"شاهد عيان" لـ حسن الرداد مهدد بالخروج من السباق الرمضانى"الفيروس الجميل".. يسرا اللوزى: إلى زميلاتى الحوامل عاملين إيه فى الهم دهبسبب كورونا.. رشا مجدي للمصريين: أرجوكم خافوا على أنفسكم وأولادكم وبلادكمبسبب كورونا.. لميس سلامة عن ذهاب البعض للمصايف: تهريج واستهتارالمكسيك تسجل 717 إصابة بفيروس كوروناصباح البلد.. تعرف على أبرز مانشيتات الصحف اليومطوكيو تسجل أكثر من 50 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونابنما تسجل 14 حالة وفاة و786 إصابة بفيروس كوروناتركيا تسجل 17 وفاة جديدة و2069 إصابة بكوروناسلطنة عمان تسجل 21 إصابة جديدة بفيروس كوروناخبيرة تقدم نصائح ذهبية لمواجهة حظر كوروناعدد وفيات فيروس كورونا في فرنسا يقترب من 2000 حالةالنصر السعودي يكشف حقيقة التفاوض مع الجزائري سفيان فيغوليتوقف الدوري المغربي يضع رؤساء الأندية في موقف محرجبعد اقتراب انتقال حسام عاشور للدوري السعودي.. 4 لاعبين مصريين ارتدوا قميص اتحاد جدة عبر التاريختعرف على هدافي دوري القسم الثانيدي بروين يرحب بالانضمام إلى ريال مدريداتحاد الكرة السعودي: من المبكر اتخاذ قرار بشأن استئناف بطولة الدوريبعد طلب الأندية إلغاء الهبوط.. 6 فرق بالدورى الممتاز تعرف عليهاأصبحت أقوى.. فيلايني يكشف آخر تطورات حالته الصحية بعد إصابته بـ كورونا

تغيير عادات الغذائية والصحية قد يكون الحل الأمثل للتخلص من تورم القدمين

   -  

التعرض لتورم القدمين يعد من الأمور التي تتسبب في إعاقة الشخص المصاب من ممارسة حياته بشكل طبيعي، وهناك العديد من الأسباب المؤدية للإصابة بالتورم والتي يجب التعرف عليها، وذلك وفقا لموقع " activefeel".

وأثبتت العديد من الدراسات الطبية، أن بعض الأشخاص يتعرضون للإصابة بتورم القدمين نتيجة للإصابة بمرض السكر، وخاصة إذا كان غير منتظم، ففي هذه الحالة يعبر الجسم عن هذا الخلل بحدوث تورم في القدمين، ولذا يجب عليك تنظيم نسبة السكر، كما أن التعرض للإصابة بمشاكل في الغدد الليمفاوية أو تجلط الدم في القدم يتسبب أيضا في تعرضها للتورم.

وأشار التقرير، إلى أن الإصابة بتورم القدمين يكون نتيجة  لتراكم السوائل في الأنسجة، وخلال هذا التقرير سنتعرف علي أفضل الحيل الطبيعية التي تساعد في علاج تورم القدمين ومنها:

-في بداية الأمر عليك القيام ببعض التغييرات الغذائية، للتخلص من تراكم السوائل في الجسم، وأيضا التخلص من التورم في القدمين، ولذا عليك تقليل وضع الأملاح في الطعام، بالإضافة إلي الإكثار من تناول الألياف، والصوديوم.

-نصح التقرير، بضرورة تناول الماء بكثرة، لأنها تعمل علي التخلص من السموم المتراكمة في الجسم، وتقلل فرص الإصابة بالجفاف، وأيضا تقلل من حدة تورم القدمين بشكل كبير، ولذا عليك تناول من 6 إلي 8 أكواب يوميا.

- وأضافت العديد من الدراسات الطبية، أن ارتداء جوارب الضغط في القدمين تعد من أفضل الحيل التي تساهم في علاج تورم القدمين لأنها تعمل علي تحسن الأوعية الدموية، وتقلل من تعرضها للتورم.

وأشارت العديد من الدراسات الطبية، أن ممارسة  المشي يوميا يعد من الحيل الجيدة التي تساعد في تقليل فرص الإصابة بتورم القدمين نتيجة لتنشيط الدورة الدموية في القدمين، وزيادة نسبة تدفق الدم بشكل جيد.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة