طبيب صيدلي: الكحولات المغشوشة تسبب السرطان وفقدان النظر ..فيديوالبنك المركزى: أي عميل يريد 20 مليون دولار يتم ضخها في حسابه.. فيديوغرامات مالية على معارض السيارات فى حالة التعامل النقدي.. طارق عامر يوضح السببالأوقاف: قرارات المؤسسات الدينية تهدف لرفع الضرر وحماية النفس ..فيديوالبنك المركزي: إعفاء الشركات من قرار الحد الأقصى للإيداع والسحب .. فيديووزارة التضامن تزف خبرا سارا لأصحاب المعاشات ..فيديوالعامل النفسي أهم حاجة.. كيف تتعامل إذا شعرت بأعراض فيروس كورونا.. فيديوبعد التأجيل لمدة 6 أشهر.. هل تم إلغاء الفائدة على القروض.. البنك المركزي يجيبلو مش لاقي كحول.. ماء الأكسجين بديل فعال ورخيص لمحاربة كورونا .. فيديومحافظ البنك المركزي: وفرنا كل الاعتمادات المالية لتوفير السلع للمستوردينالوداد يستعد لاستقبال خبر سار قبل مواجهة الأهلي في دوري الأبطال الإفريقيأشعر بالملل وأشتاق للكرة.. مدرب الزمالك السابق يكشف كيف يقضي وقته في المنزل بسبب كورونااتحاد جدة يقترب من خطف جوهرة المغربباحتفال كهربا.. كيف رد الاهلي على خلافات الفولت العالي مع الزمالكمدافع انتر ميلان يشن هجوما ناريا على الاتحاد الإيطاليتركي آل الشيخ ينشر صورة جديدة من منزله.. شاهدالاتحاد المصرى للخماسي الحديث يطلق حملة (حماية عشان أهالينا)عمايل ايديا وحياة عينيا.. "شوكليت كيك" بطريقة الفنانة رنا سماحة.. فيديوعجائب القدر..شادية مرضت فنجت من الموت وغيرة كاريوكا كشفت العريس المحتالاللبنانى سعد رمضان يشارك فى حملة "اليوم السابع" خليك في البيت.. اعرف قال إيه

برلماني سابق: كورونا فيروس غير طبيعي.. وهناك مؤامرة .. فيديو

   -  

قال محمد البدرشيني عضو مجلس النواب السابق، إن محافظة الاسكندرية ملتزمة بشكل ممتاز بقرار حظر الحركة الذي أعلنت عنه مجلس الوزراء احترازيا لمواجهة فيروس كورونا المستجد. 


وأضاف البدرشيني، في مداخلة مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج «على مسئوليتي»، المذاع عبر شاشة «صدى البلد»، مساء اليوم الأربعاء، أن كل شر خير وما يحدث ليس فيروس عاديا ومن الممكن أن يكون بفعل فاعل، متسائلا :"ايه اللي حصل في العالم، ما يحدث هو امر الله عزوجل لتغيير خريطة العالم".


وتابع عضو مجلس النواب السابق، لابد من احداث هزة في هذا العالم لاعادة تشكيل الكرة الأرضية وهو شكل من أشكال العدالة، وهذا الفيروس ظاهرة غير طبيعية.


ورد عليه احمد موسى، منظمة الصحة العالمية فسرت ما يحدث علميا وتؤكدا أن هناك أسبابا معينة لهذا الفيروس.


وعقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء،  مؤتمرًا صحفيًا، بمقر رئاسة مجلس الوزراء، في إطار متابعة الإجراءات التي تتخذها الدولة لمجابهة فيروس (كورونا المستجد كوفيد -19).

وفيما يلي قرارات رئيس الوزراء :
*حظر حركة المواطنين من الساعة ٧ مساء حتى ٦ صباحا 

*إيقاف كافة وسائل النقل الجماعي العام والخاص تزامنًا مع موعد حظر حركة المواطنين

*إغلاق جزئي للمحال التجارية والحرفية من الساعة ٥ مساء حتى ٦ صباحا وإغلاق كامل يومي الجمعة والسبت لمدة أسبوعين ولا يسري هذا القرار على محال البقالة والمخابز والصيدليات 


*إغلاق المقاهي والملاهي والكافيهات والمحال المنشآت الترفيهية والملاهي الليلية

*إغلاق كامل للمطاعم أمام الجمهور ويقتصر تقديم الخدمة على توصيل الطلبات فقط 

*تعلق جميع الخدمات الحكومية كـ الشهر العقاري والجوازات ورخص البناء والتراخيص الاخري والمرور لتقليل التجمعات للمواطنين ويستثنى من القرار مكاتب الصحة لتسجيل المواليد أو الوفيات 

*اعتبار كل التراخيص التي انتهت سارية لمدة أسبوعين أي خلال هذه المدة 

*غلق جميع النوادي والمراكز الشبابية وصالات الجيم 

*مد تعليق الدراسة لمدة ١٥ يوما إضافية أي مابعد القرار السابق الذي ينتهي في ٢٩ مارس (من بعده ١٥ يوما اضافيا)

*يستمر العمل بتخفيض حجم الموظفين في الوزارات والشركات والقطاع العام والأعمال ١٥ يومًا إضافيًا 

*الاستثناء لما سبق في المستشفيات والمراكز الطبية

*مد تعليق حركة الطيران أسبوعين للطيران الوافد 

وسيتم تطبيق العقوبات التي ينص عليها قانون الطوارئ على من يخالف هذه القرارات والتي تبدأ من غرامة مالية قدرها ٤ الاف جنيه وتنتهي بالحبس.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة