يتنازل عن نصف راتبه.. تفاصيلشوبير يعلن الترشح لرئاسة اتحاد الكرة.. ويؤكد: أبو ريدة "مش بعبع"أمير عبد الحميد يكشف عن نصيحته لـ محمد سميرسيناريو مخطط.. شوبير يفجر مفاجأة عن أزمة عمرو وردة بعد الفيديو الإباحيمحمد مجدي: كنت أعاني من مرض .. ولم أقم بزراعة شعري

كورونا يصل محطة كارتون الأطفال.. التفاصيل الكاملة لإنتاج أحمد حلمى فيلم عن الفيروس.. فيديو

   -  

لم يجد وسيلة للمشاركة في التوعية بمخاطر فيروس كورونا المستجد، سوى أن يُنتج فيلمًا كرتونيًا يوضح فيه بطريقة شيقة ومبسطة، أهم المعلومات عن هذا الفيروس اللعين الذي أصبح يُشكل وباءً كبيرًا تعاني منه مختلف دول العالم، إنه أحمد حلمي، شاب يبلغ من العمر 36 عامًا، يعمل إخصائيًا اجتماعيًا بمدرسة السلام الابتدائية بمدينة كفر الشيخ.

استطاع أحمد حلمي، الذي حباه الله موهبة الرسم، وخاصة رسم الرسوم الكرتونية المحببة لدى الأطفال، أن يوجز ما أراد توصيله من معلومات حول فيروس كورونا وتوعية المواطنين، وخاصة رجل الشارع العادي، بخطورة هذا المرض، وذلك في هذا الفيلم الكرتوني الذي جاء تحت اسم "حودة والكورونا"، يحكي فيه قصة انتقال العدوى لبطل الفيلم الكرتوني "حودة" ثم إلى والدة البطل التي توفت في نهاية الأحداث، وحالة الحزن التي خيمت عليه عقب ذلك.

وبأسلوب رشيق ومبسط للغاية، وبشكل درامي مؤثر، سرد حلمي، تفاصيل انتقال عدوى الفيروس القاتل لبطل الفيلم "حودة" بسبب عدم اتباع التعليمات الطبية الصحيحة، ولأن مناعته قوية تعافى من الإصابة، وأثبتت التحاليل عدم إصابته بفيروس كورونا، أما والدته المُسنة، انتقل إليها المرض، وجرى نقلها إلى المستشفى ثم الحجر الصحي، وأبلغوه بوفاتها، موضحًا مأساته برحيل والدته.   
 
وتدوال الكثير من رواد مواقع ومنصات التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، هذا الفيلم الكرتوني "حودة والكورنا"، خاصة صفحات مدينة كفر الشيخ، وبعض الصفحات المهتمة بتوعية المواطنين بخطورة فيروس كورونا القاتل، وخاصة الصفحات التي تدعو المواطنين إلى الالتزام والمكوث في منازلهم، حرصًا على سلامتهم وصحتهم، حت نستطيع نحن المصريين أن نتجاوز محنة هذا الوباء العالمي.

من جانبها، قالت الدكتورة إيمان حلمي، مدرس الإذاعة والتليفزيون بكلية الآداب بجامعة كفر الشيخ، لـ"صدى البلد"، إن المحتوى الخاص بهذا الفيلم الكرتوني القصير، هادف ومناسب للفئة العمرية من سن 5 سنوات، وأسلوب التقديم به جاء مبسطًا وسهلًا يصل إلى رجل الشارع العادي، لافتًا إلى أن مثل هذه المحتويات الإعلامية الهادفة لها دور كبير في التوعية والإرشاد ونصح المواطنين باتباع السلوكيات الصحيحة، خاصة في هذه الظروف الصعبة التي تحتاج إلى تضافر جميع الجهود لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة