مصرع 4 أشخاص وإصابة 2 آخرين في تصادم دراجتين بخاريتين بقنا19 أغسطس.. انتهاء التقديم لمسابقة وظائف التنمية المحلية للمرة الثانيةمنافس الأهلي - الوداد يواصل السقوط والمنافسة تشتعل في المغربهل سمعتم عن فوائد «هندباء البرية»؟بعد إقبال النساء عليها: حقن «الفاونديشن» فيها «جمال خادع»موروثات شعبية .. «الحلبة»: للسعال وعسر الهضم و«النمش».. وسلاح ذو حدين لـ«الحوامل»«تجارب سريرية» تظهر نتائج أولية لتقليص مخاطر وفيات أمراض القلب والاستشفاء نتيجة فشل القلبهل لدى بعض الأشخاص حماية ضد فيروس كورونا؟في هذه المرحلة الأجنة قد تكون عرضة للإصابة بكوروناإبراهيم سعيد: حسام أشرف مكسب الزمالك أمام المصريرضا عبدالعال: الزمالك قدم مباراة مميزة.. ومحمود وادي كان فى "وادي" تانيرضا عبدالعال: علامات استفهام حول تراجع مستوى مصطفى محمد بعد "الزواج"الزمالك: طارق حامد يشارك أمام الاتحاد السكندري واستمرار غياب أوبامابشرى سارة لـ جماهير الأهلي قبل مباراة إنبيالوداد يخسر من نهضة بركان ويقترب من فقد الصدارة قبل لقاء الأهلي المصيريمصادر: سيد عبدالحفيظ بريء من أزمة رمضان صبحيكرة القدم غدارة.. إبراهيم سعيد يوجه نصيحة لـ مصطفى محمد5 أضعاف الوفيات.. مؤسس "مايكروسوفت" يحذر من كارثة أسوأ من كوروناتسجيل أكثر من 8300 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في جنوب أفريقياكيف تحافظ مصر على حقوقها في المتوسط بعد توقيع اتفاقية ترسيم الحدود مع اليونان؟

الصحة: لا يوجد أى حالات مصابة بفيروس كورونا داخل مصر حتى الآن

   -  

أكد الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان أنه لا يوجد أى حالات مصابة بالكورونا فى جمهورية مصر العربية حتى الآن وتابع: لا يوجد أى حالات مشتبه فى إصابتها بالمرض.

وقال الدكتور خالد مجاهد فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" ، أن مصر آمنه وهناك إجراءات مشددة بالحجر الصحى بالمطارات والموانى والمنافذ البرية لمنع انتقال أى مرض أو فيروس وتابع: نتابع على مدار الساعة ما يحدث فى العالم بشأن أزمة كورونا ورفع درجات التقصى الوبائى لأعلى مستوياتها.

وكانت أعلنت وزارة الصحة والسكان، ومنظمة الصحة العالمية، اليوم، عن تعافى أول حالة كانت حاملة لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) داخل البلاد لشخص "أجنبي"، وخروجه من مستشفى العزل بعد التأكد من سلبية النتائج المعملية له، وقضائه فترة حضانة الفيروس بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.

وأكدت الوزارة، أن الفريق الطبى المتابع لحالة الشخص الأجنبى قام بإجراء كافة الفحوصات والتحاليل الدورية، كما تم إجراء تحليل الـ "pcr" له تحت إشراف كل من وزارة الصحة والسكان، ومنظمة الصحة العالمية، عدة مرات متتالية أخرها اليوم بعد قضائه 14 يومًا داخل الحجر الصحي، وجاءت نتيجة التحليل سلبية فى كل مرة، مشيرًا إلى أنه تلقى الرعاية الطبية الفائقة وحالته الصحية جيدة تمامًًا وخالى من الفيروس، وبهذا تصبح مصر خالية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وأوضحت أنه عند خروج الحالة من المستشفى كان فى استقبالها وفدًا من سفارة بلادها، والذى أشاد بالرعاية الطبية التى تلقاها المريض طوال فترة العزل، مشيدين بالإجراءات والتدابير الوقائية التى تتخذها مصر للتصدى لفيروس كورونا المستجد.

وفى هذا الصدد، أشاد الدكتور جون جبور، ممثل منظمة الصحة العالمية فى مصر بالخطة الاحترازية التى تطبقها مصر للتصدى لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، ونجاحها فى اكتشاف الحالة وكفاءة الإجراءات الطبية والوقائية التى تم التعامل بها مع الحالة حتى تمام التعافي، مشيرًا إلى أنه بذلك أصبحت جمهورية مصر العربية خالية تمامًا من الفيروس.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة