بعد المقاطعة ..شيرين عبدالوهاب عبر تويتر:" أنا هنا ياحبايبي"وفاة الممثل الكويتي سليمان الياسين.. وهكذا نعاه داوود حسينوفاة الموسيقار البولندي كرزيستوف بنيديريكيقرار عاجل من «الداخلية السعودية» بشأن الحظر في جدة6 رسائل من رئيس الوزراء البريطاني إلى شعبه: الأسوأ قادمالصحة الكويتية: تسجيل 20 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونامسؤول صحي إيراني: وفيات «كورونا» بلغت 2640 وأكثر من 38 ألف مصاببلجيكا تسجل 1702 إصابة جديدة بفيروس كوروناروحاني: ​بلغنا الذروة.. و«كورونا» مستمر عام أو عامينإسبانيا تسجل 838 حالة وفاة جديدة خلال 24 ساعة فقطوفاة مفاجئة لوزير محلي في ألمانيا: وجدوا جثته على سكة قطار (التفاصيل)لبنان تسجل 26 حالة إصابة جديدة وحالتي وفاة جراء فيروس كورونامصرع اثنين من العناصر الإجرامية شديدة الخطورة بالفيوم في تبادل لإطلاق النيران مع الشرطةالقبض على عاطل لاتجاره في الأسلحة النارية بالأميريةفحص كورونا المستجد من السيارة في الإماراتالحكومة تنفى إلغاء الفصل الدراسى الثانى فى الجامعات والمعاهدعدد المتعافين من فيروس كورونا حول العالم يتجاوز 149 ألف حالة والوفيات 31 ألفخسائر السياحة فى الدول العربية تبلغ 30 مليار دولار نهاية أبريل بسبب كوروناالداخلية تعلن مقتل عنصرين إجراميين شقيقين فى تبادل إطلاق النار مع الشرطة بالفيومإنفوجراف.. وزيرة الصحة تجيب عن أبرز الأسئلة حول فيروس كورونا

ممثل مظمة الصحة العالمية: احتواء فيروس كورونا يحتاج جهودا جماعية من كل الدول

   -  

قال أحمد المنظورى، المدير الإقليمى لمنظمة الصحة العالمية، إن الكويت بذلت جهودا كبيرة فى مواجهة فيروس كورونا، موضحا أن وفد المنظمة التى يزورها أوصى بإجراءات إضافية من أجل منع انتشار هذا الفيروس. 

وأضاف المنظورى خلال مؤتمر صحفى مشترك بين وزارة الصحة الكويتية ومنظمة الصحة العالمية، أن المنظمة تدعم جهود التعاون بين الدول لمواجهة هذا الفيورس خاصة على المستوى المادى والتقنى واللوجيستى، مشددا على أن احتواء فيروس كورونا ومنع انتشاره يتطلب جهودا جماعية واستثمارات أكبر وصولا إلى احتواء كافة الأمراض السارية المحتملة وتعزيز النظم الصحية، مما يقربنا من تحقيق معدلات أعلى للحفاظ على صحة الإنسان فى كافة دول العالم. 

فيما يزور وفداً من منظمة الصحة العالمية الكويت، لمتابعة الإجراءات التى تم اتخذها من قبل السلطات الكويتية للتعامل مع فيروس كورونا، وذلك بطلب من وزارة الصحة الكويتية مثل إجراءات الحجر الصحى وغيرها. 

وفيما أكدت وزارة الصحة الكويتية، عدم تسجيل أى إصابات جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية، مؤكدة على استقرار الحالة الصحية لجميع المصابين بالفيروس. 

وأضافت ممثلة وزارة الصحة خلال مؤتمر صحفى لها اليوم السبت، أنها تنصح المواطنين الكويتين بعدم السفر للخارج خلال الفترة المقبلة بسبب انتشار هذا الفيروس، موضحة أن يوجد إجراءات مشددة تبذلها السلطات المعنية بالبلاد على كافة منافذ الدخول للبلاد من أجل السيطرة على الفيروس، وأنه حتى الآن لم نسجل أى حالة مصابة قادمة من إيطاليا، ومعظم الحالات المصابة بالفيروس من إيران. 

وقالت اللجنة الوطنية للصحة في الصين اليوم السبت، إنها رصدت 427 حالة إصابة جديدة داخل البلاد يوم الجمعة مقارنة مع 327 حالة في اليوم السابق.

ويرتفع بذلك العدد الإجمالي للإصابات المؤكدة بالفيروس في الصين إلى 79251 حالة حتى الآن، وبلغ عدد الوفيات بالفيروس داخل الصين 2835 حالة بنهاية أمس الجمعة وذلك بزيادة 47 حالة عن اليوم السابق، وأعلن إقليم هوبي، موطن الفيروس، تسجيل 45 حالة وفاة جديدة منها 37 بمدينة ووهان عاصمة الإقليم.

أعرب المدير العام لمنظمة الصحة العالمية الدكتور تادروس أدهانوم، عن قلقه البالغ من سرعة تزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد خارج الصين، لافتا إلى أن عدد الحالات بلغ 3474 حالة فى 54 دولة.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة