لمتابعة الأسعار ومنع التجمعات.. محافظ سوهاج يتفقد سوقي «الزهراء وناصر»وزير الري يتابع أعمال الوزارة عبر «الفيديو كونفرانس».. ويعلن إجراءات الوقاية من «كورونا»«الصحة»: إقرار الركاب العائدين من الخارج بدخول الحجر الصحي «شرط للعودة»حقيقة تمديد ساعات حظر التجول وإغلاق البنوك في مصر.. الحكومة توضحوزير الزراعة يعلن زيادة الفئات التمويلية التسليفية بنسبة 50% من تكلفة المحصولالقوات المسلحة تستقبل شحنة طبية لمواجهة «كورونا»هنا «عزبة الهجانة».. القضاء على العشوائية بـ«أمر السيسي» (تقرير)يسمح للأهالي بالصلاة سرا.. وزير الأوقاف ينهي خدمة مدير عام بشمال سيناء رغم قرار الغلق«خليك في بيتك..ونهتم بك» مبادرة شبابية لمساعدة الأسر الأكثر تضررًا من حظر كوروناحجر صحى فى ٨ عمارات ببورسعيد.. و«التضامن» توزع وجبات على السكاناللجوء للتصنيع المحلي في الخليج بعد اضطراب الإمدادات بسبب كورونارجل الأعمال محمد حلاوة: الإدارة المصرية لأزمة كورونا تفوقت على دول كثيرة متقدمة..ولم نعهد مثلها سابقاالمناطق الصناعية فى بنى سويف تطالب "الكهرباء" بتأجيل سداد فاتورة مارسإخلاء سبيل 27 شخصا اخترقوا حظر التجوال بالقليوبيةقبل الحظر.. كثافة مرورية بشارع الهرمالقبض على متهم بالاتجار بالأقراص المخدرة فى الجيزةفيديو.. شاهد حركة المرور من العباسية فى اتجاه رمسيس والتحريرنيابة سوهاج تقرر حبس عامل لاتهامه بقتل شخص والشروع فى قتل 3 آخرين فى مشاجرة بينهمسلطان عمان يصدر 3 مراسيم جديدةالبيت الأبيض: وقف إطلاق النار في سوريا وليبيا مهم الآن أكثر من أي وقت مضى

وزير الخارجية الكندي يؤكد على مجموعة السبع ضرورة الالتزام تجاه طائفة الروهينجا

   -  
وزير الخارجية الكندي فرانسوا فيليب شامبين
أوتاوا - (أ ش أ):
أكد وزير الخارجية الكندي فرانسوا فيليب شامبين مجددًا أهمية وحدة مجموعة الدول الصناعية الكبرى السبع، وضرورة استمرار الالتزام تجاه طائفة الروهينجا التي تتعرض للإبادة العرقية في ميانمار.
جاء ذلك خلال اجتماع عبر الفيديو، مساء الأربعاء، استضاف وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو خلاله نظراءه من كندا وألمانيا وفرنسا وإيطاليا واليابان والمملكة المتحدة بالإضافة إلى الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية وسياسة الأمن.
وذكر بيان صادر عن الخارجية الكندية أن شامبين ناقش مع نظرائه وزراء خارجية مجموعة الدول السبع تأثير فيروس كورونا المستجد على سلاسل التوريد والاقتصاد العالمي، والدول النامية، والسياق الجغرافي السياسي الأوسع، كما شددوا على أهمية تعزيز التزامهم بتعزيز استجابة الأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية للأزمة الحالية.
وأضاف البيان أن المناقشات الأوسع نطاقًا تركزت على أفغانستان والصين وإيران وليبيا وكوريا الشمالية وروسيا وسوريا.
يُذكر أن هذه هي المرة الأولى التي يعقد فيها وزراء خارجية مجموعة الدول السبع مؤتمرًا بهذا الشكل.
وتتكون مجموعة الدول الصناعية الكبرى السبع من بريطانيا وكندا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا واليابان والولايات المتحدة بالإضافة إلى الاتحاد الأوروبي.
وكان قد فر أكثر من 700 ألف من مسلمي الروهينجا من ميانمار منذ شهر أغسطس عام 2017 من جراء تصاعد أعمال العنف ضدهم من قِبل قوات الأمن في البلاد، وهي الأعمال التي قالت الأمم المتحدة إنها ترقى إلى الإبادة الجماعية.
لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة