الرئيس الإقليمي بـ"ستاندرد تشارتر" لـ"بوابة الأهرام": كورونا فرصة البنوك لتخفيف التفاعل البشريبعد عرضه بساعات.. برنامج هزر فزر يتصدر محركات البحثمصطفى خاطر يهنيء علي ربيع بعيد ميلادهفي ظل أزمة كورونا..صلاح عبد الله:لوبطلنا استهبال هنفوتمصادر أمنية تكشف حقيقة العثور على جثة شاب بـ"بدروم السواحل""أي حد مكاني هيعمل كده".. حكاية ضابط تحول إلى حديث "السوشيال ميديا" بسبب طفلة100 لوحة عالمية.. "جرس هويسكا" لـ خوسيه كاسادو أسطورة عن الرؤوس المقطوعةكاتب إيطالى من القرن الـ 14 يوضح كيفية النجاة من فيروس كورونا؟حكايات "بنت الجيران" مش حب وبس.. قصص الأخوة والجدعنة من شوارع وحوارى مصرشهامة الحرب تعود فى زمن كورونا.. بريطانيون ينتجون أقنعة بطابعات ثلاثية لوقاية الأطباءأيقونة الموضة جوريو أرمانى يسخر مصانعه لتصنيع مستلزمات الأطباء في إيطالياصور.. دوريات أمنية بشوارع الإسكندرية للتأكد من غلق المحال فى موعدهاضبط 68 مخالفة تموينية فى حملة مكبرة على أسواق الإسكندريةضبط 2 طن أرز ومكرونة قبل ترويجها بالسوق السوداء فى قليوبجزار يطعن نقاشا بسكين فى الصدر بسبب خلافات مالية بينهما بالدقهليةمحافظ سوهاج يوجه بتشديد الرقابة على الأسواق وضبط الأسعارصور.. إغلاق المحلات بكفر الشيخ فى المواعيد المحددة والمحافظ يشيد بأصحابهامحافظ الإسكندرية يعلن عن رقم حساب لبدء التبرع فى مبادرة " ادعم عمال اليومية"حملات مكثفة بحى الضواحى على الأسواق لتطبيق إجراءات الوقاية لمواجهة كورونا"شباب القليوبية" تعقد أول اجتماع لمديري الإدارات بالفيديو كونفرانس

فيديو .." شيشتك هتعديهم .. بطلها واحميهم" حملة جديدة لصندوق مكافحة الإدمان

   -  
صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي

أطلق  صندوق مكافحة وعلاج الإدمان

والتعاطي برئاسة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي  ورئيس مجلس إدارة الصندوق أولى فيديوهات  حملة تحت عنوان  " شيشتك هتعديهم .. بطلها واحميهم"  بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية للتوعية  بخطورة التدخين  خاصة الشيشة وللوقاية من فيروس كورونا المستجد ،حيث يتم بث فيديوهات الحملة إليكترونيا من خلال صفحة الصندوق علي مواقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك" والتي يصل عدد المتابعين لها إلي ما يقرب من (2 مليون) متابع، منهم أكثر من 86% من الشباب ،وكذلك الروابط الإلكترونية للمتطوعين لدى الصندوق  والذى يصل عددهم الى 29 ألف متطوع على مستوى الجمهورية . 


تستهدف حملة التوعية التى يشارك فيها  إعلاميين ، ومتخصصين وشخصيات مؤثرة  لإبراز   خطورة  التدخين خاصة الشيشة ،حيث أن  الأشخاص  المدخنين هما  من الفئات الأكثر  عرضة  للإصابة  بفيروس كورونا المستجد  نظرا لان التدخين يقلل من كفاءة جهاز  المناعة ،فى الوقت الذى يعد من أهم إجراءات   الوقاية  من فيروس كورونا المستجد هو تقوية الجهاز المناعى واتباع كافة الإجراءات الصادرة من  منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة. 


ويأتى ذلك فى الوقت الذى أكد فيه  عمرو عثمان  مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي - مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان

والتعاطي   على اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا  واستبدال الأنشطة الميدانية للمتطوعين لدى  الصندوق على مستوى الجمهورية ببرامج ومبادرات توعوية إليكترونيا   ، كما أن هناك متابعة بشكل مستمر لكافة المستشفيات الشريكة مع الخط الساخن  لانتظام سير العمل ومتابعة كافة مرضي الإدمان المحتجزين بها، وأنه في حالة ظهور أي أعراض تجاه مريض مثل "ارتفاع درجة الحرارة "يتم عزلة فوراً ووضعه تحت الملاحظة ولو تبين أن انخفاض درجة الحرارة لأي سبب عادي يتم إعادته إلي برنامج العلاج مرة أخري، أما في حالة الاشتباه يتم اتخاذ الإجراءات المتبعة من خلال وزارة الصحة والسكان، وكذلك التنسيق مع إدارة المراكز التأهيلية لتوفير إجراءات الحماية للفريق الطبي فيما يتعلق بالمستلزمات الطبية "كمامات، قفزات، والمطهرات والمنظفات" بشكل مستمر.

لمطالعة الخبر على الوفد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة