لمتابعة الأسعار ومنع التجمعات.. محافظ سوهاج يتفقد سوقي «الزهراء وناصر»وزير الري يتابع أعمال الوزارة عبر «الفيديو كونفرانس».. ويعلن إجراءات الوقاية من «كورونا»«الصحة»: إقرار الركاب العائدين من الخارج بدخول الحجر الصحي «شرط للعودة»حقيقة تمديد ساعات حظر التجول وإغلاق البنوك في مصر.. الحكومة توضحوزير الزراعة يعلن زيادة الفئات التمويلية التسليفية بنسبة 50% من تكلفة المحصولالقوات المسلحة تستقبل شحنة طبية لمواجهة «كورونا»هنا «عزبة الهجانة».. القضاء على العشوائية بـ«أمر السيسي» (تقرير)يسمح للأهالي بالصلاة سرا.. وزير الأوقاف ينهي خدمة مدير عام بشمال سيناء رغم قرار الغلق«خليك في بيتك..ونهتم بك» مبادرة شبابية لمساعدة الأسر الأكثر تضررًا من حظر كوروناحجر صحى فى ٨ عمارات ببورسعيد.. و«التضامن» توزع وجبات على السكاناللجوء للتصنيع المحلي في الخليج بعد اضطراب الإمدادات بسبب كورونارجل الأعمال محمد حلاوة: الإدارة المصرية لأزمة كورونا تفوقت على دول كثيرة متقدمة..ولم نعهد مثلها سابقاالمناطق الصناعية فى بنى سويف تطالب "الكهرباء" بتأجيل سداد فاتورة مارسإخلاء سبيل 27 شخصا اخترقوا حظر التجوال بالقليوبيةقبل الحظر.. كثافة مرورية بشارع الهرمالقبض على متهم بالاتجار بالأقراص المخدرة فى الجيزةفيديو.. شاهد حركة المرور من العباسية فى اتجاه رمسيس والتحريرنيابة سوهاج تقرر حبس عامل لاتهامه بقتل شخص والشروع فى قتل 3 آخرين فى مشاجرة بينهمسلطان عمان يصدر 3 مراسيم جديدةالبيت الأبيض: وقف إطلاق النار في سوريا وليبيا مهم الآن أكثر من أي وقت مضى

«الرياضة» تعلن الطوارئ في مراكز الشباب بسبب «كورونا»

   -  
الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة - صورة أرشيفية

فى ضوء الإجراءات الاحترازية التى تتخذها وزارة الشباب والرياضة لمجابهة فيروس كورونا المستجد فى جميع أنحاء الجمهورية، قام أعضاء الحركة الكشفية والإرشادية بمجموعة من الإجراءات للتوعية بفيروس كورونا، انطلاقاً بأهمية دور الحركة الكشفية والإرشادية فى خدمة وتنمية المجتمع.

وأفاد اتحاد الكشافة والمرشدات وزارة الشباب والرياضة بمشاركة فروع الجمعيات الكشفية فى المحافظات المختلفة واللجان التنسيقية والجهات المعنية، فى حملات التوعية وطرق الوقاية من العدوى من خلال إعداد مجموعة من الملصقات الإعلامية للتوعية بطرق الوقاية وبثها من خلال صفحات التواصل الاجتماعى، والقيام بتعقيم وأعمال النظافة ببعض مراكز الشباب فى مختلف المحافظات، وتعقيم مخيم الكشافة والمرشدات بالإسماعيلية، ومحطات القطار بقنا وبعض الكنائس والمساجد بمحافظتى الدقهلية والإسماعيلية.

كما يقوم أعضاء الحركة الكشفية من الشباب والفتيات بالمشاركة فى تعقيم مراكز التدريب والمعسكرات وبعض مراكز الشباب والمدارس والمساجد القريبة من الوحدات الكشفية، من خلال تشكيل لجان بكل محافظة للتنفيذ بالتعاون مع أجهزة الدولة المعنية.

ومن جانبه، ثمن الدكتور أشرف صبحى على دور الشباب والفتيات فى خدمة مجتمعهم، سواءً كانوا أعضاء الحركة الكشفية أو غيرهم من مجموعات الشباب المختلفة، وقيامهم بتوعية المواطنين بفيروس كورونا المستجد من خلال مواقع التواصل الاجتماعى، وحرصهم على المشاركة فى حملات التنظيف والتعقيم للمنشآت الشبابية والرياضية مع التزامهم التام بكافة الإجراءات الوقائية والسلامة وهو ما يعكس مدى الحس الوطنى الذى يتمتع به الشباب.

وأوضح الوزير بأنه تتم المتابعة لحظة بلحظة مع مسؤولى مديريات الشباب والرياضة والهيئات الشبابية للتأكد من الانتهاء من أعمال التنظيف والتعقيم والتطهير المطلوبة للمنشآت الشبابية والرياضية، مع الالتزام التام بقرارات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء والتى أعلنها الأربعاء وكان من ضمنها قرار إغلاق جميع الأندية الرياضية والشعبية، ومراكز الشباب وصالات الألعاب الرياضية بكافة أنحاء الجمهورية، فى إطار تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسى للحكومة بتطوير الإجراءات الاحترازية المتبعة على مستوى الدولة لمجابهة انتشار فيروس «كورونا» المستجد؛ للحفاظ على سلامة المواطنين وتحقيق أعلى معدلات الأمان لهم.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة