«بتنام برة البيت».. تفاصيل شنق طفلة بالإسكندرية في منزلها على يد الأبإسبانيا.. جولة سياحية في منازل الفنانينالعلمانية بالبشاميل!حكايات السندريلا «١»حال الديمقراطية ومعاندة التاريخ.. وقضايا أخرىجيس ويجمان يكتب: يمكن لبايدن أن يعالج ما دمره ترامبالأب رفيق جريش يكتب: يا نواب.. الأخوة والمواطنةشريف قلب الأسد!الشعب يريد..!!نلبس الكمامة ولّا نقلعها؟!يوميات أسبوعمحمد محيى الدين يكتب: تأملات فى «كوفيد 19» بين الطابية والفيل«التايمز»: الحكومة اليابانية تعتزم إلغاء أولمبياد طوكيوأحمد السيد: الأهلي قادر على هزيمة بايرن ميونيخ لضعف الدوري الألمانيأحمد السيد: محمد شريف مثل نيمار.. ورفض أوروبا والخليج من أجل الأهليأحمد السيد عن تفويت النحاس لمباراة الأهلي: لو الموضوع صح.. اللعيبة كانت فضحتهبروتوكول تعاون بين مديرية الأوقاف وجامعة الوادي الجديد لتدريب الأئمة والواعظاتضبط 58 مخالفة تسعيرة وسلع مغشوشة في حملة لـ "تموين الغربية"تعقيم وتطهير 120 منشأة حكومية و80 قرية وعزبة فى المحلة الكبرىخبر في الجول – إعارة خماسي ناشئين الزمالك إلى نادي زد

حصاد مرحلة البناء.. 5 مشروعات لتطوير قطاع الطيران المدنى بـ948 مليون جنيه

   -  

أكد التقرير الحكومي المقدم من وزيرة التخطيط الدكتورة هالة السعيد إلى مجلس النواب، برئاسة الدكتور على عبد العال، تحت مسمى "حصاد مرحلة البناء للعام المالى 2018/2019"، الانتهاء من تنفيذ 6265 مشروعأً فى مختلف القطاعات والبرامج بتكلفة حوالى 466 مليار جنيه، منها 948 مليون جنيه لتنفيذ 5 مشروعات بقطاع الطيران المدني.وفي هذا الصدد، نستعرض أبرز المشروعات المنفذة فى قطاع الطيران المدنى فى ضوء التقرير الحكومى الذى حصل اليوم السابع على نسخة منه:

1- التطوير والتجديد الشامل للممرO5C / 23 بميناء القاهرة الجوى بتكلفة 6.9 مليون جنيه.

2- إنشاء 21 محطة أقمار صناعية أرضية جديدة لدعم منظومة الاتصالات الملاحية احتياطية وتوريد وتركيب وإنشاء شبكة ميكرويف 8 خطوط بتكلفة 179.5 مليون جنيه.

3- تطوير أنظمة المعلومات والتطبيقات والاتصالات بتكلفة 86.38 مليون جنيه.

4- تطوير منظومة الجوازات بميناء القاهرة الجوى بتكلفة 73 مليون جنيه.

5- تحديث وتطوير المعامل بالأكاديمية المصرية لعلوم الطيران.ويأتى التقرير الحكومى كأحد مخرجات المنظومة الوطنية للمتابعة والتقييم التى أطلقت خلال ذات العام، كأول أداة إلكترونية فى مصر لقياس أداء الجهاز الإدارى للدولة، من خلال أكثر من 2800 مؤشر لقياس أداء، تمكن الحكومة المصرية من رصد ومتابعة وتقييم أداء كافة أجهزة الدولة لمعالجة نواحى القصور بإجراء تدخل عاجل، وتربط الموازنة العامة للدولة بما يضمن كفاءة تخصيص الموارد وتكون أساسا عمليا محفزاً على التميز الحكومى والمؤسسى.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة