محمد صلاح يظهر في صورة جديدة.. شاهدبمبادرة من شاكر عبد الفتاح.. جهاز الترسانة الفني يتنازل عن نصف راتبه.. تفاصيلشوبير يعلن الترشح لرئاسة اتحاد الكرة.. ويؤكد: أبو ريدة "مش بعبع"أمير عبد الحميد يكشف عن نصيحته لـ محمد سميرسيناريو مخطط.. شوبير يفجر مفاجأة عن أزمة عمرو وردة بعد الفيديو الإباحيمحمد مجدي: كنت أعاني من مرض .. ولم أقم بزراعة شعريتعرف على بدلات الحكام المصريين باللائحة الجديدةموظف بالحكومة الصينية: رفع القيود المفروضة على "ووهان" بسبب كورونا 8 أبريلوزيرة الصحة: العنصر الفارق بين دولة وأخرى فى تفشى فيروس كورونا هو التزام المواطنمحافظ البحر الأحمر مازحًا: "الناس بتدعى عليا من كتر الكلور وتطهير الشوارع"وزير الزراعة: يجب على المواطنين عدم الشراء بدافع الخوفإبراهيم الكردانى: لو اتعرض عليا تقديم برامج تعليمية بالتلفزيون ببلاش هوافقالضرائب: لدينا قناة على يوتيوب لشرح تقديم الإقرار والتسجيل على المنظومةأفضل مداخلة.. مستشار رئيس الوزراء:السيسى كلف بتوطين الصناعات الهامة من بينها أجهزة التنفسأبرز قضايا التوك شو.. وزيرة الصحة: مستعدون لأى سيناريو تجاه فيروس كوروناالحرب.. مباريات الكرة.. سعد زغلولمكان للعقاب لا للسجنثلاثة وزراء وقضية!ما حدث فى عالم البترول«كورونا» والإعلام وإشادة الرئيس

التعليم: حزمة من القرارات اليوم للتيسير على الطلاب نظرا للظروف الاستثنائية

   -  

كشف الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن  وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ستقدم وتعلن اليوم عن حزمة من القرارات للتيسير على أبنائنا الطلاب في هذه الظروف الاستثنائية مع الحفاظ على المخرجات التعليمية.

وقرر الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مد تعليق الدراسة فى المدارس والجامعات لمدة أسبوعين آخرين، كما ناقش رئيس مجلس الوزراء، عدداً من المقترحات والمبادرات لدعم العمالة غير المنتظمة المتضررة من تداعيات ظهور "فيروس كورونا المستجد".

وكانت المديريات التعليمية، حذرت طلاب الصفين الأول والثانى الثانوى الذين يدرسون من خلال التابلت، من بعض الأمور الفنية التى قد تتسبب فى تعطل الجهاز اللوحى وتحمل الطالب تكلفة إصلاحه على حسابه الخاص.

وناشدت المديريات التعليمية الطلاب عدم تحميل أى برامج مخالفة لما تم تحميله على التابلت من جانب وزارة التربية والتعليم منها منصة التعلم وبنك المعرفة ومنصة الامتحان، إضافة إلى عدم تحميل أى برامج الهكر التى تؤدى إلى فقدان برنامج النوكس، مع عدم عمل root، للجهاز لأنه سوف يؤدى إلى عطب فى البوردة الخاصة بالجهاز مما قد يكلف الطالب بوردة جديدة على حسابه الخاص، كما حذرت التعليم طلابها من تحميل أى برامج تؤدى إلى خروج التابلت من المنظومة.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، قررت تأجيل امتحانات طلاب الصفين الأول والثانى الثانوى التدريبية إلى 5 ابريل وسيتم عقد الامتحانات من المنزل خلال 10 ساعات، ولن يتم تصحيحها ولكن سيتم عرض الإجابات فى اليوم التالى للطلاب.

وأوضحت الوزارة، أن امتحانات آخر العام الدراسى للصفين الأول والثانى الثانوى ستتم الكترونيا من المنزل وسيتم تصحيحها واعلام الطلاب بنتائجهم الكترونيا داخل المنزل، كما أن طلاب الصف الأول الثانوى سيحصلون على شريحة الانترنت من منافذ المصرية للاتصالات الأسبوع المقبل، والطلاب المصريين بالخارج سيؤدون الامتحانات بنظام المشروع الالكترونى عبر المنصة التعليمية الجديدة، وطلاب الخدمات سيؤدون الامتحانات عبر التابلت، والطلاب ذوى الاحتياجات الخاصة سيؤدون الامتحانات بنظام المشروع  كباقى طلاب النقل.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة