أسباب تقوس القدمين عند الأطفال"FDA" توافق على اختبار جديد يكشف عن فيروس كورونا فى دقائقأضرار الإفراط فى تناول السكر أهمها الإصابة بالاكتئاب والسمنة"الفيشاوي يطبخ وميرهان حسين ترقص".. مواهب نجوم الفن في العزل المنزليبالفيديو.. طرح بروموهات "تيمون وبومبا" لأحمد فهمي وأكرم حسنيهل يعالج لقاح السل مرضى فيروس كورونا؟كورونا ليس أسوأ كابوس للاقتصاد العالمي.. 6 أزمات ضربته أحدها بسبب حرب أكتوبرتجاوزت 2000.. وفيات كورونا في الولايات المتحدة تتضاعففي أول تصريح.. الفاتيكان: البابا وأقرب مساعديه لم يصابوا بكوروناوزير الأوقاف يقرر تمديد تعليق الجُمع والجماعات بالمساجد والزوايا والمصليات4 إجراءات جديدة من "حماية المنافسة" لتنظيم العمل بالجهازالاتحاد يوضح لمصراوي حقيقة التفاوض لضم حسام عاشورملف السبت..الأهلي يوافق على سفر معلول.. ورسالة جديدة من آل الشيخعصام الحضري: صلاح خاض مباراتي السعودية وروسيا مصابًالاعب أسوان يكشف.. مفاوضاته مع الزمالك وأمل العودة إلى الأهليالمجلس الأعلى للجامعات: لا صحة لإلغاء امتحانات الفصل الدراسى الثانىالتعليم: إعلان مقررات الترم الثانى للبحث والشهادات العامة الأسبوع الجارىجونسون فى رسالة للبريطانيين من الحجر: ابقوا فى منازلكم.. القادم أسوأالأوقاف: تمديد تعليق الجمع والجماعات بالمساجد والزوايا والمصلياتميناء الإسكندرية يستقبل أكبر حجم واردات بقيمة 2 مليار فى 2019

«زي النهارده».. مقتل الفنانة الكوميدية وداد حمدي 26 مارس 1994

-  
ذكرى ميلاد الفنانة وداد حمدي - صورة أرشيفية

اسمها الأصلى كاملاً وداد محمد عيسوى زرارة، واسم شهرتها وداد حمدى، وكانت تميمة نجاح لكثير من الأفلام السينمائية، وامتدت مسيرتها الفنية من ١٩٤٥ إلى ١٩٩٤ قدمت الكثير فيها بين السينما والمسرح والدراما التليفزيونية، وكانت الأكثر انتشاراً مقارنة مع معظم الفنانين نظراً لمشاركتها في حوالى ٦٠٠ فيلم.

وقد بدأت مسيرتها الفنية كمغنية كورس، واشتهرت بأداء دور الخادمة خفيفة الظل، والتى غالباً ما تكون «رسول الغرام بين الحبيبين والناصحة للحبيبة»، ووداد حمدى مولودة في ٣ يوليو ١٩٢٤ في كفر الشيخ، وتزوجت ثلاث مرات، الأولى من محمد الموجى والثانية من محمد الطوخى والثالثة من صلاح قابيل، وقد أثر زواجها عليها في الستينيات، وحين اعتزلت أخرجتها من عزلتها المطربة وردة لتشاركها مسرحية«تمر حنة».

وقد درست لسنتين في معهد التمثيل ليقدمها بركات في فيلم «هذا جناه أبى» ثم عملت بدلاً عن عقيلة راتب في مسرحية «شهرزاد» في الفرقة القومية ومن أشهر أفلامها «يا عزيزى كلنا لصوص والهلفوت ورحلة داخل امرأة وأفواه وأرانب وعلى من نطلق الرصاص وفى الصيف لازم نحب وهارب من الأيام وأميرة العرب وعنتر بن شداد وحسن ونعيمة».

و«زي النهارده» في ٢٦ مارس ١٩٩٤ قتلها الريجيسير «متى باسليوس» طعناً بالسكين طمعاً في مالها، وألقى القبض عليه وحوكم في قضية استمرت أربع سنوات حكم عليه في نهايتها بالإعدام.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة