سر اللقب – "كون" أجويرونجولو كانتي.. رفض اللعب لـ منتخب مالي فتوج بكأس العالم مع فرنساأحدهم ظن أنه يرتدي طاقية الإخفاء.. قصص أغبى 6 لصوص في العالمساندي لـ"مصراوي": عانيت من مشاكل صحية أتعبت أحبالي الصوتية"ست عظيمة يتعملها تمثال".. النجوم يتحدثون عن زوجة جورج سيدهممن أصل أرمني جسد شخصية الحسين.. من هو ضابط أمن الدولة في "صرخة نملة"أهم 5 طرق للوقاية من فيروس كورونا.. تعرف عليهاالصحة: 33 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا و 4 وفياتمحافظ البنك المركزى: الأفراد سحبوا 30 مليار جنيه خلال الـ3 أسابيع الماضيةالصحة: وفيات كورونا الجديدة من محافظة القاهرة وصلوا للمستشفيات متأخرينوزير التعليم يعلن المناهج المقررة للطلاب حتى 15 مارسوزيرة التضامن : صرف العلاوات الخمس بداية يوليو المقبلالوطنية للتدريب تعقد مناقشات لدراسة الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية بعد أزمة كوروناوزير النقل: الدائرى سيشهد تطورا كبيرا خلال الأشهر المقبلةأحدث الإحصائيات اليوم: 708 آلاف مصاب بكورونا فى 202 دولة.. أنفوجرافالخارجية تدين بأشد العبارات استهداف الحوثيين للرياض وجازانرغم إصابة 259 بالوباء.. وزير الصحة الأردنى: لم ندخل مرحلة الخطر بشأن كوروناالبنك المركزى: تريليون و800 مليار جنيه حجم الأقساط المؤجلة خلال الـ6 أشهر المقبلةوزارة الاتصالات: إتاحة الدقائق والمكالمات المجانية لكل الفرق الطبية فى الحجر الصحى"الضرائب" تعلن الخط الساخن للاستعلام عن كيفية تقديم الإقرار إلكترونياً

بـ7 طرق.. هكذا تحمي سيارتك من فيروس كورونا

   -  
تعبيرية

وكالات:

نحتاج إلى الالتزام بالإجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا "كوفيد 19"، للحفاظ على سلامتنا وصحتنا بداية من غسل أيدينا إلى ضرورة تنظيف الأسطح والأدوات والأشياء التي نستخدمها ومن السيارة.

لذا إليك بعض الإرشادات التي يجب اتباعها عند قيادة سيارتك، وفق ما نقل موقع "24" الإماراتي:

1- عقم نفسك أولاً

قبل تعقيم السيارة حاول أن تحافظ على نظافتك وخلوك من الجراثيم والفيروسات عبر تعقيم نفسك قدر المستطاع، وخاصة اليدين لأنك ستستخدمهما في ملامسة المقود ومبدل الحركة، وأشياء أخرى عديدة.

2- تعقيم السيارة

قبل ركوب سيارتك، تأكد من أن سيارتك خالية من الجراثيم. قم بارتداء القفازات ثم نظف سيارتك جيداً وتخلص من أي أوساخ على المقاعد والمقود ومبدل الحركة. بعد ذلك يمكنك البدء في عملية التعقيم.

3- تعقيم مناطق اللمس الخارجية

ابدأ بنقاط اللمس الخارجية وقم بتعقيمها أولاً باستخدام مطهر يعتمد على الكحول (70 بالمائة). قم بتعقيم مقابض الأبواب حيث أن هذا هو الجزء الأكثر ملامسة، ولا تنس تعقيم مفتاح السيارة وجهاز التحكم عن بعد ومرآة السائق الخارجية.

4- تعقيم السيارة من الداخل

ابدأ بتنظيف وتعقيم نقاط اللمس الأساسية مثل مقبض الباب الداخلي، وعجلة القيادة، ومقبض مبدل الحركة، ووحدة التحكم المركزية، وضبط المقعد، والمرايا الداخلية، وصندوق القفازات.

5- الاحتفاظ ببعض الضروريات

احتفظ ببعض الأشياء الضرورية داخل السيارة مثل المناديل، لكي تستخدمها إن اضطررت للعطس أو السعال، ومطهر اليدين لاستخدامه عند الضرورة.

6- تجنب اصطحاب المسافرين معك

من الأفضل أن تقود السيارة بنفسك ولا تستخدم سائقاً إلا عند الضرورة القصوى، كما يُنصح بعدم اصطحاب أي شخص معك والذهاب بمفردك لإنجاز مهمة التسوق كي لا تعرض الآخرين لخطر العدوى.

7- تجنب الدخول بسيارتك إلى المناطق المزدحمة

تجنب الدخول بسيارتك إلى الأماكن المزدحمة، وعند ملء الوقود، احتفظ بمسافة كافية بينك وبين عامل محطة الوقود أو أي أشخاص آخرين يتواجدون في المكان.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة