6 كيلو.. رضوى الشربيني تشعل السوشيال ميديا بعد زيادة وزنها بسبب الحظر | شاهدالحلقة الأخيرة لبنات موسى أولى حكايات "إلا انا" تشعل مواقع التواصل الاجتماعيأخبار الفن.. وفاة أول إعلامية بـ كورونا.. آمال ماهر بحفل أونلاين.. والموت يفجع آمال رمزيسولاف فواخرجي تنعي جورج سيدهم بهذه الكلماتبالكمامة.. حمادة هلال يوجه رسالة هامة لجمهوره بسبب فيروس كوروناشاهد.. رقص لقاء الخميسي في الحجر الصحيشاهد.. صورة نادرة تجمع الراحلين جورج سيدهم ونادية لطفينبيل شعيل يبعث برسالة للجيش السعودى على إنستجرامأكذوبة العقلليست نهاية العالم.. ما بعد كورونا والوباءالزمالك يطالب «صبحى» بحل أزمة مستحقاته من الجبلايةسمير عثمان: لن أقبل منصب رئيس لجنة الحكام في عهد اللجنة الخماسيةشوبير يكشف كواليس استبعاد عمرو وردة من المنتخبعضام الحضري : لم أعلن اعتزالي ولازلت قادر على العطاءعصام الحضري : الجهاز الفني للمنتخب أبلغني بأنني الحارس رقم 3 بأمم إفريقياعصام الحضري يكشف موقف غريب مع شريف إكرامي بأمم افريقياعصام الحضري : واجهت العديد من الأزمات مع جميع حراس منتخب مصرعصام الحضري : محمد الشناوي لم يجبرني على الاعتزالأحمد شوبير يهاجم اتحاد الكرة السابقالزمالك يقرر تعيين زوجة الراحل علاء علي بالنادي وتوفير معاش شهري

الصحة العالمية تحذر المدخنين.. وتعلن موعد انتهاء فيروس كورونا في العالم.. فيديو

   -  
الدكتور جون جبور ممثل منظمة الصحة العالمية فى مصر

حَلَّ جون جبور، ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر، ضيفًا على الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج " على مسئوليتى" المذاع على قناة صدى البلد، وكشف لأول مرة عدة تفاصيل عن فيروس كورونا، وانتشاره من الصين لجميع الدول، وتحدث عن اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بمواجهة الفيروس، وعلق على قرار حظر التجول من الساعة ا7 مساء لـ 6 صباحًا، كما وجه رسالة شديدة اللهجة للمدخنين.

ونعرض في هذا التقرير أهم ما نشر بـ الحوار:


أكد جون جبور ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر أن زيادة الحالات بإيطاليا يعتمد على تركيب السكان كبار السن، موضحا أن معظم حالات الوفيات في إيطاليا كانت ممن أعمارهم تجاوزت الـ 80 .

وأضاف جبور خلال حوار له لبرنامج على مسئوليتي تقديم الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية صدى البلد، أن الاستعداد ليس فقط وقت الأزمات، فشلل الأطفال بمصر تم الانتهاء منه منذ فترة طويلة بمصر ومراقبة حالة الإبلاغ صفر.



قال الدكتور جون جبور، ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر، إنه تمت توعية وتدريب كل الطواقم الطبية في المحافظات على كيفية التعامل مع حالات الإصابة بكورونا.

وأضاف الدكتور جون جبور، خلال حواره التليفزيوني فى برنامج "على مسئوليتي" مع الإعلامي أحمد موسى المذاع على قناة "صدى البلد" الفضائية، أن الفيروسات لا تنتهي أبدًا. 



أكد جون جبور ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر أن الشيشة من أكثر الأشياء التي تعرض المواطنين لخطر الإصابة بفيروس كورونا وأنه يجب على المواطنين البعد عن تلك العادة واللجوء للتغذية السليمة  وممارسة الرياضة والفيروس من الممكن أن يكونا من  أقوى ونحن بأيدينا ربح المعركة.


قال جون جبور ممثل الصحة العالمية في مصر، إنه في أي وباء عالمي أو جائحة لا يستطيع أحد إخفاء أي حالة مصابة بـ فيروس كورونا.

وأضاف جون جبور في حواره مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج " على مسئوليتي " المذاع على قناة " صدى البلد"، :" من الممكن أن يكون هناك إصابات ظهرت  ولم يظهر عليها أعراض وشفيت بمفردها ولم يتم الإبلاغ عنها".



وجه جون جبور ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر، رسالة شديدة اللهجة للمدخنين.

وقال إن التدخين يضعف الرئة ويؤدى لـ استفحال الفيروس، معلقًا "كل إنسان بإيده يحافظ على نفسه التدخين التدخين التدخين خطر".


قال الدكتور جون جبور ممثل منظمة الصحة العالمية فى مصر، إن تقييم مصر حاليا فى المستوى الثاني من انتشار فيروس كورونا لان كل الحالات معلومة وتم رصدها أولا بأول.

وأضاف الدكتور جون جبور خلال حواره التليفزيوني فى برنامج "على مسئوليتي" مع الإعلامي أحمد موسي، المذاع على قناة "صدي البلد" الفضائية، أنه يجب مشاركة كل فرد وتحمل المسئولية مع الحكومة لمواجهة هذه الأزمة، وأن المسئولية تكون مشتركة بين المواطنين والحكومة فى مواجهة انتشار فيروس كورونا.


قال جون جبور، ممثل الصحة العالمية في مصر، إن مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رصدت مبلغا لا يستهان به لمواجهة فيروس كورونا.

وأضاف جون جبور، في حواره مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد"، "مصر من الدول القليلة عالميا التي رصدت مبالغ عالية لمحاربة فيروس كورونا بلغت 100 مليار جنيه".

وأضاف جبور خلال حوار له ببرنامج "على مسئوليتي" تقديم الإعلامي أحمد موسى أن أعراض الكورونا تتمثل في الحمى و كحة ناشفة والألم فى العضلات مؤكدا أنها تعد الأعراض الأساسية.



أكد جون جبور ممثل منظمة الصحة العالمية بمصر أن المنظمة لا توصي باستخدام الكمامات لأن فيروس كورونا لا ينتقل عبر الهواء وإنما بالرذاذ، مؤكدا أنه يجب غسل اليدين باستمرار وهي الوقاية لهذا المرض. 

وأضاف جبور خلال حوار له ببرنامج على مسئوليتي تقديم الإعلامي أحمد موسى عبر برنامج على مسئوليتى أن منظمة الصحة العالمية لا تعتبر هذا الفيروس ينتقل فى الهواء ولا بد من مواجهة الشائعات لأنها أخطر من فيروس كورونا .




قال جون جبور ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر، إن هناك شائعات كثيرة يتم ترويجها فى الفترة الأخيرة عن انتشار فيروس كورونا بمصر وبنسبة عالية، موضحًا "لابد من مواجهة الشائعات لأنها أخطر من فيروس كورونا على مصر".


وأضاف جون جبور في حواره مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج " على مسئوليتي " المذاع على قناة " صدى البلد": السوشيال ميديا لا يخفى عليها شئ، وبالتالى لا يستطيع أحد أو مسئول عن إخفاء أى شئ عن فيروس كورونا أو عن الحالات المصابة.



قال جون جبور ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر، إن  تقرير الجارديان عن وجود 19 ألف حالة مصابة بكورونا مخالف للحقيقة لأن هذا يعنى أن هناك 600 شخص على أجهزة تنفس فى وقت واحد، وهذا غير صحيح.

وأضاف جون جبور في حواره مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج " على مسئوليتي " المذاع على قناة " صدى البلد": "رجاء التزام المنزل وعدم التخالط حتى مع الأسرة المقيمة في المنزل"، وأن ارتفاع درجات الحرارة والكحة وضيق التنفس وألم العضلات من أعراض الإصابة بـ فيروس كورونا.



قال الدكتور جون جبور ممثل منظمة الصحة العالمية فى مصر، إن نظام الترصد الوبائي من أقوي أنظمة الترصد الوبائي فى إقليم الشرق المتوسط طبقا لتقييم الخبراء الاجانب.

وأضاف الدكتور جون جبور خلال حواره التليفزيوني فى برنامج "على مسئوليتي" مع الإعلامي أحمد موسى، المذاع على قناة "صدى البلد" الفضائية، أن اي حدث يتعلق بالصحة العامة فى مصر يكشف فى الحال.



أكد جون جبور ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر أن جائحة الانفلونزا فى 2009 كانت مصر تتابعها بشكل كبير، مؤكدا ان تلك الجائحة كانت الاصابات في ذلك التوقيت تسجل مئات الألوف وأيضا وباء انفلونزا الطيور والسارس والايبولا والكورونا.

وأضاف جبور خلال وجوده ضيفا ببرنامج على مسئوليتي تقديم الإعلامي احمد موسى أن نظام الترصد لقطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة؛ جعل مصر قادرة على فترة للتجهز ووجود فريق ومجموعات وفرق عمل على الارض كانت حاضرة .



قال جون جبور ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر، إن  ارتفاع درجات الحرارة والكحة وضيق التنفس وألم العضلات من أعراض الإصابة بـ فيروس كورونا.

وأضاف جون جبور في حواره مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج " على مسئوليتي " المذاع على قناة " صدى البلد": "رجاء التزام المنزل وعدم التخالط حتى مع الأسرة المقيمة في المنزل".



قال الدكتور جون جبور ممثل منظمة الصحة العالمية فى مصر، إن الإصابات التى تحدث فى مصر هى عبارة عن حالات كانت مخالطة لحالات مصابة بالفيروس سابقا.

وأضاف الدكتور جون جبور خلال حواره التليفزيوني فى برنامج "على مسئوليتي" مع الإعلامي أحمد موسى، المذاع على قناة "صدي البلد" الفضائية، أن الاستمرار فى الزيادة فى عدد إصابات فيروس كورونا سيتم تطبيق إجراءات أخرى وستكون أشد من السابق.



قال جون جبور ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر، إن مصر كان لديها خطة جاهزة للتعامل مع فيروس كورونا، موضحًا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يولى اهتمام كبير لمواجهة هذا الفيروس.



واشاد ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر خلال حواره ببرنامج على مسئوليتى المذاع على قناة صدى البلد تقديم الإعلامي أحمد موسى، بما تقوم به وزيرة الصحة المصرية الدكتورة هالة زايد بتعاملها وعملها على أرض الواقع لمواجهة كورونا.





أكد جون جبور ممثل منظمة الصحة العالمية فى مصر أنه بداية  وباء كانت محدودة فى الصين وظهور عدد من الإصابات خارج الصين بشكل سريع  جعل منظمة الصحة العالمية تقوم بالتشديد على الدول لاحتواء هذا الفيروس باتخاذ عدد من الإجراءات للحد من الانتشار مع ظهور حالات إيجابية فى مصر.

وأضاف جبور خلال حوار لبرنامج على مسئوليتي تقديم الإعلامي احمد موسى أن  هناك إجراءات مشددة للتقليل من نسبة العدوى الى اقل من شخص وتلك الاجراءات المشددة تظهر تدريجيا فى مصر.




قال جون جبور ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر، إن الحكومة فى أى مكان تتخذ قرار الحظر الكامل  فى حالة عدم التزام المواطنين بالحظر الجزئي.



وأضاف ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر خلال حواره ببرنامج على مسئوليتى المذاع على قناة صدى البلد تقديم الإعلامى أحمد موسي، أن مصر ستقوم بفرض حظر كامل والجلوس فى البيت حالة عدم التزام المواطنين بالتعليمات.





قال الدكتور جون جبور ممثل منظمة الصحة العالمية فى مصر، إن من يكن باستطاعته عدم النزول الى الشارع خلال النهار فيفعل ذلك حفاظا على صحة الجميع.

وأضاف الدكتور جون جبور خلال حواره التليفزيوني فى برنامج "على مسئوليتي" مع الإعلامي أحمد موسي، المذاع على قناة "صدي البلد" الفضائية، أن عدم النزول الى الشارع يعمل على عدم اختلاط الاشخاص ببعض لان اي بؤرة لتجمعات كثيرة خطر جدا عليهم.

وتابع جبور، اطالب بتأجيل السفر بين المحافظات لمنع انتشار فيروس كورونا وعدم زيادة الحالات فى المجتمع المصري.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة