شيخ الأزهر: مستعدون لزيادة المنح الدراسية لطلاب البوسنة«البحث العلمي» و«نهضة مصر» تحتفلان بتخرج 30 شركة ناشئة من أول حاضنة متخصصة في التعليم«السكة الحديد»: لا رسوم على المتعلقات الشخصية لركاب القطاراتأسامة كمال: ضريبة الإصلاح الاقتصادي الحالية هي نتاج إصلاح رومانسي بدأه عبد الناصرعمرو خطاب المتحدث باسم وزارة الإسكان لـ«عقارات المصرى اليوم»: «سكن كل المصريين» البديل الجاهز وبـ«التقسيط»رئيس جامعة المنوفية يتابع انطلاق الملتقى التوظيفي الافتراضي لطلاب الجامعاتوزير الشباب يحضر افتتاح البرنامج الرئاسي العاجل «أهل مصر» للمحافظات الحدوديةأسماء ورموز مرشحي الدائرة الثانية ومقرها مركز شرطة كوم أمبو بأسوانمجلس طوخ يردم هبوطًا أرضيًا ناتجًا عن خزان مياه قديم (صور)«الأرصاد» تعلن درجات الحرارة المتوقعة الثلاثاءمستشار رئيس مصلحة الضرائب: مصر قريبة من المتوسطات العالمية فى الإيراداتصبحي في احتفالية أبناء المحافظات الحدودية :الرئيس السيسي يضع الشباب فى صدارة اهتماماته | صور«المصري» يخطف فوزا ثمينا من أسوان بهدف نظيف في الدوري الممتازليفربول يواصل انتصاراته بالفوز على أرسنال 3- 1 بحضور صلاح والننيالمترو ينفى تعطل أحد القطارات بالخط الأول: الحركة منتظمة وتعمل بكامل الطاقةعميد معهد القلب السابق: مشاهد الأكشن تسبب جلطة.. وعدم نوم الأطفال ليلاً "كارثة"رئيس الإدارة الهندسية الميكانيكية بالرى: لدينا 117 مخرا صناعيا للسيول بالمحافظاتجولة مشاورات سياسية بين مصر والمكسيك.. اعرف التفاصيلطريقة جديدة لركوب التريند..بكاء بلا دموع لـ منة عبد العزيز "فتاة تيك توك"رئيس المحاكم الإدارية والتأديبية يعتمد تظلمات الحركة القضائية

4 أكلات تغنى أولادك عن أكل الشارع.. من الكشرى للكريب

   -  

بعد قرار الإجازة وحظر التجول عليك أن تبحثى عن بعض الوجبات التى كان يلهث وراءها أطفالك خلال خروجاتهم لتغنيهم عن النزول للشارع، ومن هذه الوجبات التى يعشقها الأطفال من وجبات التيك اواى البيتزا والكيريب والشوارما والكشرى المصرى، وهذه الوجبات سريعة فى تحضيرها وسهلة ولا تتجاوز مدة تحضيرها من 10 الى 30 دقيقة وكافة مكوناتها فى المنزل.

الكريب

يعد الكريب من الوجبات التى يقبل عليه الصغار والكبار سواء المالح مع الدجاج واللحم والجبن والزيتون على وجبة الإفطار أو العشاء أو الحلو مع العسل أو الكريمة.

طريقة التحضير

المكونات بسيطة والطريقة أيضًا سهلة يمكن تنفيذها في البيت وتحتاج لزبدة ودقيق وحليب وبيض وملح والحشو الذى تفضليه أنت والاولاد

الخطوة الأولى يتم وضع كل من البيض والحليب والدقيق وملعقة كبيرة زبدة وملح فى الخلاط لمدة 30 ثانية حتى تمتزج كافة المكونات ويصبح المزيج سميكا، ويترك فى التلاجة حتى الاستعمالً .

وبعد ذلك نضع قليل من الزبدة فى صينية كبيرة اسطوانية ثم نفرغ عليها عجينة الكريب بمقدار الارضية للصينية فقط ويترك قليلا ثم يتم قلبه حتى ننهى العجينة، ثم  يحضر الحشو كا تحبون وتضعى عليه الماينوز والكاتشب ونلفه بالطريقة التى يحبها ابنائك مثلثات أو اسطوانية .

شاورما الفراخ

شورما الفراخ من السندوتشات اللذيذة التى يعشقها الأطفال مع المايونيز والبطاطس المحمرة ، ومكوناتها صدور فراخ بدون عظم، وكوب لبن ومعلقة خل وزيت زيتون وبهارات وعصير ليمون وفلفل اسود وقليل من الكارى وبابريكا والزعتر والقرفة المطحونة، وثوم وبصلة ناعمين وملح وحبيتين بطاطس للتحمير ، والمايونيز والكاتشب ونفس وصفة الكريب الماضية  

 طريقة التحضير

نقطع صدور دجاج شرائح صغيرة، ثم نضع عليهم نصف كوب لبن ومعلقتين خل وزيت زيتون، ملعقة كبيرة عصير ليمون، ومعلقة صغيرة من فلفل اسود، كاري، بابريكا حارة، زعتر يابس ورشة صغيرة قرفة مطحونه ورشه صغيرة كركم، وبشر ليمونه ناعم، وبشر 5 فصوص ثوم ناعم، و بصلة ناعمة، وملح حسب الكمية و بهارات الشاورما، ثم نضعهم على النار حتى ينضج الخليط

ثم نأتى بالأعواد الخشبية التى تستخدم للكفتة والشيش طاووق وننقعهم فى ماء ساخن لمدة 10 دقائق ثم نضع فيهم الصدور الشرائح بفواصل من البصل وشرائح الطماطم، ثم اخرجهم من الفرن واقطعهم قطع صغيره جدا والفهم فى الكريب واضع عليهم المايونيز والكاتشب وبالهنا والشفا

الكشرى المصرى

الكشري من الوجبات المصرية، فهو وجبة شعبية تقليدية مُحببة لدى الجميع، كما أنها أكلة سهلة التنفيذ، لأن مكوناتها متوفرة في المنزل مكرونة وعدس وشعرية وبصل وارز وطماطم وثوم وبصل .

اسلقى كل نوع وحده ورشى  القليل من الملح على البصل المقطع حلقات ثم نتبله في الدقيق ثم نضعه فى الزيت مع التحريك السريع حتي لا تحترق، ونتركها حتى يتحول لونها إلى اللون البني الكراميل، ويجب أن يكون البصل مقرمشًا.

ونجهز الصلصة، ونضيف عليها رقائق الثوم والكزبرة والفلفل الأحمر، ونتركها علي النار مع التقليب المستمر حتى تفوح رائحته، ثم بعد ذلك نضيف الخل الأبيض المقطر، ونحركه على نار منخفضة.

وخلال التقديم ضعي كمية من المكرونة وفوقها مزيج الأرز والعدس ثم ضيفي الصلصة والبصل الحلقات والحمص، ويمكنك تقديمه مع العيش العربى المقرمش.

البيتزا

البيتزا من الوجبات اللذيذة والشهية التي يحبها الأطفال والكبار، وبطريقة بسيطة، ومكونات متوفرة 3 أكواب دقيق و3 ملاعق زيت زيتون وربع كوب لبن دافىء وبيضة وربع معلقة سكر ومثلها ملح وملعقة صغيرة خميرة جافة ومعلقة محسن الخبز أو بيكنج بودر والحشو كما تحبوه تونة  سجق فراخ ماشروم جبنة .

طريقة التحضير

لتحضير العجينة ضيفى الخميرة، والسكر إلى اللبن الدافئ وتترك لمدة 10 دقائق لتنشيط الخميرة.

في إناء عميق نضيف محسن الخبز، والملح للدقيق، ثم نضيف زيت الزيتون للدقيق مع التقليب باليد جيداً حتى تصبح المكونات متجانسة.

نضيف اللبن والخميرة، والزبادي للدقيق، ونعجن المكونات باليد ثم نضيف البيض، ويمكن إضافة قليل من الدقيق أو الماء للعجينة حسب الاحتياج ونقلبها حتى تتماسك جيداً، ثم ندهن صينية بقليل من الزيت، ونضع فيها العجينة ونغطيها،  ونترك العجينة في مكان دافئ لمدة ساعة على الأقل لكى تختمر.

بعد تمام اختمار العجينة، ندهن صينية الفرن بقليل من الزيت ، ونفرد العجينة حتى يصبح سمكها 1 سم تقريباً، ونوزع صلصلة البيتزا على سطح العجينة، ثم نضع كمية من اللحم المفروم.

نضيف الخضروات إلى سطح البيتزا من طماطم وفلفل أخضر وزيتون مخلى ثم نرش الجبن الشيدر، والموزاريللا على سطح العجين ونخبزها في الفرن على درجة حرارة 200 درجة لمدة 20 دقيقة، وتقدم مع الكاتشب أو حسب الرغبة

38098-تجمع-الأسرة-عند-تيتة
7458696-1268951025
maxresdefault
طريقة_عمل_شاورما_الدجاج_بالبيت
طريقة_عمل_الكريب_الحادق
طريقة_تتبيل_شاورما_الفراخ
الكشرى-المصرى-زى-المحلات
121-094940-egyptian-kishers-like-restaurants-2
طريقة_عمل_عجينة_البيتزا_الإيطالية
maxresdefault (1)
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة