ارتفاع الإصابات بكورونا في موريتانيا إلى 5 حالاتتركيا تعلن تحييد 8 عناصر"إرهابية" كردية في شمال العراقاتصال هاتفي بين الأسد ومحمد بن زايد لمناقشة سبل وقف تفشي "كورونا"ارتفاع الإصابات بكورونا في سلطنة عمان إلى 152 حالةالسفير الأمريكي لدى ليبيا يدعو لوقف القتال بالبلاد للتصدي لكوروناوفاة زعيم الحقوق المدنية الأمريكي جوزيف لوري عن 98 عاماالصين: لم يتم تسجيل أي إصابات محلية جديدة بكورونا خلال 24 ساعةسوريا.. تمديد تعطيل المدارس والجامعات حتى 16 من الشهر القادمنائب عراقي:50 % من نواب الكتل الشيعية تدعم رئيس الوزراء المكلفإيران تكشف عن إنتاج أول جهاز متنقل لفحص كوروناعمرو أديب يطالب الحكومة بمنح المصريين إجازة أسبوع: «هيجرى إيه في مصر؟» (فيديو)هالة زايد: 11 حالة توفت بـ«كورونا» قبل «ما نتيجة التحليل تطلع» (فيديو)«المريض يلهث من أجل التنفس».. كيف تبدو رئة مصاب بفيروس كورونا؟ (فيديو)تقرير.. تحديد موعد جديد للأولمبياد يبدو أصعب من الفوز بميدالية ذهبية"التعليم أهم من الدوري".. مرتضى منصور يتحدث عن مصير كارتيرون وعقد محمود علاءالأندية الإنجليزية تتابع حالة لاعبيها الذهنية بسبب فيروس كوروناتقارير: الاتحاد الأوروبي قد يمنع الفرق من التأهل للبطولات الأوروبية"دورة مجمعة وصدمة".. 4 سيناريوهات تواجه الأهلي والزمالك في أفريقياهل تنقل ملابسنا فيروس كورونا للمنزل؟.. وكيف نتصرف؟أغنى أغنياء العالم يطلب التبرع لموظفي شركته ويواجه عاصفة انتقادات

سلطنة عمان تعلن عن أول حالة شفاء من فيروس كورونا

   -  

أعلنت سلطنة عمان، عن أول حالة شفاء من فيروس كورونا، وذلك وفق خبر عاجل لقناة العربية. 

وكانت السلطات في سلطنة عمان، قد أعلنت بالأمس تعليق تنقل مواطنى دول الخليج، باستخدام الهوية الوطنية من وإلى السلطنة، وفق ما ذكرته فضائية العربية في خبر عاجل لها، وفى ذات السياق قررت منظمة الأغذية والزراعة "الفاو"، تأجيل عقد المؤتمر الإقليمى الخامس والثلاثون لمنطقة الشرق الأدنى وشمال إفريقيا خلال الفترة من 2 إلى 4 مارس 2020، فى مسقط بسلطنة عمان، وذلك بسبب ظهور حالات للإصابة بفيروس كورونا فى سلطنة عمان.

وفيما قالت اللجنة الوطنية للصحة في الصين اليوم السبت إنها رصدت 427 حالة إصابة جديدة داخل البلاد يوم الجمعة مقارنة مع 327 حالة في اليوم السابق.

ويرتفع بذلك العدد الإجمالي للإصابات المؤكدة بالفيروس في الصين إلى 79251 حالة حتى الآن، وبلغ عدد الوفيات بالفيروس داخل الصين 2835 حالة بنهاية أمس الجمعة وذلك بزيادة 47 حالة عن اليوم السابق، وأعلن إقليم هوبي، موطن الفيروس، تسجيل 45 حالة وفاة جديدة منها 37 بمدينة ووهان عاصمة الإقليم.
 

أعرب المدير العام لمنظمة الصحة العالمية الدكتور تادروس أدهانوم، عن قلقه البالغ من سرعة تزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد خارج الصين، لافتا إلى أن عدد الحالات بلغ 3474 حالة فى 54 دولة.

وقال أدهانوم - فى مؤتمر صحفى عقده أمس الجمعة فى جنيف - إننا فى مرحلة حرجة، خاصة وأن العدد يتزايد، لافتا إلى أنه خلال الأربع وعشرين ساعة الأخيرة أبلغت 7 بلدان وللمرة الأولى عن حالات إصابة، وهي: البرازيل وجورجيا واليونان ومقدونيا والنرويج وباكستان ورومانيا.

وأوضح مدير عام المنظمة الدولية أن ما يحدث فى إيران وكوريا الجنوبية وإيطاليا يعد مؤشرا على ما يمكن للفيروس أن يفعله، منوها بأن الفيروس "ليس انفلونزا ويمكن احتواؤه"، لافتا إلى أن العديد من البلدان لم تبلغ عن أية حالات إصابة لأسبوعين من بينها: بلجيكا ونيبال وروسيا والفلبين وسيرلانكا وفيتنام، موضحا فى الوقت ذاته، أن هذا لا يعنى أنهم لن يشهدوا حالات جديدة.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة