قرار جديد من وزير الأوقاف بشأن صلاة الجمع والجماعات في المساجدانهيار أجزاء من قصر مكرم عبيد في قناأسباب تقوس القدمين عند الأطفال"FDA" توافق على اختبار جديد يكشف عن فيروس كورونا فى دقائقأضرار الإفراط فى تناول السكر أهمها الإصابة بالاكتئاب والسمنة"الفيشاوي يطبخ وميرهان حسين ترقص".. مواهب نجوم الفن في العزل المنزليبالفيديو.. طرح بروموهات "تيمون وبومبا" لأحمد فهمي وأكرم حسنيهل يعالج لقاح السل مرضى فيروس كورونا؟كورونا ليس أسوأ كابوس للاقتصاد العالمي.. 6 أزمات ضربته أحدها بسبب حرب أكتوبرتجاوزت 2000.. وفيات كورونا في الولايات المتحدة تتضاعففي أول تصريح.. الفاتيكان: البابا وأقرب مساعديه لم يصابوا بكوروناوزير الأوقاف يقرر تمديد تعليق الجُمع والجماعات بالمساجد والزوايا والمصليات4 إجراءات جديدة من "حماية المنافسة" لتنظيم العمل بالجهازالاتحاد يوضح لمصراوي حقيقة التفاوض لضم حسام عاشورملف السبت..الأهلي يوافق على سفر معلول.. ورسالة جديدة من آل الشيخعصام الحضري: صلاح خاض مباراتي السعودية وروسيا مصابًالاعب أسوان يكشف.. مفاوضاته مع الزمالك وأمل العودة إلى الأهليالمجلس الأعلى للجامعات: لا صحة لإلغاء امتحانات الفصل الدراسى الثانىالتعليم: إعلان مقررات الترم الثانى للبحث والشهادات العامة الأسبوع الجارىجونسون فى رسالة للبريطانيين من الحجر: ابقوا فى منازلكم.. القادم أسوأ

القيصر والفرعون والأمبراطور.. مصريون تقمصوا دور قادة الحضارات في الملاعب

   -  

ألقاب لاعبي كرة القدم هي خلاصة الصبر والاجتهاد وعلى المستطيل الأخضر، بعضهم يحصل على لقبه وشهرته من أحد مدربيه والبعض الآخر تمنحه الجماهير لقباً لتخلد به ذكراه في الملاعب نظراً لعطاه الغير محدود، وحتى بعد اعتزال بعضهم تظل تلك الألقاب عالقة في أذهان المشجعين كلما تواردت الأحاديث عن الساحرة المستديرة.

وتعتبر جماهير الكرة المصرية الذواقة لكرة القدم، من أكثر الجماهير التي تحب أن تطلق ألقاباً مميزة على نجوم الملعب، وبعض هذا الألقاب اتخذت جانباً من فرض الهيمنة على الملعب والتحكم على المستطيل الأخضر، ونجد أن ثلاثة ألقاب من ارتبطت ارتباطاً وثيقاً بالسلطة والنفوذ.

القيصر

هو لقب فريد اختصت به جماهير النادي الاسماعيلي، لاعبها ونجمها السابق حسني عبد ربه، أحد أبرز الأسماء اللامعة في قلعة الدراويش، والذي ضرب مثالاً فريداً في حب النادي الأصفر والانتماء إليه بعدما رفض عروضاً من الأهلي والزمالك لاستكمال مسيرته مع الاسماعيلي، ولقب "القيصر" اشتق من عائلة يوليوس قيصر الذي حكم الروم ملكاً بدون تاج من عام 49 إلى عام 44 ق.م، وهو لقب ينم عن الهيمنة والتحكم وهو ما قدمه بالفعل حسني عبد ربه سواء مع المنتخب أو الدراويش ليكون أحد أساطير خط الوسط في الكرة المصرية.

الفرعون

هو لقب مصري في أصله ينتسب إلى الحضارة المصرية القديمة وإلى الأراضي المصرية بتاريخها المشرق والتي عرفت دائماً بأرض الفراعنة، وكان يطلق على حكام مصر، حتى استحدثته الجماهير ومنحته لمحمد صلاح نجم ليفربول الانجليزي ومنتخب مصر، والذي حطم أرقاماً قياسية وتوج مع فريقه ببطولة دوري الأبطال والدوري الانجليزي وكأس العالم للأندية، وكان سبباً رئيسياً في عودة منتخب الفراعنة إلى كأس العالم بعد غياب استمر لـ 28 عاماً بفضل هدفه الرائع في الكونغو بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال روسيا.

الامبراطور

هو لقب ملكي يحمله بعض حكام الدول، كاليابان مثلا، وأول من تلقب به هم قادة الجيش الرومانيون المنتصرون في الحروب، اختصت جماهير الزمالك نجمها حازم إمام بهذا اللقب وبألقاب أخرى مثل الثعلب الصغير بعد منح لقب الثعلب الكبير لوالده الراحل حمادة إمام، ويعتبر حازم إمام من المواهب التي لا تتكرر كثيراً في الملاعب ولكنها تظهر على فترات من الزمن ولذلك استحق أن يظل اسمه محفوراً في أذهان عشاق القلعة البيضاء بهذا اللقب.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة