حصل على 4 جوائز جرامي.. وفاة الموسيقي بينديريكي عن 86 عاما صاحب قصيدة هيروشيماأحمد أمين يكشف ظواهر لن تجدها إلا في الشارع المصري | فيديورئيس مركز البحوث يوضح التعامل مع المصاب بفيروس كورونا (فيديو)نقيب الفلاحين: مصر نجحت في مواجهة فيروس كورونا حتى الآنضبط 50 شخصًا اخترقوا حظر التجوال في القليوبية«المنظمة المصرية» تطالب بإنشاء صندوق لحماية العمالة غير المنتظمةضبط 100 كيلو سكر تمويني قبل بيعها في السوق السوداء بالمنيا70 منفذًا جديدًا لصرف المعاشات بالمنيا منعًا للتكدس خشية كوروناتكدس المواطنين أمام سنترال طوخ للحصول على «شريحة التابلت» ودفع الفواتير (صور)«معًا نحمي كبار السن».. مبادرة شبابية لتوصيل علاج نفقة الدولة للمنازلحملة أمنية على الصيدليات والمخابز بالقليوبيةمجلس جامعة قناة السويس يبحث إجراءات مواجهة «كورونا» عبر «الفيديو كونفرنس»محافظ أسيوط يقود حملة رش وتطهير دور الرعايةمحافظ أسيوط يترأس اجتماع تحسين منظومة النظافة والتخلص الآمن من المخلفاتمكاتب البريد بالوادى الجديد تبدأ صرف 1.5 مليون جنيه منحة لـ3043 من العمالة غير المنتظمةقولت مش هشوف حبايبي تاني.. قصة أول مسنة تهزم فيروس كورونا في مصرمكافحة كورونا.. محافظ كفر الشيخ يوجه برفع السجاد من دور الأيتاممجدي الخضر: 4 أخبار تموينية سارة لكل بورسعيدإيد واحدة ضد كورونا.. تعقيم وتطهير 701 منشآة الفيومالمستشار الفني لمحافظ بورسعيد: 12 مجموعة لتعقيم الشوارع.. والتطهير في الحظر أفضل

البحرين تقرر ملاحقه العائدين من إيران دون الخضوع للفحص الطبي

   -  

هددت الحكومة البحرينية باتخاذ إجراءات قانونية بحق المواطنين الذين عادوا مؤخرا من إيران، ولم يخضعوا للفحص الطبي، للتأكد من إمكانية إصابتهم بفيروس كورونا المستجد،

وأوضحت وزارة الداخلية البحرينية في بيان لها اليوم السبت، أن السلطات حصرت أسماء جميع العائدين من إيران منذ بداية فبراير، قبل أن تعلن الجمهورية الإسلامية عن تفشي الفيروس الخطير في أراضيها، وحددت أماكن تواجدهم، حيث يبلغ عددهم 2292 شخصا.

ولفتت الوزارة وفق موقع روسيا اليوم  إلى أن 310 مواطنين من هذه القائمة تجاوبوا مع دعوة الحملة الوطنية لمكافحة فيروس كورونا وقاموا بتسجيل أنفسهم لجدولة مواعيد الفحص الطبي من خلال الاتصال عبر الخط الساخن.

وأكدت وزارة الداخليه البحرينيه في بيان لها اليوم السبت  أنه، إذا أثبتت نتائج الفحوصات أن الشخص غير مصاب، فإنه يعود مباشرة إلى منزله، ليستكمل بنفسه وفي غرفة منفصلة مدة الحجر الصحي المطلوبة، وذلك مع منحه إجازة طبية مدفوعة الأجر لمدة أسبوعين.

وشددت الوزارة على "اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة بحق كل شخص عاد من إيران خلال الفترة المذكورة ولم يقم بالاتصال وعمل الفحوصات المطلوبة"، مطالبة إياهم بالاتصال مع السلطات بأسرع وقت ممكن وتسجيل موعد للفحص.

ودعت الوزارة بكل الذين يعنيهم الأمر الامتناع عن أي تجمعات عامة خلال أسبوعين، مشددة على أن مكافحة انتشار الوباء تعد "مسؤولية فردية ومجتمعية يجب النهوض بها وبجدية كاملة".، يذكر أن  البحرين سجلت حتى اليوم  38 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة