وزير التعليم العالى: نظام تنسيق جديد للجامعات الخاصة مماثل للحكومية لضمان الشفافيةوصول أولى رحلات الخطوط السعودية لمطارى أسيوط وسوهاج.. صورمتحدث الحكومة: مليون و400 ألف طلب تصالح حتى الآن ومد الفترة نتيجة الإقبال الشديد"التعليم" ترسل دليل الإجراءات الاحترازية للمديريات استعدادا للعام الدراسىوزير الأوقاف: بناء 1200 مسجد في عهد السيسى.. وإنفاق 6.5 مليار جنيه على عمارة المساجدمستشار الرئيس للصحة:وفيات كورونا ستختفى قريبا ومصر تعاملت مع الأزمة بشكل مسبقالبنك المركزى يقرر خفض أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض بنسبة 0.5%ميناء دمياط 5 حاويات و10 سفن بضائع عامةزيادة فى معدلات شحن القمح من ميناء دمياط إلى صوامعالكشف علي 1400 مواطن فى أول أيام القافلة الطبية بقرية شطا فى دمياطالتنمية المحلية: البحيرة تحتل المركز الأول في أعداد طلبات التصالح.. فيديوقافلة مجمع البحوث الإسلامية تلتقي سكرتير عام محافظة أسوان |صورالكشف على 1400 مواطن في قافلة طبية شاملة بقرية شطا| صورمعتز الدمرداش يعرض فيديو "الوطن" عن "شريف وشيرين التايهين منذ 20 سنة"وصول أولى رحلات الخطوط الجوية السعودية لمطاري أسيوط وسوهاج الدوليينمصر للطيران تكرم موظفا عثر على 2000 دولار وسلمها للأمنلبنان يرجئ موعد انطلاق الدراسة لمدة أسبوعين بسبب وباء كورونايا نحكمكم يانقتلكم .. شعار الإخوان مع المصريين"شريف" يبكي على الهواء: "نفسي أمي تحضني دقيقة واحدة حتى لو مش عاوزاني"فيديو.. مزيكا تطرح برومو "بسكوتاية مقرمشة" لـ حسن شاكوش

4 أطعمة تقوي جهاز المناعة.. تناولها باستمرار لمحاربة كورونا

   -  

د ب أ-

يعتبر جهاز المناعة هو حائط الصد الرئيسي لدى الجسم ضد الفيروسات ومسببات الأمراض الأخرى.

وأيا كان ما يهاجم الجسم سواء الانفلونزا أو فيروس كورونا فإن جهاز المناعة القوي يمكنه محاربة مسببات الأمراض بنجاح، ويمكن تقوية جهاز المناعة عن طريق تناول بعض الأطعمة المفيدة ومنها:

الأحماض الدهنية أوميجا 3

لا يستطيع الجسم إنتاج الأحماض الدهنية أوميجا 3 بنفسه، ومع ذلك فهي مهمة جدا لصحة الجسم ولحمايته من الفيروسات والبكتيريا، ويفضل إمداد الجسم يوميا بهذه النوعية من الأحماض الدهنية، والتي تتوافر في بذور الشيا وأسماك السلمون أو الجوز أو قشور السيليوم.

الكركم

يحتوي الكركم على العديد من العناصر الغذائية الهامة ومنها مواد مضادة للالتهابات ومضاد للأكسدة.

الزنك

للحفاظ على قوة الجهاز المناعي يجب تناول المزيد من الأطعمة الغنية بالزنك، مثل بذور القرع والكينوا والأرز البني أو الشعير.

الفطر

يعتبر فطر شيتاكي على وجه الخصوص من أنوع الفطر الجيدة جدا لجهاز المناعة، نظرا لأنه يحتوي مواد مضادة للالتهابات، ويمتاز بطعم لذيذ عن تحضيره في المرق أو الحساء.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة