6 آثار جانبية للإفراط فى أكل التفاح.. منها يرفع سكر الدمقصة تصميم أكبر لوحة لآية الكرسى.. "نبوى": نفذتها فى 243 ساعة.. صوررئيس مدينة أرمنت يغلق قاعة أفراح لفتحها دون ترخيصوإذا سألت بأى ذنب قتلت.. بث مباشر من أمام برج بنها المتسبب فى مقتل "روان"شاهد.. ياسمين عبد العزيز بفيديو كوميدي مع إيمان السيدتعرف على اسم أغنية فضل شاكر الجديدةمصطفى حجاج يوجه رسالة لـ جمهوره.. شاهدبعد أشواط إضافية.. برشلونة يتأهل لثمن نهائي كأس ملك إسبانيا بعد تخطيه كورنيلاالغندور يفتح النار على اللجنة الثلاثية عقب تخفيض عقوبة الشناوي لـ مباراة واحدةأشرف صبحي يعلن موقف اللجنة الثلاثية والفيفا وقرب إجراء تعديلات على قانون الرياضةأبو العينين وكيل مجلس النواب: يجب وضع استراتيجية جديدة تروج للاستثمار الرياضي.. فيديوإيهاب الكومي: النائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب يهتم بقضايا الشباب والرياضة.. فيديوأكرم توفيق يعلن "سلبية" المسحة الخاصة به رغم إعلان المدرب استمرار إصابتهمحمد يوسف: سعيد بضم بامبو ونسعى لحسم صفقتين للبنكمدحت شلبى: ديون الزمالك 70 مليون جنيه والاتحاد متصرفش صح فى أزمة الشناوىبشير التابعى: لسه موجوع من خسارة أفريقيا والأهلي هيتألق فى مونديال الأنديةالزمالك يعسكر اليوم استعداداً لمواجهة أسوان غدا«بتنام برة البيت».. تفاصيل شنق طفلة بالإسكندرية في منزلها على يد الأبإسبانيا.. جولة سياحية في منازل الفنانينالعلمانية بالبشاميل!

شعبة الخضراوات: تكالب المواطنين على شراء الليمون يرفع سعره لـ15 جنيها للكيلو

-  

أكد حاتم النجيب نائب رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة، أن معروض الخضراوات فى الأسواق أكبر من حجم طلب المستهلكين فى الفترة الحالية، لافتا إلى عدم نقص أى من أنواع المحاصيل فى السوق خلال الفترة الحالية، الأمر الذى يدفع فى ثبات واستقرار العدد الأكبر من المحاصيل السلعية فى مصر.

وأضاف لـ"اليوم السابع": لا يوجد أزمة فى أى محصول ولا داعى لتكالب الناس على الشراء، لأن ما كنا نصدره حاليا أصبح متاحا بالسوق المحلى لتوقف حركة التصدير، وهو ما يجعل المعروض أكبر، لكن سوكيات المواطنين واللجوء إلى التخزين رغم توافر المحاصيل أدى إلى ارتفاع سعر الليمون إلى 13-15 جنيها فى سوق الجملة، وكذلك ارتفاع الطماطم إلى 5 جنيهات.

وتابع النجيب، أن بيع كيلو الطماطم بسعر 10 جنيهات فى بعض الأسواق هو أمر مرفوض، لأن هذا السعر مبالغ فيه جدا، وسعر الطماطم كان ارتفع أمس لكنه عاد للتراجع مرة أخرى، مؤكدا أن سوق العبور يعمل بكامل طاقته وبه معروض يكفى كافة الاحتياجات.

واستطرد نجيب، " سعر الليمون ارتفع إلى هذا الحد بسبب شراءه بكيمات كبيرة من قبل المواطنين، فعدد السيارات الملاكى التى زارت سوق العبور الأربعاء 25 مارس فاق عدد تجار الجملة.

وأكد نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة، أن محاصيل "البصل والبسلة والجزر والفاصوليا والباذنجان وغيرها" متاحة وبكميات كبيرة، وكذلك أسواق التجزئة فى كافة مناطق القاهرة الكبرى متاح بها كافة المحاصيل.

وكشف أن أيمن حسام مساعد وزير التموين وكذلك مباحث التموين زارت سوق العبور للوقوف على سير العمل ومدى توافر كافة المحاصيل.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة