توم هانكس يعود إلى الولايات المتحدة بعد خضوعه للعزل في أستراليا بسبب كوروناخبير فيروسات: يجب غسيل الفاكهة والخضار بالصابون لوقف انتشار فيروس كوروناابن يوثق لحظات موت والدته بسبب كورونا داخل حجرتها بالمستشفى.. فيديومصر تنتصر على كورونا.. الفيروس اللعين يلفظ أنفاسه الأخيرة من الإسكندرية للأقصرمعجزة إلهية.. الحاجة نجاح تكشف كواليس تعافيها من كورونا وتوجه رسالة للمصريينعشان عدادك.. 5 خطوات لاستمرار عمل كارت المياهالكويت: تعافي7 حالات جديدة من "كوفيد-19".. وإجمالي الشفاء 64ولاية أسترالية تجري انتخابات محلية وسط انتقادات بسبب مخاوف كورونارئيس وزراء ماليزيا يناشد المواطنين التكاتف مع الحكومة لمكافحة "كورونا"أمريكا: إصابة ٥٠٠ شرطي في ولاية نيويورك بفيروس "كورونا"الدفاع الروسية: الاختصاصيون العسكريون يواصلون مكافحة "كورونا" في إيطاليا"البنتاجون" يؤكد استمرار العمليات العسكرية الأمريكية بالخارج رغم تفشي كوروناسلاح الجو الألماني ينقل 6 مصابين بكورونا من إيطاليا للعلاج في ألمانياماكرون يدعو إلى التضامن المالي الأوروبي في مواجهة كوروناالصين تسجل فائضا بقيمة 3ر141 مليار دولار في الحساب الجاري لـ2019ضبط 51 متهما بالبلطجة والسرقة بالإكراه خلال 4 أيامالقبض على 214 متهمًا مطلوب ضبطهم وإحضارهم خلال أسبوعتحرير 26 قضية سلع مجهولة المصدر خلال 3 أيامضبط 67 حالة قيادة تحت تأثير المخدر والخمور خلال يومينالسياحة العالمية: خطة إنقاذ لدول العالم لتعافى القطاع بعد أزمة كورونا

اشتباكات بين مهاجرين سوريين والأمن اليوناني على الحدود التركية

   -  

نشبت منذ قليل اشتباكات بين مهاجرين سوريين والأمن اليوناني على الحدود مع تركيا وفق ما ذكرته فضائية العربية في خبر عاجل لها

وفى وقت سابق  عرضت قناة العربية، مشاهد تظهر تدفق اللاجئين المتواجدين فى تركيا، نحول الحدود مع اليونان، عقب إعلان تركيا أنها لن تمنع منذ الآن وصاعدا تدفق المهاجرين عبر أراضيها باتجاه أوروبا، وفى وقت سابق تظاهر المئات من جزيرة ليسبوس اليونانية ضد بناء مركز احتجاز للمهاجرين، وبحسب شهود عيان، فإن نحو 500 شخص حاولوا منع تحميل معدات ثقيلة تُنقل برفقة تعزيزات من الشرطة فى ميناء استعدادا لبناء المركز على الجزيرة الواقعة فى بحر إيجه.

وفيما أعلنت بريطانيا إنها ستدعو لاجتماع طارئ فى مجلس الأمن الدولى، بعد مقتل 33 جنديا تركيا على أيدى قوات الحكومة السورية المدعومة من روسيا، وقال وزير الخارجية البريطانى دومينيك راب "ليس هناك ما يبرر هذا التجاهل الصارخ للقانون الدولي".

وأضاف "إضافة إلى العقوبات الجديدة التى أعلن عنها فى وقت سابق من هذا الشهر، سنعمل مع شركائنا الدوليين لتشديد هذه العقوبات إلى أن تتوقف هذه الجرائم".

وقال الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرج، إن سفراء الحلف سيجتمعون، بطلب من تركيا، لإجراء مشاورات بشأن التطورات في سوريا بموجب المادة 4 من معاهدة الحلف، وذلك بعد مقتل 33 جنديا تركيا في غارة جوية سورية بمنطقة إدلب.

وكتب ستولتنبرج على تويتر: "سيجتمع مجلس الحلف بطلب من تركيا للتشاور بشأن الوضع في سوريا بموجب المادة 4 من معاهدة واشنطن التي أسست الحلف". وبموجب تلك المادة، يمكن لأي بلد عضو في الحلف طلب إجراء مشاورات إذا كان يعتقد أن سلامة أراضيه أو استقلاله السياسي أو أمنه معرض للخطر.

وكان وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو قد تحدث مع ستولتنبرج عبر الهاتف، وفيما كشفت وكالة الأنباء السورية "سانا" عن أن "العسكريين الأتراك الذين تعرضوا للقصف في إدلب كانوا فى صفوف الإرهابيين".

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة