أول ظهور للمستشار تركى آل الشيخ بعد تلميحات بتعرضه لوعكة صحية ثانيةحسام عاشور يُفضل العروض الخارجية بعد الرحيل عن الأهليشيتوس : شكراً أطباء مصر..ونحتفل قريبا بانتهاء فيروس كورونا "فيديو"سوبر كورة .. هذه المؤشرات تهدد بإلغاء الدوريصور.. بطل المصارعة يعمل فى ورشة الخراطة بعد توقف النشاط الرياضى و حظر التجوالخط الوسط المدافع في المرتبة الثانية بتعاقدات الزمالك للموسم الجديدالأهلى لجمهوره: نعلم أنكم اشتقتكم إلينا ونحن أيضا"عندك حب هان".. دونجا يقلد الزعيم في فيلم المتسولالصحة: تسجيل 33 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا.. و4 وفياتالصحة: ارتفاع حالات الشفاء بين المصابين بكورونا إلى 132 وخروجهم من مستشفى العزلالصحة: ارتفاع عدد الحالات التي تحولت من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا إلى 182 حالةالأكاديمية الوطنية للتدريب تعقد مناقشات رقمية لدراسة الأوضاع المختلفة بعد أزمة كورونا عالميامحافظ دمياط تناقش برامج الخطة الاستثمارية للعام المالي القادم في 3 مدن| صورمحافظ أسيوط يكلف بفتح 43 منفذا جديدا لصرف المعاشاتمحافظ الغربية يخصص 19 مدرسة كمقرات لصرف المعاشات.. تعرف عليهاإذاعة مطروح تبث شعرا باللهجة البدوية عن فيروس كورونا"الأزمات والكوارث" بالأقصر تخصص رقم " واتس آب" لتلقي شكاوى المواطنينتشميع مصنع كمامات غير صحية في المعادي الجديدةصحفيون راحلون بابتساماتهمبين مطلب الـ6 أندية والرفض الشديد.. كيف ينتهي دوري الدرجة الثانية؟

محاكمة إبراهيم سليمان فى قضية "الحزام الأخضر".. اليوم

-  

تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الخميس، محاكمة وزير الإسكان الأسبق محمد إبراهيم سليمان، ورجل الأعمال سمير زكى عبدالقوى، بالقضية المعروفة إعلاميا بـ "الحزام الأخضر"، وتعقد الجلسة برئاسة المستشار حمادة محمد شكرى، وعضوية المستشارين ناصر بربرى وأسامة محمد على، وأمانة سر ياسر عبد العاطى وعبد المسح فل.

ويواجه الوزير الأسبق محمد إبراهيم سليمان، ورجل الأعمال "سمير. ز" رئيس مجلس إدارة شركة السادس من أكتوبر الزراعية للاستصلاح والتعمير، وثلاث من مسؤولى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، إتهامات بالتربح والإضرار بالمال العام، وذلك عن طريق بيع مساحات كبيرة من الأراضى بمنطقة “الحزام الأخضر” بأقل من سعرها.

ويحاكم في القضية كل من " إبراهيم سليمان وزير الإسكان الأسبق، ورجل الأعمال سمير زكي عبد القوي رئيس مجلس إدارة شركة السادس من أكتوبر الزراعية للاستصلاح والتعمير، والشافعي عبد الحي سليمان الدكروري، ومحمد العربي محمد سليمان العربي، وليلى كامل برسوم، رؤساء هيئة المجتمعات العمرانية السابقين، لاتهامهم بالتربح والإضرار العمدي بالمال العام بما قيمته 28 مليون جنيه، جراء بيع مساحات كبيرة من الأراضي بمنطقة الحزام الأخضر بأقل من سعر بيعها الحقيقي في السوق.

كانت نيابة الأموال العامة العليا قد أمرت بإحالة المتهمين في القضية إلى المحاكمة الجنائية أمام محكمة الجنايات، بعد أن كشفت التحقيقات عن تواطؤ المتهمين من المسؤولين السابقين بهيئة المجتمعات العمرانية مع المتهم سمير زكي عبد القوي، بموافقتهم على تخفيض سعر الأرض المخصصة للشركة التي يترأسها، وذلك بالمخالفة للقواعد والعقد المبرم بين الطرفين، بما مقداره 28 مليون جنيه تقريبًا، وفقًا لما تضمنته أقوال الشهود، وتقارير اللجان الفنية، والجهاز المركزى للمحاسبات، وتحريات مباحث الأموال العامة.

كما كشفت التحقيقات عن وجود العديد من المخالفات الأخرى المتعلقة بتخصيص الأرض والتعاملات التى جرت بشأنها من هيئة المجتمعات العمرانية والمتهم سمير زكى والشركة التى يرأس مجلس إدارتها.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة