ننشر صورة إقرارات العالقين بالخارج للخضوع للحجر الصحى فور عودتهمبعد كورونا.. ظهور سلالة جديدة من الحمى القرمزية فى بريطانيافيديو.. هل ينجح عقار Kevzara الجديد فى علاج كورونا؟رئيس الوزراء: المحنة الحالية فرصة ذهبية للصناعة المصرية والدولة مهيأة لدعم القطاعالسجن 5 أعوام لمن يطلق النكات بشأن كورونا بمناسبة "كذبة إبريل" بتايلاندصحة الغربية تنفى شائعة وفاة إحدى المصابات بفيروس كورونا بقرية الهياتمقانونى: يجوز عدم سداد القيمة الإيجارية للمحال بسبب أزمة فيروس كوروناكيف يقي مقدمو الرعاية الصحية أنفسهم من كورونا؟.. الصحة العالمية توضحأصغر ضحايا كورونا في أوروبا.. وفاة طفلة تبلغ من العمر 12 عاماأنتوني فوتشي.. أمل الأمريكيين في وقف "مبالغات ترامب" ومحاربة كورونارئيس جيش الاحتلال الإسرائيلي في "عزل ذاتي" بسبب كوروناكورونا.. ثلاثة من كل أربعة أمريكيين يخضعون لشكل من أشكال الإغلاقكورونا.. شبح الفقر يهدد الملايين بسبب تفشي الوباء عالمياارتفاع وفيات كورونا في الإمارات إلى 6 حالاتكورونا.. عمال مهاجرون في الهند غاضبون بعد رشهم بالمعقماتالسعودية تنفي دعوة الحوثيين إلى محادثات في الرياضفي "كذبة أبريل".. تايلاند تحذر من "الادعاء بالإصابة" بكوروناكورونا.. دروس نتعلمها من الرئيسة التي حاربت تفشي "إيبولا" في بلدهاالحكومة توضح حقيقة جمع «مبادرة شباب مصر» تبرعات تحت اسم مجلس الوزراءشيخ الأزهر يشيد بخطة الأمم المتحدة لمواجهة «كورونا» في الدول الأكثر احتياجًا

4 أطعمة تقوي جهاز المناعة.. تناولها باستمرار لمحاربة كورونا

   -  

د ب أ-

يعتبر جهاز المناعة هو حائط الصد الرئيسي لدى الجسم ضد الفيروسات ومسببات الأمراض الأخرى.

وأيا كان ما يهاجم الجسم سواء الانفلونزا أو فيروس كورونا فإن جهاز المناعة القوي يمكنه محاربة مسببات الأمراض بنجاح، ويمكن تقوية جهاز المناعة عن طريق تناول بعض الأطعمة المفيدة ومنها:

الأحماض الدهنية أوميجا 3

لا يستطيع الجسم إنتاج الأحماض الدهنية أوميجا 3 بنفسه، ومع ذلك فهي مهمة جدا لصحة الجسم ولحمايته من الفيروسات والبكتيريا، ويفضل إمداد الجسم يوميا بهذه النوعية من الأحماض الدهنية، والتي تتوافر في بذور الشيا وأسماك السلمون أو الجوز أو قشور السيليوم.

الكركم

يحتوي الكركم على العديد من العناصر الغذائية الهامة ومنها مواد مضادة للالتهابات ومضاد للأكسدة.

الزنك

للحفاظ على قوة الجهاز المناعي يجب تناول المزيد من الأطعمة الغنية بالزنك، مثل بذور القرع والكينوا والأرز البني أو الشعير.

الفطر

يعتبر فطر شيتاكي على وجه الخصوص من أنوع الفطر الجيدة جدا لجهاز المناعة، نظرا لأنه يحتوي مواد مضادة للالتهابات، ويمتاز بطعم لذيذ عن تحضيره في المرق أو الحساء.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة