أكذوبة العقلليست نهاية العالم.. ما بعد كورونا والوباءالزمالك يطالب «صبحى» بحل أزمة مستحقاته من الجبلايةسمير عثمان: لن أقبل منصب رئيس لجنة الحكام في عهد اللجنة الخماسيةشوبير يكشف كواليس استبعاد عمرو وردة من المنتخبعضام الحضري : لم أعلن اعتزالي ولازلت قادر على العطاءعصام الحضري : الجهاز الفني للمنتخب أبلغني بأنني الحارس رقم 3 بأمم إفريقياعصام الحضري يكشف موقف غريب مع شريف إكرامي بأمم افريقياعصام الحضري : واجهت العديد من الأزمات مع جميع حراس منتخب مصرعصام الحضري : محمد الشناوي لم يجبرني على الاعتزالأحمد شوبير يهاجم اتحاد الكرة السابقالزمالك يقرر تعيين زوجة الراحل علاء علي بالنادي وتوفير معاش شهرياتحاد الكرة ينعي رئيس نادي أهناسيافيديو كارثى.. تجمعات وقت الحظر فى بشتيل تهدد بانتشار كوروناخطورة عدم الالتزام بالحظر.. حدث كروى شعبى قد يتسبب في انتشار الكورونا بمصرالزراعة: لجان تفتيش على منافذ بيع المبيدات للتأكد من سلامة المنتج المطروحاليوم.. محاكمة 271 متهمًا في قضية "حسم 2 ولواء الثورة"رغم الحظر.. سقوط فتاة من أعلى كوبري البدرشين (صور)بطريقة كوميدية.. إسعاد يونس توجه رسالة هامة للشبابفيديو .. أنوشكا شارما تحلق شعر فيرات كوهلي من داخل الحجر الصحي

تراجع حاد فى شراء الذهب بسوق الصاغة المصرى بسبب الأسعار

-  

كشف رأفت فريد تاجر ذهب، هبوط حاد فى مبيعات الذهب خلال الفترة من يناير إلى مارس 2020 وذلك بسبب الارتفاع الكبير فى أسعار الذهب بالسوق المحلى، متأثرة بارتفاع أسعار الذهب عالميا، والتى سجلت زيادات كبيرة لتحقق الأسعار مستويات تاريخية بالربع الأول من العام الجارى.

وأضاف فريد لـ"اليوم السابع"، " المبيعات تقريبا متوقفة تماما على كافة المحلات التجارية للبيع بالتجزئية، ومنذ بداية العام ويشهد السعر ارتفاع واضح وهو ما يقلل من الطلب على المعدن النفيس، فى سوق الصاغة، وهو ما يفاقم من معاناة تجار الذهب".

وأشار إلى أن سعر الذهب عالميا ارتفع حوالي 3% منذ ليواصل مكاسبه، عقب إجراءات غير مسبوقة لمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) لدعم الاقتصاد الذي يعاني جراء فيروس كورونا ليتوقف نزوح السيولة، لافتا إلى أن الذهب في السوق الفورية ارتفع 2 % إلى 1605 دولار للأوقية (الأونصة)  مسجلا أكبر مكسب يومي بالنسبة المئوية منذ يونيو  2016.

وأعلن البنك المركزي الأمريكي مجموعة استثنائية من البرامج ومنح إقراض مقابل قروض للطلبة وقروض بطاقات الائتمان وقروض المشروعات الصغيرة التي تضمنها الحكومة الأمريكية.

هناك عدد من العوامل الرئيسية التي تتسبب في رفع أسعار الذهب فى مصر وهى سعر صرف الجنيه أمام الدولار، سعر المعدن النفيس فى البورصة العالمية، إضافة إلى عوامل العرض والطلب في السوق المحلى.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة