جوتا بعد هدفه الأول مع ليفربول: أريد المزيد.. وتمنيت وجود الجماهيرأمير رمسيس يكشف لـ صدى البلد سر تنفيذ "حظر تجول" في 3 سنواتبعد تأجيل المحاكمة.. منار سامي ترقص برفقة حسن شاكوش على أغنيته الجديدةشبه بعض.. محمد رمضان برفقة شقيقه الأكبر.. شاهدبعد اختيار فيلمها فى القاهرة السينمائى .. مي زايد: لا يشغلنى حصول فيلم عاش يا كابتن على جائزةرامي صبري يحتفل بوصول أغنية "تعالى" لـ 30 مليون مشاهدة.. شاهدأخبار الفن .. نقل سيد الفيومي للمستشفى .. خطوبة طفل فيلم الدادة دودي .. عزاء المنتصر باللهشيخ الأزهر: مستعدون لزيادة المنح الدراسية لطلاب البوسنة«البحث العلمي» و«نهضة مصر» تحتفلان بتخرج 30 شركة ناشئة من أول حاضنة متخصصة في التعليم«السكة الحديد»: لا رسوم على المتعلقات الشخصية لركاب القطاراتأسامة كمال: ضريبة الإصلاح الاقتصادي الحالية هي نتاج إصلاح رومانسي بدأه عبد الناصرعمرو خطاب المتحدث باسم وزارة الإسكان لـ«عقارات المصرى اليوم»: «سكن كل المصريين» البديل الجاهز وبـ«التقسيط»رئيس جامعة المنوفية يتابع انطلاق الملتقى التوظيفي الافتراضي لطلاب الجامعاتوزير الشباب يحضر افتتاح البرنامج الرئاسي العاجل «أهل مصر» للمحافظات الحدوديةأسماء ورموز مرشحي الدائرة الثانية ومقرها مركز شرطة كوم أمبو بأسوانمجلس طوخ يردم هبوطًا أرضيًا ناتجًا عن خزان مياه قديم (صور)«الأرصاد» تعلن درجات الحرارة المتوقعة الثلاثاءمستشار رئيس مصلحة الضرائب: مصر قريبة من المتوسطات العالمية فى الإيراداتصبحي في احتفالية أبناء المحافظات الحدودية :الرئيس السيسي يضع الشباب فى صدارة اهتماماته | صور«المصري» يخطف فوزا ثمينا من أسوان بهدف نظيف في الدوري الممتاز

فى العزل المنزلى.. أسرة لبنانية تحصد ملايين المشاهدات برقصات إفريقية

   -  

أستغلت أسرة لبنانية أوقات العزل المنزلى فى ظل تفشى فيروس كورونا بعمل فيدوهات لرقصات أفريقية حصدت مشاهدات كثيرة فوصل أحد الفيديوهات لأكثر من نصف مليون مشاهدة، بسبب اتقان الحركات، حيث تعمل الزوجة "سارة كريت" مدربة رقص أفريقي.

وقدمت سارا كريت عام 2015 من السنغال إلى لبنان وهي حاملة شهادة في الرقص ومن ثم أنشأت فريق عمل للتدريب على الرقص الأفريقي.

وقالت كريت: "كنت أتفادى الأمر (تعليم الرقص)، أو أرقص ضمن محيط ضيق جداً، كوني محجبة. إلا أن دعم عائلتي وتشجيعها لي لمتابعة شغفي دفعاني إلى تنظيم صفوف رقص، ولا يرتبط تدريب الرقص بالدعم العائلي فحسب، بل إن غياب هذا الرقص عن لبنان، وحبّي الرقص الأفريقي، ضاعفا رغبتي في تعليم الرقص".

وفي ظل الحجر الصحي تقوم كريت في الوقت الحالي بإعطاء دروس الرقص عبر الإنترنت، وعلقت كريت على آخر فيديوهاتها: "ابقو في منازلكم، ابقو في أمان".

وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية الأربعاء، تسجيل 29 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع عدد الإصابات إلى 333 شخصا.

وأكد رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب، أن الإجراءات الصارمة والمتشددة التى اتخذتها الدولة فى مواجهة انتشار فيروس كورونا، رفعت من درجة التزام اللبنانيين البقاء فى منازلهم فى أغلب المناطق، مشيرا إلى أنه يتعين الاستمرار فى تنفيذ هذه الإجراءات ضمانا لعدم انفلات الأمور.

وقال رئيس الحكومة اللبنانية، إن بعض المناطق اللبنانية كان الالتزام فيها ضعيفا نسبيا، وهو الأمر الذى يقتضى متابعة من قبل الأجهزة الأمنية والعسكرية والتشدد بشكل أكبر فى هذه المناطق حيث لا يزال الالتزام غير الكامل.

وشدد دياب، وفقا لما نقلته وزيرة الإعلام اللبنانية - على ضرورة البحث عن طريقة لمساعدة اللبنانيين الذين تعطلت أعمالهم وهم فى بيوتهم، والنظر فى ظروفهم الاجتماعية والمعيشية الصعبة.

2
نن
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة