اليوم.. الإنتاج الحربى يتوجه للإسكندرية لدخول معسكر مغلق استعداداً للحدودطلعت يوسف: الاتحاد السكندرى يحتاج لثورة من حزب الكنبةاستقالة وليد أبو سريع مدرب الزمالك لسيدات كرة السلةأبو السعود: العثمانيون أطاحوا بى بسبب ريكادو وتعاقدوا معهكريم طارق يؤجل دراسة العروض المحلية انتظاراً لخروج الطلائع من سباق الهبوطالإتحاد السكندرى يطلب تقريرا عن واقعة أيمن غباشى مع الجماهيرموسيمانى يغادر جنوب افريقيا متجها إلى القاهرة لقيادة الأهلي.. فيديوالإسماعيلى يعلن اليوم قائمة مواجهة سموحة بالدورى ويدخل معسكرا مغلقاحصيلة ضحايا كورونا في البرازيل: 4.78 مليون إصابةألمانيا ترفع تحذيرا شاملا للسفر إلى 160 دولة خارج الاتحاد الأوروبيالعارضة الأمريكية "كريسي تيجن" تكشف تفاصيل تعرضها لنزيف جراء الحمل .. فيديووزراء على الشاشة.. تعرف على أبرز مداخلات الوزراء بالفضائيات المصرية أمستعرف على المقصود بالسندات الخضراء السيادية وأبرز مشروعاتها.. فيديونائب مرشد الإخوان السابق يفضح الجماعة: لصوص خدعوا المصريين.. فيديوتصل لـ 66%.. استشاري علاقات أسرية يكشف عن نسبة التحرش يوميا ..فيديوطارق الخولي: الدبلوماسية البرلمانية حققت العديد من الإنجازات على مدار السنوات الماضية.. فيديوخفيف الظل ويهوى النكت المصرية.. مصطفى الفقي يتحدث عن صفات الراحل صباح الأحمد.. فيديوطارق شوقي: نقوم بإعادة صياغة العلاقة الحاكمة بين التربية والتعليم والمدارس الخاصة وأولياء الأموراسترداد 120 فدانا من أراضي أملاك الدولة بالفيوم"البيوت" .. أحدث أغانى مطرب "أرابيسك" .. اعرف التفاصيل

محاكمة إبراهيم سليمان فى قضية "الحزام الأخضر".. اليوم

-  

تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الخميس، محاكمة وزير الإسكان الأسبق محمد إبراهيم سليمان، ورجل الأعمال سمير زكى عبدالقوى، بالقضية المعروفة إعلاميا بـ "الحزام الأخضر"، وتعقد الجلسة برئاسة المستشار حمادة محمد شكرى، وعضوية المستشارين ناصر بربرى وأسامة محمد على، وأمانة سر ياسر عبد العاطى وعبد المسح فل.

ويواجه الوزير الأسبق محمد إبراهيم سليمان، ورجل الأعمال "سمير. ز" رئيس مجلس إدارة شركة السادس من أكتوبر الزراعية للاستصلاح والتعمير، وثلاث من مسؤولى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، إتهامات بالتربح والإضرار بالمال العام، وذلك عن طريق بيع مساحات كبيرة من الأراضى بمنطقة “الحزام الأخضر” بأقل من سعرها.

ويحاكم في القضية كل من " إبراهيم سليمان وزير الإسكان الأسبق، ورجل الأعمال سمير زكي عبد القوي رئيس مجلس إدارة شركة السادس من أكتوبر الزراعية للاستصلاح والتعمير، والشافعي عبد الحي سليمان الدكروري، ومحمد العربي محمد سليمان العربي، وليلى كامل برسوم، رؤساء هيئة المجتمعات العمرانية السابقين، لاتهامهم بالتربح والإضرار العمدي بالمال العام بما قيمته 28 مليون جنيه، جراء بيع مساحات كبيرة من الأراضي بمنطقة الحزام الأخضر بأقل من سعر بيعها الحقيقي في السوق.

كانت نيابة الأموال العامة العليا قد أمرت بإحالة المتهمين في القضية إلى المحاكمة الجنائية أمام محكمة الجنايات، بعد أن كشفت التحقيقات عن تواطؤ المتهمين من المسؤولين السابقين بهيئة المجتمعات العمرانية مع المتهم سمير زكي عبد القوي، بموافقتهم على تخفيض سعر الأرض المخصصة للشركة التي يترأسها، وذلك بالمخالفة للقواعد والعقد المبرم بين الطرفين، بما مقداره 28 مليون جنيه تقريبًا، وفقًا لما تضمنته أقوال الشهود، وتقارير اللجان الفنية، والجهاز المركزى للمحاسبات، وتحريات مباحث الأموال العامة.

كما كشفت التحقيقات عن وجود العديد من المخالفات الأخرى المتعلقة بتخصيص الأرض والتعاملات التى جرت بشأنها من هيئة المجتمعات العمرانية والمتهم سمير زكى والشركة التى يرأس مجلس إدارتها.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة