الداخلية تكشف تفاصيل فيديو يوثق عملية سرقة في الشرقية«الداخلية» تعلن ضبط المتهم الثاني في واقعة التنمّر على مُسن وإلقائه بترعة بسوهاج«موظف» يطالب زوجته برد الشبكة في دعوى قضائية بعد عامين زواجتأجيل استئناف سما المصرى في سب وقذف ريهام سعيد لـ١٢ أكتوبرالحكم على «ممدوح حمزة ب«نشر أخبار كاذبة» 26 أكتوبربسبب المخدرات.. عاطل قتل «مقاول» في السلام ..والمحكمة تؤجل لـ١٥ نوفمبرالمتهمان بالتنمر على مسن معاق ذهنيا بسوهاج: شتمنا وإحنا بنلعب كورة وكنا بنهزر معاهفيروس كورونا: كم عدد المرضى الذين عادوا إلى المستشفيات بعد الخروج منها؟صور.. إغلاق عيادة طبيب "الفرخة ليسكي" وإحالته للتحقيق"Extra news" تفضح كذب قنوات الإخوان بشأن مظاهرة الإسكندريةعضو بـ"الشيوخ": قضايا المواطن على رأس الأولوياتقبل بدء تأبينه.. الظهور الأخير لـ محمود رضا "فيديو"رابع أيام الترشح بـ"شمال الجيزة": أعداد محدودة.. والمرأة لها النصيب الأكبرتجار خضار وفاكهة عن هبوط الأسعار: في متناول الجميع.. والزبون غايبوزير المجالس النيابية يكشف خطة الحكومة في دور الانعقاد الجديدقواعد تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الأولى والثانية.. تعرف عليهاالتضامن: امتحانات محو أمية لمستفيدي تكامل وكرامة بالقرى الأكثر فقرابدران عن "كورونا": ما يحدث في أوروبا "مرآة" لما سيحدث في العالم بالشتاءأحلام تستعد لإحياء حفل غنائى كبير فى السعودية الثلاثاء المقبل"أوبرا الإسكندرية" تجرى اختبارات لضم مطربين وعازفين جدد لفرق الموسيقى العربية

فيديو .." شيشتك هتعديهم .. بطلها واحميهم" حملة جديدة لصندوق مكافحة الإدمان

   -  
صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي

أطلق  صندوق مكافحة وعلاج الإدمان

والتعاطي برئاسة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي  ورئيس مجلس إدارة الصندوق أولى فيديوهات  حملة تحت عنوان  " شيشتك هتعديهم .. بطلها واحميهم"  بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية للتوعية  بخطورة التدخين  خاصة الشيشة وللوقاية من فيروس كورونا المستجد ،حيث يتم بث فيديوهات الحملة إليكترونيا من خلال صفحة الصندوق علي مواقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك" والتي يصل عدد المتابعين لها إلي ما يقرب من (2 مليون) متابع، منهم أكثر من 86% من الشباب ،وكذلك الروابط الإلكترونية للمتطوعين لدى الصندوق  والذى يصل عددهم الى 29 ألف متطوع على مستوى الجمهورية . 


تستهدف حملة التوعية التى يشارك فيها  إعلاميين ، ومتخصصين وشخصيات مؤثرة  لإبراز   خطورة  التدخين خاصة الشيشة ،حيث أن  الأشخاص  المدخنين هما  من الفئات الأكثر  عرضة  للإصابة  بفيروس كورونا المستجد  نظرا لان التدخين يقلل من كفاءة جهاز  المناعة ،فى الوقت الذى يعد من أهم إجراءات   الوقاية  من فيروس كورونا المستجد هو تقوية الجهاز المناعى واتباع كافة الإجراءات الصادرة من  منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة. 


ويأتى ذلك فى الوقت الذى أكد فيه  عمرو عثمان  مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي - مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان

والتعاطي   على اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا  واستبدال الأنشطة الميدانية للمتطوعين لدى  الصندوق على مستوى الجمهورية ببرامج ومبادرات توعوية إليكترونيا   ، كما أن هناك متابعة بشكل مستمر لكافة المستشفيات الشريكة مع الخط الساخن  لانتظام سير العمل ومتابعة كافة مرضي الإدمان المحتجزين بها، وأنه في حالة ظهور أي أعراض تجاه مريض مثل "ارتفاع درجة الحرارة "يتم عزلة فوراً ووضعه تحت الملاحظة ولو تبين أن انخفاض درجة الحرارة لأي سبب عادي يتم إعادته إلي برنامج العلاج مرة أخري، أما في حالة الاشتباه يتم اتخاذ الإجراءات المتبعة من خلال وزارة الصحة والسكان، وكذلك التنسيق مع إدارة المراكز التأهيلية لتوفير إجراءات الحماية للفريق الطبي فيما يتعلق بالمستلزمات الطبية "كمامات، قفزات، والمطهرات والمنظفات" بشكل مستمر.

لمطالعة الخبر على الوفد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة