أكذوبة العقلليست نهاية العالم.. ما بعد كورونا والوباءالزمالك يطالب «صبحى» بحل أزمة مستحقاته من الجبلايةسمير عثمان: لن أقبل منصب رئيس لجنة الحكام في عهد اللجنة الخماسيةشوبير يكشف كواليس استبعاد عمرو وردة من المنتخبعضام الحضري : لم أعلن اعتزالي ولازلت قادر على العطاءعصام الحضري : الجهاز الفني للمنتخب أبلغني بأنني الحارس رقم 3 بأمم إفريقياعصام الحضري يكشف موقف غريب مع شريف إكرامي بأمم افريقياعصام الحضري : واجهت العديد من الأزمات مع جميع حراس منتخب مصرعصام الحضري : محمد الشناوي لم يجبرني على الاعتزالأحمد شوبير يهاجم اتحاد الكرة السابقالزمالك يقرر تعيين زوجة الراحل علاء علي بالنادي وتوفير معاش شهرياتحاد الكرة ينعي رئيس نادي أهناسيافيديو كارثى.. تجمعات وقت الحظر فى بشتيل تهدد بانتشار كوروناخطورة عدم الالتزام بالحظر.. حدث كروى شعبى قد يتسبب في انتشار الكورونا بمصرالزراعة: لجان تفتيش على منافذ بيع المبيدات للتأكد من سلامة المنتج المطروحاليوم.. محاكمة 271 متهمًا في قضية "حسم 2 ولواء الثورة"رغم الحظر.. سقوط فتاة من أعلى كوبري البدرشين (صور)بطريقة كوميدية.. إسعاد يونس توجه رسالة هامة للشبابفيديو .. أنوشكا شارما تحلق شعر فيرات كوهلي من داخل الحجر الصحي

ارتفاع الطلب الأوروبى على الفوط والملايات المصرية لتلبية احتياجات المستشفيات

-  

كشف سعيد أحمد عضو مجلس إدارة المجلس التصديرى للغزل والنسيج والملابس، ارتفاع الطلب على الفوط والملايات المصرية المصدرة إلى أوروبا خلال الفترة الحالية، بسبب زيادة فى طلب المستشفيات بالدول التى ينتشر فيها فيروس كورونا.

وأضاف فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الأزمة الحالية فى التصدير التى تعانى منها قطاعات أخرى بسبب الفيروس، يمكن تداركها خاصة مع زيادة الطلب على قطاعات أخرى مثل الملايات والفوط والقطنيات المستخدمة كأغطية للآسرة فى المستشفيات، خاصة بالدول الأوروبية.

وأشار عضو مجلس إدارة المجلس التصديرى للغزل والنسيج والملابس، إلى أن المصانع المصرية مرتبطة بتعاقدات تصديرية مع دول أوروبية، ويجرى الآن العمل بكل قوة للالتزام بمواعيد التوريد، خاصة مع الإجراءات الحكومية الجديدة التى من شأنها الحد من حركة الانتقال خلال فترة الشفتات الليلية.

وأوضح أن هناك ضرورة ملحة لاستثناء ورديات المصانع التى تعمل فى فترة المساء، خاصة وأن تقسيم الورديات فى الظروف الطبيعية كان فى التوقيتات الآتة، ورديات من 7 صباحا إلى 3 عصرا ومن 3 عصرا  11 مساءا ومن  11 إلى 7 صباحا فى اليوم الثانى، لذلك لابد من توضيع من مجلس الوزراء فيما يتعلق بتوقيتات عمل المصانع، فى ظل الالتزام بهذه العقود.

قال المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء، أن الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، متواجد فى مكتبه منذ الصباح، حيث أجرى ولا يزال يجرى سلسلة من الاتصالات مع الوزراء والمحافظين، للتأكد من اتخاذ الإجراءات اللازمة لبدء تطبيق اليوم الأول من قرار حظر الحركة بعد السابعة مساءً.

وقال سعد فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إن رئيس الوزراء استجاب للطلبات التى وردت له من أصحاب مصانع الأدوية والمنتجات الغذائية التى تعمل بنظام الورديات، والذين كانوا قلقين من تأثير تطبيق الحظر على حركة العمالة فى المصانع، حيث وجه رئيس الوزراء بالسماح للأتوبيسات التى تنقل العمال بالتنقل خلال ساعات الحظر، وفق ضوابط معينة لضمان أن تكون الأتوبيسات تحمل عمال هذه المصانع.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة