أساطير ونجوم لا يحبون مشاهدة كرة القدمميدو: الزملكاوية يعلمون كيف رحل الحضري .. وهو سبب صدامي الأول مع مرتضىوزير المالية: كل يوم بمضى طلبات "قد كدا".. والتزاماتنا الخارجية فى مواعيدهاشعبة المستلزمات الطبية: مصر تكتفى ذاتيا من إنتاج الماسكات الشهر المقبلشقيقة شهيد الأطباء اللواح: ابنته أصيبت بكورونا وانتقلت لمستشفى العزلصور.. وزارة السياحة والآثار تضىء هرم خوفو لدعوة المواطنين بالبقاء فى المنزلصور.. محافظ القاهرة يتفقد أحياء العاصمة لمتابعة فرض حظر التجوالفيديو.. جدول صرف معاشات أبريل دون تزاحم للوقاية من كوروناالتعليم العالى: أماكن عزل جديدة بالمستشفيات الجامعية.. وجاهزون لكل السيناريوهاتصور.. وزير الآثار يحيى الأطباء من أمام خوفو ويدعو شعوب العالم للالتزام بالبيتوالدة "آدم" المتعافى من كورونا: لم أتوقع التعامل المُبهر بمستشفى العزلوزارة الهجرة تحصر أسماء المصريين فى الإمارات الراغبين فى العودةسبب أزمة بين الوزير والإبراشي.. ماذا نعرف عن فيديو ازدحام المترو؟"الهرم بالأحمر".. السياحة والآثار تدعو المواطنين للبقاء في المنزل (صور)الاتصالات: البنية التحتية التكنولوجية فى مصر لديها القدرة على استيعاب الأحماللماذا لم تؤجل الشركات أقساط السيارات 6 شهور.. اعرف السببمحسن عادل يدعو لتشكيل لجنة وطنية لجذب وتسويق الاستثمارات فى مصر داخليا وخارجيامجلس الدولة: لا يجوز التعويض عن أعمال السلطة القضائيةسقوط صاحب شركة للنصب على الشباب راغبى العمل مقابل 7 آلاف جنيه بعين شمسضبط مسئول عن شركة غير مرخصة لتوفير فرص العمل والاستيلاء على أموال الشباب

وسائل إعلام: حالة أول مصاب نقل فيروس كورونا إلى إيطاليا "خطيرة"

   -  

ذكر موفد قناة العربية فى خبر عاجل للقناة، أن حالة أول مصاب نقل فيروس كورونا إلى إيطاليا خطيرة، حيث كان رئيس هيئة الدفاع المدنى فى إيطاليا، المفوض الحكومى الخاص لطوارئ فيروس كورونا، انجيلو بوريللى، قد أعلن ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا المستجد إلى 650 حالة، والوفيات من 14 إلى 17 حالة،  إثر وفاة ثلاثة أشخاص فى مقاطعة لومبارديا تفوق أعمارهم الثمانين عاماً وكانوا يعانون من أمراض أخرى، حسبما قالت وكالة "آكى" الإيطالية.

وأشارت صحيفة "البوست" الإيطالية إلى أن حصيلة الوفيات فى إيطاليا وصلت إلى 17 حالة ، بينما وصل عدد الإصابات 650 حالة، وتعتبر مدينة لومباردى بؤرة انتشار الفيروس حيث وصل عدد الإصابات فيها إلى 403، و14 متوفيا، يليها مدينة فينيتو ب 111 مصاب وقتيلان، ثم مدينة إميليا رومانيا مع 97 شخص وشخص متوفى، وليجوريا ب 19 مصابا، وصقلية هناك 4 أشخاص، ولاتسيو 4 أشخاص.

وأعلنت ماسيمو جالى، مديرة معهد العلوم الطبية الحيوية، أن جميع الحالات تم عزلهم فى مستشفى ساكو، ويتم العمل على البحوث والتحقيق حول التوصل لعلاج للفيروس".

وقال المدير العام للرابطة الإيطالية للمهن العامة (Fipe-Confcommercio) روبرتو كالوجى فى تصريحات لمجموعة "أدنكرونوس" الإعلامية الإيطالية، إنه "منذ بدء انتشار المعلومات الخاطئة التى أدت إلى ظهور حالة طوارئ فيروس كورونا، قمنا بإحصاء مليارى يورو من الأضرار وفقدان 20 ألف وظيفة".

 وأضاف "كالوجى"، أن من القطاعات التى تعرضت لخسائر كبيرة، النشاط السياحى، وعلى وجه الخصوص تلك القادمة من آسيا والتى اختفت تقريباً، إلى جانب الاستهلاك المحلى فى الأماكن العامة، الذى وصل إلى الصفر من الناحية العملية، حيث يدفع القطاع ثمنا باهظا جدا لانتشار الفيروس فى إيطاليا".

وقال نائب وزير الصحة الإيطالى بييرباولو سيليرى، إن بلاده لا تخطط لغلق حدودها فى الوقت الذى تعمل فيه لوقف انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

ونفى المسؤول الإيطالى وجود أى سببٍ حتى الآن لإغلاق الحدود "لأن المنطقتين (المنتشر بهما الفيروس) محصورتان بشكل جيد ونعلم تحديداً منطقتى التفشى الرئيسيتين وأن جميع الأفراد الذين اكتشفناهم فى أنحاء إيطاليا، القليلين للغاية، ينحدرون" من هناك.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة