مصيلحى يمد فترة إيقاف النشاط في الاتحاد السكندرى ويشكر أطباء مصرسيف زاهر : لدى معلومات بعودة الدورى المصرىوفاة ذو الفقار الجمل أشهر أخصائي علاج طبيعي في تاريخ الزمالكشيكابالا يتوسط لاقناع الزمالك بعودة عمر جابر الموسم المقبلبادجى يتحدث عن كورونا بجوار شيشه عبر انستجرامتصريحات فايلر تحسم مصير 7 لاعبين بالأهلي‎نقيب المحامين يوجه بإطلاق أكبر مكتبة قانونية إلكترونية في الشرق الأوسطوزير الزراعة يعلن زيادة الفئات التمويلية التسليفية بنسبة تصل إلى 50% من تكلفة المحصولرئيس الوزراء: الدولة مستعدة لتقديم كافة الامتيازات للنهوض بقطاع الصناعةوزير الأوقاف ينهي خدمة مدير عام بشمال سيناءمصرع طالب وإصابة 3 من أسرته بالرصاص في مشاجرة بين أبناء عمومة بسوهاجرغم قرار الغلق.. مصرع طفل سقطت عليه عارضة ملعب في مركز شباب بالدقهليةفوز فنانة الكتب المصورة الكورية الجنوبية بايك هينا بجائزة أستريد ليندجرين لعام 2020الانتهاء من رفع وتثبيت وإضاءة القطع الأثرية الثقيلة بالمتحف المصري الكبير | صورصور.. محافظ الأقصر يكرم 5 سيدات كأمهات مثاليات تكليلاً لكفاحهنجامعة المنصورة :خطوط إنتاج المستلزمات الوقائية المعقمة بالمستشفياتفض سوقين مخالفين بالخانكة حفاظا على صحة المواطنين ضد كوروناغلق مصنعين فى حملة علي المنشآت الغذائية بأولاد صقر بالشرقيةصور.. فض 3 أسواق وغلق محل ومقهيين ببنى سويف لمخالفتها قرارات الحكومةمحافظة الإسكندرية تشن حملة مكبرة لفض سوق البردويل بالعامرية.. صور

تنظيم لقاءات توعوية للمواطنين بسوهاج لحثهم على الالتزام بالوقاية الصحية

   -  

قال الشيخ عبد الرحمن اللاوي، الأمين العام للمنظمة العالمية لخريجي الأزهر الشريف بسوهاج، إن المنظمة سوف تنظم اليوم الخميس من خلال أعضائها لقاءات توعوية فى الميادين العامة والمحلات والشوارع مع المواطنين بمركز دار السلام، لحثهم على ضرورة الالتزام بإجراءات الوقاية الصحية، وأن هذا الالتزام واجب إنساني ومجتمعي وشرعي.

وأضاف الشيخ اللاوى، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن هدف اللقاءات أيضا هو توعية الجماهير بأهمية الأخذ بأسباب النجاة من فيروس كورونا والوقاية، وأن يكون كل واحد منا على قدر المسئولية، وأن يكون حريصا على مجتمعه، فلا وقت للاستهتار أو الاهمال لأنه ربما تسبب إهمال الواحد في إهلاك المجتمع بأسره.

وفى وقت سابق، قام عدد من شباب قرية بندار الكرمانية بمركز سوهاج بعمل مبادرة وحملة لتوعية المواطنين بخطورة فيروس كورونا فى شوارع القرية، كما يقوم شيوخ القرية بعمل خطة محكمة لتجنب انتشار هذا الفيروس، بالإضافة إلى قيام البعض الآخر من الشباب بتعقيم الشوارع والأماكن الحيوية بالقرية.

وقال أحد شباب القرية إن أهداف الحملة هى توعية المواطنين بخطورة الفيروس وسهولة انتشاره، وحث المواطنين على الجميع بالجلوس فى المنزل وتجنب الخروج إلا للضرورة القصوى، كما قام عدد من الشباب المتطوعين بتكوين فرق لتعقيم الشوارع الرئيسة والأماكن الحيوية وتطهيرها وتكاتف أهالي القرية فيما بينهم بدعوة من شباب القرية وشيوخ المساجد لإعالة الأسر المتضررة وجمع إعانات شهرية لها من أهل الخير بالقرية.

وأضاف أن الشباب يواصلون عملهم من خلال المبادرة ودعوة الأهالى إلى عدم الخروج من المنزل تجنبا للفيروس القاتل والمواظبة على النظافة باستمرار حتى نثمن دور المجتمع المدنى فى مساعدة الدولة فى مثل هذه الظروف ولكى تكون تشجيعا لهم على الاستمرار في المكافحة واليقظة وحتى تكون القرية مثالا يحتذى به لكل قرى وأحياء المحافظة.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة