أتيليه العرب ينظم معرض ومسابقة "ما بعد كورونا"خبير اقتصادي يُشيد بإجراءات السيسي لمجابهة «كورونا» واستجابة الشعب للقراراتوزيرة الصحة: مستعدون لأي سيناريو لـ«كورونا».. و«إن شاء الله لا نصل لمعدلات الخطورة»وزير الاتصالات: 10 جيجا و3 آلاف دقيقة مجانًا للعاملين بالعزل الصحيوزيرة الهجرة: «كورونا» يحبس 95 مصريًا بالمالديف في شهر العسل«الصحة»: عزل 10 مراكز في بعض المحافظات لمنع تفشي «كورونا» (فيديو)وزيرة الهجرة: إصابات بفيروس «كورونا» بين الطلاب العائدين من السودان (فيديو)محافظ البحر الأحمر: «الناس بتدعي عليا من كتر الكلور»وزير التعليم: «اللي مش عاوز يتعلم يوفر أسئلته البايخة»وزيرة التضامن تكشف موعد صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشاتمدير «التأمين الصحي بكفر الشيخ» يشيد بالفرق الطبية: «جنود الجيش الأبيض» (صور)تعرف على أوجه المقارنة بين إنفلونزا الخنازير H1N1 وفيروس كورونا Covid 19ولد فى عام الإنفلونزا الإسبانية.. مسن إيطالى 101 عام يتعافى من كوروناحملة لتعقيم وتطهير الشوارع والمنازل بباريس الوادى الجديدرأس البر يغلق أبوابه أمام رواده.. واللسان خال من المواطنينجولة ميدانية لسكرتير الأقصر لمتابعة تنفيذ قرار حظر التجول.. صورملحمة وطنية فى أسوان لمواجهة إنتشار فيروس كورونا.. صورتعقيم كنائس بورسعيد وتوعية الشعب بفيدوهات قصيرةفيديو| فنانون وإعلاميون ينتقدون إلقاء الحيوانات الأليفة في الشارع: "لا تنقل الفيروس"داليا البحيري بـ"تاج" ودرة في الحديقة.. 10 لقطات لنجوم الفن في 24 ساعة

احمرار العين قد يكون علامة جديدة للإصابة بفيروس كورونا.. اعرف التفاصيل

   -  

قد تكون العيون الحمراء علامة جديدة من علامات الإصابة بفيروس كورونا، ووفقا لتقرير لصحيفة ديلى ميل البريطانية أكدت ممرضة  شاركت فى علاج المرضى في دار رعاية سياتل في سياتل وهى أكبر المدن فى شمال غرب الولابات المتحدة الأمريكية مؤكده أن جميع المصابين تشاركوا فى نفس أعراض الوجه واحمرار العينين.

ووفقا "لديلى ميل" أكدت  تشيلسي إيرنست ممرضة فى  مركز لايف كير في كيركلاند ، مركز تفشي الفيروس التاجي في ولاية واشنطن إن احمرار العين هو أهم علامة على إصابة شخص بفيروس كورونا ، ويوجد في جميع أنحاء الولايات المتحدة هناك أكثر من 50 الف  حالة مؤكدة بالفيروس وأكثر من 600 حالة وفاة حتى الأن

وقالت شيلسي إيرنست وهي عاملة في مركز لايف كير في كيركلاند مركز تفشي المرض في واشنطن  لشبكة CNN إن العيون هي أهم علامة على إصابة السكان بمرض COVID-19 ، وهو المرض الذي يسببه فيروس كورونا، قائلة" جميع المرضى عيونهم تبدو كمريض حساسية العين،و الجزء الأبيض من العين ليس أحمر إنه أشبه بظلال حمراء على عيونهم الخارجية".

يأتى ذلك بالرغم من أن مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) لم تقوم بإدراج العيون الحمراء أو أي مشاكل في العين في قائمة الأعراض الخاصة بالاصابة بفيروس كورونا، ولكن فقط شملت الحمى والسعال وضيق التنفس والألم أو الضغط المستمر في الصدر والشفاه المزرقة كعلامات طارئة.

لكن الأكاديمية الأمريكية لطب العيون أرسلت تنبيهًا يوم الأحد بشأن تقارير تفيد بأن الفيروس يمكن أن يسبب التهاب الملتحمة ، وهو التهاب الغشاء الذي يبطن الجفن.

وقال إيرنست إن المرضى في مركز لايف كير غالبًا ما ينتقلون من أعراض أخرى غير العيون الحمراء إلى الموت، مضيفه لشبكة CNN: "كان لدينا مرضى كانت عيونهم حمراء كعرض وحيد رأيناه ويذهبون  إلى المستشفى ويموتون".

مركز لايف كير ، الذي يقع خارج سياتل ، كان أحد أكثر المناطق إصابة بالفيروس منذ اكتشاف الحالات الأولى في فبراير، حتى يوم أمس أصيب ما لا يقل عن 129 مريضا وموظفين وزوار ، وفقا لمركز السيطرة على الأمراض ومركز الحياة، ومات 35 شخصا على الأقل ، من بينهم 18 مريضا.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة