الموجى الصغير: سمعت حليم بيقول وردة وبليغ حاولا إفساد حفل قارئة الفنجانفى اليوم العالمى للأطباء.. شارون ستون توجه رسالة شكر لهم.. تعرف عليهاجيرارد بتلر ومورجان براون يكسرون الملل بنزهة فى ماليبو.. صورمعالجة فيلم Jackie Robinson هدية "سبايل لى" لمتابعيه بسبب كوروناوحدة تصوير إضافية لـمسلسل "وصل أمانة" للحاق بالعرض فى شهر رمضانرانيا يوسف تشارك فى حملة الدفاع عن الحيوانات الأليفة: لا تنقل عدوى كوروناأندية البوندسليجا توافق على تمديد تعليق الموسم حتى نهاية الشهر المقبلشعبة السيارات: فرض عقوبات على البيع بـ"الكاش" سيربك السوق110 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا في السعوديةجدية وحزم.. السيسي يتابع جهود مكافحة فيروس كورونا على مدار الساعةشاهد..هبوط 10 ملايين كمامة من السماء إلى فرنساحالة وفاة و53 إصابة جديدة بالكورونا في الاماراتارتفاع وفيات كورونا فى بريطانيا إلى 1651 حالةأستاذ مناعة : أعراض الكورنا فى الصين تختلف تمامًا عن أوروبا و الولايات المتحدةعسكريون روس يعقمون مواقع جديدة في شمال إيطاليا.. فيديوأطباء إيطاليا يكافحون لإنقاذ مصابي كورونا داخل مستشفيات مكتظة بالحالات..فيديوإيمي سمير غانم: بتنرفز من تعليقات السوشيال ميديا ومبعرفش أطبخ.. فيديوبينها دولة عربية.. دول لم يجتحها كورونا .. فيديوأستاذ فيروسات يكشف أكثر الأمور المرعبة حول كورونا.. وعالم أوبئة يفسر السببتأجيل معارضة أحمد الفيشاوي على حبسه سنة بسبب نفقة ابنته "لينا" لـ15 إبريل

أنجيلا ميركل تخضع لفحص كورونا للمرة الثانية على التوالى

   -  

خضعت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، مجددا لفحص خاص بفيروس كورونا المستجد، وذلك للمرة الثانية، وقد جاءت نتيجتها سلبية للمرة الثانية، حسبماء جاء في قناة "سكاى نيوز".

كانت ميركل قيد حجر صحي منذ، الأحد، بعد علمها بأن طبيبا أعطاها لقاحا قبلها بيومين أصيب بفيروس كورونا المستجد.

وذكر مكتب ميركل، الأربعاء، أن المستشارة (65 عاما) جاءت نتيجة فحصها مرتين سلبية وستخضع لفحص إضافي الأسبوع المقبل.

وصرح شتيفن زايبرت المتحدث باسم ميركل أنها مستمرة في عملها من المنزل، ويتضمن ذلك المشاركة في اجتماعات من عن بعد مع قادة العالم.

ويشارك وزير المالية أولاف شولز نائبًا عنها فى جلسة البوندستاج المنعقدة اليوم،  لمناقشة حزمة مساعدات تهدف إلى تعزيز الاقتصاد في مواجهة الصدمات المتعلقة بفيروس كورونا، وهى عبارة عن مساعدات بقيمة 750 مليار يورو (814 مليار دولار)  لتخفيف  التأثير المباشر لتفشي وباء كورونا.

وتوقفت أنجيلا ميركل عن عادتها  اليومية فى التسوق والخروج من المنزل، لحين انتهاء مدة العزل الصحى لها، واستكمال الفحوصات النهائية للتأكد النهائى من سلامتها.

كما التقت المستشارة الألمانية قبل ساعات من قرار عزلها برؤساء حكومات الولايات الألمانية، للاتفاق على وسيلة لمنع المواطنين الألمان من الخروج والتزام تعليمات الصحة العامة، خاصة بعد أن اختلف البعض حول آلية فرض الحظر، واعتبار البعض الآخر هذا القرار من قبيل تقييد حرية الإنسان.

وخرجت المستشارة بعدة قرارات وإجراءات أكثر صرامة تطبق بحزم على مدار أسبوعين فى كافة الولايات، حيث أعلنت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ، أنّ التجمعات في الأماكن العامة، والتي يزيد عدد الحاضرين فيها عن اثنين، ستمنع في ألمانيا لمدة "أسبوعين على الأقل" في محاولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأضافت في مؤتمر صحفى لها قبل دقائق من إعلان عزلها،  أنّه يتوجب احترام مسافة 1,5 متر على الأقل في الأماكن العامة"، موضحة انّ المطاعم وصالونات الحلاقة ستغلق أبوابها.

وناشدت ميركل الناس في ألمانيا الامتثال لقيود التواصل الجديدة. وقالت : "من فضلكم شاركوا جميعا فى الالتزام بهذا الأمر. اظهروا تعقلا وتعاطفا".

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة