قطر.. ارتفاع الإصابات بكورونا إلى 634جونسون يحث البريطانيين على البقاء بمنازلهم ويحذر "الأمور سوف تسوء"فرنسا.. ارتفاع الوفيات جراء كورونا إلى 2600 والإصابات تتخطى 40 ألفًارسميًا.. تفكك تحالف "أزرق أبيض" في إسرائيلتعرف على موعد عودة أبلة فاهيتا"أبلة فاهيتا" تعود إلى الشاشة الخميس المقبلالإسماعيلي: لن نتحدث الآن عن سوق الانتقالات.. لا رؤية واضحة للنشاط في مصرإغلاق مقهي وكافيه لمخالفتهما قرار الحظر وتقديم الشيشة بطوخ في القليوبية ..صورمحافظة بني سويف: الدولة لا تدخر جهدا في ملف العمالة غير المنتظمةرد الجميل.. مبادرة لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة في المنوفيةإغلاق مطعم و3 مقاهي لمخالفتهم قرارات الحظر في الفيوملمواجهة كورونا.. إقبال كبير على المستلزمات الطبية في منفذ بيع الإنتاج الحربي بدمياطتحرير 212 محضرا تموينيا خلال حملة مكبرة في المنوفيةمحافظ بني سويف: نشر المعلومات غير الدقيقة وقت الأزمات يضر بجهود الدولةمحافظ بني سويف: أعضاء مجلس النواب والمجتمع المدني شريك دائم في إدارة الأزماتقرار جديد من محافظ بني سويف لمجابهة فيروس كوروناتموين مطروح يدفع بسيارات متنقلة لتوفير الخبز ..تعرف على اماكنهاالصحة: عزل نطاق محدود من الأسر لمدة 14 يومًا وليس قرى بالكامل لمنع انتشار الفيروس«مصر الخير» تتبرع بجهازي تنفس صناعي لمستشفى حميات العباسية (صور)«المصري اليوم » ترصد محاكاة نقل مصاب لـ«الحجر الصحى»

أسباب إجراء قسطرة القلب ونصائح قبل الاختبار

   -  

قسطرة القلب من الإجراءات التى تستخدم لتشخيص وعلاج أمراض القلب والأوعية الدموية، حيث يتم إدخال أنبوب رفيع فى الشريان بـ الوريد فى الذراعين أو العنق ويتم توصيله عبر الأوعية الدموية بالقلب.

 وحسب ما ذكره موقع mayoclinic فإنه خلال إجراء قسطرة القلب يتم إعطاء المريض بعض الأدوية التى تساعد على الاسترخاء ، ومن الأسباب التى يجب فيها يتم فيها اللجوء لـ عمل قسطرة القلب

لماذا يتم إجراء قسطرة القلب

1:لتحديد موقع ضيق أو انسداد الأوعية الدموية التى تسبب ألم شديد فى الصدر.

2:قياس مستوى الضغط والأكسجين فى أجزاء مختلفة من القلب .

3:للتحقق من وظيفة ضخ القلب.

4:أخذ عينة من الأنسجة الموجودة بالقلب والتىتسمى"خزعة".

5:لتشخيص عيوب القلب الموجودة منذ الولادة.

6:للبحث عن مشاكل صمامات القلب.

7:لتوسيع الشريان الضيق مع وضع دعامة لبعض الحالات.

8:إغلاق الثقوب في القلب  وإصلاح العيوب الخلقية  الأخرى.

9:إصلاح صمامات القلب أواستبدالها

10:فتح صمامات القلب الضيقة والتى تسمى (رأبالصمامالبالوني)

11:علاج عدم انتظام ضربات القلب  من خلال ا لاستئصال.

12:إغلاق جزء من القلب لمنع الجلطات الدموية.

وهناك بعض المضاعفات التى تسببها قسطرة القلب فى بعض الأحيان ومنها " الكدمات، النزيف، النوبة القلبية، السكتة الدماغية، تلف الشريان والقلب، ردود أفعال تحسسية تجاه الصبغة والدواء،تلف الكلى، عدوى، جلطات دموية".

لذلك ذكر الموقع  طرق الاستعداد لإجراء قسطرة القلب منعا لحدوث أى مشاكل وهى:

ازاى تستعد لاجراء قسطرة القلب 

1:ينصح بعدم تناول الطعام أو الشراب قبل موعد الاختبار بـ 6 ساعات، وذلك تحت إشراف الطبيب.

2:اذا كنت مريض سكر فلا بد من استشارة الطبيب لمعرفة مواعيد الأنسولين والأوقات المسموحة.

3: ابتعد عن تناول أى أدوية قبل  اجراء العملية .

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة